البخور والعطور

طريقة عمل شاور جل في المنزل بالتفصيل

طريقة عمل شاور جل في المنزل يعتبر الشاور جل من الصابون السائل الذي نقوم باستخدامها في الاستحمام، وأكثر شيء يميزه عن الصابون العادي أنه يجعل الجسم ذو رائحة طيبة ويمنح الجسم النعومة الكافية والترطيب أيضاً، ولكن يمكنك أن تقوم بتنظيمه في المنزل وتصنع بطريقة سهلة للغاية وآمنة.

طريقة عمل شاور جل في المنزل

يكلفك شراء الشاور جل الموجود في الصيدليات الكثير من المال والتكلفة الكبيرة، ولذلك يمكنك أن تقوم بتصنيعه في المنزل بسهولة شديدة، فيمكن أن تصنعه في المنزل باستخدام الأدوات البسيطة وبأسرع وقت ممكن، ولكن تحتاج بعض المواد التي تقوم باستخدامها من أجل الوصول الشاور جل.

ومن أهم المتطلبات الخاصة بالشاور جل:-

  1. صابون دوف أو أولاي.
  2. الماء النقي.
  3. ملعقة من الخشب أو أخرى استانلس.
  4. يجب أن يتواجد وعاء عميق يكون قابل للحرارة.
  5. كوب من الزجاج أو البلاستيك.
  6. علبة من الشامبو لوضع الشاور يجب أن تكون نظيفة.
  7. مبشرة ويجب أن تكون نظيفة وجافة.

يجب أن تقوم بإحضار الصابونة وتقطعها إلى قطع صغيرة مستخدما المبشرة، ثم تضع الصابون المبشور في وعاء قابل للحرارة، تقوم فيما بعد بإضافة 4 أكواب من المياه النقية للوعاء الخاص بالصابون، نقوم بعد ذلك بوضع الإناء الذي يحتوي على خليط من الصابون المبشور والمياه على النار بدرجة حرارة 190 مئوية ونقلب جيدا ونحرك باستخدام الملعقة الخشبية.

وإذا كانت بشرتك جافة فيمكن أن تقوم بإضافة كوب من الحليب جوز الهند إلى هذا الخليط وبعدما يكون القوام مناسب يمكنك أن تغلق النيران ونتركه لمدة 130 دقيقة ويبرد تماما، ونقوم بعد ذلك بتعبئة الخليط في العبوة الفارغة ويمكن استخدامه أثناء الاستحمام.

طريقة عمل شاور جل في البيت

طريقة عمل شاور جل في المنزل
طريقة عمل شاور جل في المنزل

إذا كنت تريد لأن تصنع شاور جل في المنزل من خلال تحضير لتر من المياه الفاترة و2 كوب من المياه الساخنة مع نصف صابونة مبشورة وملعقة من ماء الورد وملعقة من عصير الليمون والخل والجليسرين، وتكون طريقة التحضير نصف صابونة حمام مبشورة ونضعها في وعاء ويضاف لها 2 كوب من الماء الفاتر ويقلب بشكل جيد وتترك لمدة 120 دقيقة وبعد ذلك يضاف ماء الورد والجلسرين وملعقة من العصير ولتر الماء ونقلب ونتركها لفترة معا.

إقرأ أيضا:  صناعة العطور الفاخرة في المنزل بكل بساطة

طريقة عمل شاور جل في البيت لتفتيح الجسم

يوجد بعض الخطوات التي يجب أن تتبعها لكي تقوم بعمل الشاور جل في المنزل من أجل تفتيح الجسم ويتم اختيار نوع الصابون، ولكي تقوم بعم شاور جل يجب أن يكون الصابون قوي ومميز، وقومي ببشر الصابون في وعاء، واخلطي الصابون مع الماء المغلي، كما يجب أن تضعي الصابون والماء في الخلاط معا، والخلط ليكون متجانس، ضيفي الجليسرين فيما بعد وهو يرطب الجسم وهذا يجعل الصابون السائل أكثر نعومة.

كيفية عمل شاور جل بالبيت

إذا كنت تريد أن تقوم بعمل شاور جل بروائح مميزة وعطرية يمكنك أن تستخدم الزيوت الطبيعية، من خلال تحضير كوب ونصف من صابون الجسم و4 ملاعق من الجليسرين و10 نقاط من زيت النعناع وزيت اليلانج، واسكبي الصابون في زجاجة لتحضير الشاور جل، وضيقي الجليسرين المكونات وضيفي فيما بعد زيت النعناع ورجي الزجاجة جيدا ويصبح جل معطر للجسم بشكل مميز وجاهز لكي تستخدميه، ويمكن أن تختار زيوت أخرى مثل اللافندر والورد وزيت الياسمين وفقا لرغبتك.

خطوات عمل شاور جل في المنزل

خطوات عمل شاور جل في المنزل
خطوات عمل شاور جل في المنزل

يمكنك أن تقوم باستخدام قطعة من الصابون العادي الذي يحتوي على رائحة مميزة وإحضار نصف قارورة من ماء الورد وملعقتين فقط من النشا وملعقة من الخل التفاح و 2 ملعقة من زيت اللوز وملعقتين من زيت الزيتون وعصير ليمونة واحدة، وتكون طريقة التحضير بسيطة وسهلة للغاية ولا تأخذ وقت أو تكلفة.

وتكون البداية ببشر الصابون حتى يكون ناعم تماما وضيفي له ماء ورد والخلط معا بشكل جيد، قومي بوضع الخليط في إناء وأضيفي له المكونات الأخرى والتحريك بشكل جيد لكي تحصلي على خليط متجانس وضعي الخليط في قارورة خاصة بجل الاستحمام ومن هنا أصبح مناسب للاستخدام بسهولة وآمن دون وجود أي تكاليف أخرى مثل الصابون الذي تشتريه من الخارج.

إقرأ أيضا:  طريقة عمل الصابون السائل في المنزل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق