خلطات عشبية

تنظيف الاسنان من الجير في المنزل بالأعشاب

تنظيف الاسنان من الجير في المنزل بالأعشاب ؛ تراكم الطبقات الجيرية من مشاكل الأسنان الصعبة التي يجب حلها بسرعة، لأنها تتطور وتتسبب في تسوس الأسنان، والتجاويف، كما أنه قد يكون سببًا أيضًا في الإصابة بأمراض اللثة، وعلى الرغم من أنها من المشاكل الصعبة التي تتطلب زيارة الطبيب إلا إنه يمكن القضاء عليها بالوصفات الطبيعية بفاعلية كبيرة وفي المنزل بخطوات بسيطة، ومن خلالنا اليوم سنقدم لكم اليوم أفضل الطرق التي ستساعدك في حل تلك المشكلة بكل سهولة.

تنظيف الاسنان من الجير في المنزل بالأعشاب

قبل التعرف على أفضل طرق تنظيف الاسنان من الجير في المنزل بمكونات طبيعية آمنة متوفرة في كل منزل يجب العلم من الضروري الاهتمام بنظافة الفم والأسنان.

والمداومة على استخدام الفرشاة والمعجون من أجل تنظيف الأسنان باستمرار بعد تطبيق الوصفات والحصول منها على النتائج المطلوبة:-

إزالة جير الأسنان بيكربونات الصوديوم

تعتبر من أكثر الطرق استخدامًا والتي تعتبر من المواد الأساسية التي تستخدم في تنظيف الاسنان من الجير في المنزل بالأعشاب، فهي تعمل بفاعلية كبيرة على إزالة الطبقات الجيرية.

وكل ما يجب فعله هو وضع ما يلي من مكونات:-

ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم + رشة قليلة من الملح في وعاء عميق وخلطهم معًا ثم غمس الفرشاة وتمريرها على الأسنان، وشطفها بالماء جيدًا.

إزالة جير الأسنان بجل الصبار والجلسرين

يحتوي الصبار على مواد مضادة للبكتيريا، ويمكن استخدامه القضاء على طبقات البلاك، وروائح الفم الكريهة.

وفي تلك الطريقة سنحتاج إلى:-

نصف كوب من صودا الخبز + ملعقة صغيرة من جل الصبار + القليل من زيت الليمون الأساسي + 4 ملاعق كبيرة من الجلسرين، تمزج كل المكونات معًا جيدًا ثم يتم الاحتفاظ بها في علبة محكمة الغلق للاستخدام عند الحاجة بالفرشاة.

إزالة جير الأسنان بقشور البرتقال

يحتوي قشر البرتقال على مواد قادرة على محاربة الجير المتكون على مينا الأسنان، يمكن هرس كمية من قشر البرتقال، ثم تطبيقه على المناطق التي يتكون بها، وفركها بلطف باليد أو بالفرشاة، ثم الشطف بالماء الفاتر، وتلك الطريقة من أكثر طرق تنظيف الاسنان من الجير في المنزل بالأعشاب والتي تترك أثرًا ملحوظًا عند الاستخدام من المرة الأولى.

إزالة جير الأسنان ببذور السمسم

  • من الطرق الآمنة التي يمكن تطبيقها أكثر من مرة في اليوم، والحصول منها على نتائج قوية.
  • حيث أنها تعمل على محاربة البكتيريا، وإزالة الجير المتراكم على الأسنان بكل سهولة.
  • عن طريق مضغ القليل من السمسم بدون ابتلاعها ثم تمرير فرشاة على الأسنان ثم شطفها بالطريقة المعتادة.

إزالة جير الأسنان بالخل

الخل مظهر طبيعي آمن يساعد في عملية تطهير الفم والأسنان، حيث يمكن من خلاله القضاء على البلاك بسرعة، حتى وإن كان طعمه غير سار إلا أنه يعتبر من الطرق الفعالة.

ويتم تحضيره عن طريق وضع:-

ملعقتان كبيرتان من الخل + ملعقة كبيرة من الملح + كوب من الماء، والغرغرة بالماء بعد خلطها، وتكرر نفس الخطوات من 2-3 مرات باليوم.

إزالة جير الأسنان بزيت الزيتون

طريقة سحب الزيت من الطرق الأكثر شيوعًا والتي يستخدمها الكثير من الأشخاص، حيث أنها تساعد في:-

  • إزالة البلاك، والقضاء على نزيف اللثة.
  • بالإضافة إلى حماية الأسنان من التسوس.
  • وزيت الزيتون يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا والجراثيم بالفم والأسنان بفاعلية كبيرة.

أهم النصائح الرئيسية التي يجب إتباعها لإزالة الجير من الأسنان

كل تلك الطرق تساعد في إزالة جير الأسنان، وتعتبر من أفضل الطرق التي ستجعل الأسنان نظيفة ومشرقة وتساهم في الحصول على ابتسامة مثالية، ولكن بالحقيقة يوجد بعض من النصائح التي يجب إتباعها للعناية بالفم والأسنان

  • استخدام المواد الطبيعية بالتناوب بينهما وعدم الاستقرار على نوعًا واحد فقط، مثل غسول الفم المطهر الطبيعي، الملح، الماء، صودا الخبز، بيروكسيد الهيدروجين، فرشاة أسنان نظيفة يتم تغييرها بعض كل فترة.
  • تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون بعد تناول كل وجبة للتخلص من تصبغ الأسنان الذي قد يحدث عند تناول نوعًا من الطعام.
  • الحرص على المداومة باستخدام الخيط الطبي لأنه يساعد في التخلص من بقايا الطعام المتبقية بين ثنايا الأسنان، والتي تتسبب في جعل رائحة الفم كريهة، والتي تعد من أفضل طرق تنظيف الاسنان من الجير في المنزل بالأعشاب.
  • تناول بعض الأكلات التي تساعد في إزالة جير الأسنان أو على الأقل تليينه مثل الفراولة، الطماطم، التين الذي يستخدم في إزالة الجير والتخلص من البكتيريا خاصًة عند مضغها بشكل قوي، وابتلاعها.
  • الإكثار من تناول الماء على مدار اليوم، لأنها تساعد في زيادة إفراز اللعاب الذي سيعمل على حماية الفم والأسنان من البكتيريا.
  • عدم الإفراط في تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين التي تعمل على تصبغ الأسنان، والتي تعتبر هي سببًا رئيسيًا لتراكم طبقات الجير، وجعل الأسنان صفراء.
  • ممارسة التدخين من أكثر الأسباب التي تتسبب في اصفرار الأسنان وتراكم الجير، لذا يجب على الأقل الإقلال من التدخين.
  • في حالة القدرة على استخدام الفرشاة الكهربائية يجب عدم التوقف عن اللجوء لهذا الأمر، لأن قدرتها رائعة على التخلص من طبقات الجير على الأسنان.
  • الأهم في تلك النصائح هي زيارة طبيب الأسنان بشكل مستمر حتى يتم إصلاح المشاكل التي قد تظهر بالفم والأسنان أولًا بأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق