فوائد الأعشاب

فوائد عسل الغابة السوداء رشوف

فوائد عسل الغابة السوداء رشوف هو نوع من أنواع العسل له نفس خصائص العسل العادي وكذلك فوائده، الفارق الوحيد بينه وبين العسل الطبيعي هو اللون الأسود الغامق الذي يتميز به وكذلك السعر العالي لأنه يتم استخراجه من الأزهار النامية في الغابات البرية والجبال المرتفعة، وعادة ما يتم استخراجه من أشجار البحر الأبيض المتوسط من الأشجار وليس من النحل نفسه.

فوائد عسل الغابة السوداء رشوف

المداومة على تناول عسل رشوف يساعد في علاج العديد من الأمراض مثل أمراض الجهاز الهضمي مثل حموضة المعدة وكذلك يساهم في تخلص الجسم من السموم بالإضافة إلى تقوية المناعة وحماية الجسم من الإصابة بالأمراض وكذلك الأمراض الجلدية حيث أنه يعتبر مرطب ممتاز للبشرة ويعالج من هم مصابون بالطفح الجلدي والقشرة، يساعد في تنظيم النوم من خلال زيادة الأنسولين بالجسم.

الاختلافات بين العسل الطبيعي وعسل الغابة السوداء

  •   هناك عدة اختلافات بين النوعين حيث أن عسل الغابة يتبلور بنسبة قليلة حيث أنه لا يحتوي على نسبة عالية من الجلوكوز وكذلك معادن أكثر من العسل الطبيعي.
  •   اللون الغامق الذي يتميز به عسل الغابة كما أن  طعمه ليس حلو مثل النوع الآخر.
  •   ذات نكهة عالية وأكثر تميزاً على عكس عسل الزهرة الذي يتميز بنكهته الخفيفة حيث انه يستخدم في تحلية المشروبات .
  •  يحتوي عسل الغابة على مضادات اكسدة بنسبة اعلى من العسل الطبيعي.

فوائد عسل الغابة الأسود

فوائد عسل الغابة السوداء رشوف
فوائد عسل الغابة السوداء رشوف

العسل له العديد من الفوائد التي لا حصر لها فهو يعالج ويحمي الجسم من الكثير من الأمراض فهو :-

  •   يعتبر علاج هائل في التهابات المفاصل والروماتيزم ويستخدم عن طريق ملعقتين من العسل مع ملعقة قرفة مطحونة ويتم تقليبهم في كوب من الماء الدافئ وشرب هذا الخليط مرتين باليوم.
  •   يستخدم في علاج الشعر الضعيف والمتساقط ويمنحه الحيوية واللمعان وذلك عندما نقوم بوضع قناع العسل مع كمية مناسبة من زيت الزيتون الساخن مع ملعقة قرفة  وتطبيقها على فروة الشعر لمدة ربع ساعة قبل الاستحمام.
  •   يقضي على الطفيليات التي توجد في المثانة والتي تسبب لها الالتهابات والآلام وعلاجها يكون عن طريق شرب كوب من الماء مذاب به ملعقة من العسل والقرفة المطحونة.
  •   التأخير من علامات التقدم بالسن على أن يتم إذابة 3 أكواب من الماء مع ملعقة من القرفة و4 ملاعق من العسل وتناول هذا المستحضر بشكل يومي.
  •   يساعد في علاج الإنفلونزا ونزلات البرد من خلال غلي ليمون مع ثوم وتحليته بملعقة من العسل.
  •   يُقوي من المناعة نظراً لإحتوائه على فيتامينات عديدة.
  •    يمد الجسم بالطاقة اللازمة له دون أن  يتسبب في فقدان الوزن من خلال تناول ملعقة من العسل بشكل يومي على الريق.
إقرأ أيضا:  فوائد الزبيب الاسود لتكبير الثدي

فوائد عسل الغابة السوداء للجنس

يساهم عسل الغابة السوداء رشوف في علاج المشاكل المتعلقة بالضعف الجنسي عند الرجال وكذلك مشكلة ضعف الإنتصاب وبالتالي يحسن من نوع وجودة الحيوانات المنوية وهذا يساعد وبقوة في علاج حالات العقم عند الرجال من خلال تناول ملعقة من العسل بشكل يومي قبل النوم

أنواع عسل الغابة

يوجد عدة أنواع لعسل الغابة من بينهما عسل لانجنيز وهو نوع طبيعي خالي من أية إضافات ويستخدم في علاج عدة أمراض والنوع الآخر هو عسل الشفاء وهو متداول بشكل أكبر في الوطن العربي و يساعد في زيادة عدد كرات الدم البيضاء وبالتالي يكافح أي بكتيريا تقاوم جسم الإنسان وتحميه من الأمراض المنتشرة، عسل أكاسيا وهو ذات جودة عالية ويتم استخدامه في علاج مرض ضعف المناعة و علاج الجروح.

فوائد عسل الغابة السوداء للأطفال

لا ينصح بتناول الأطفال دون العام للعسل حتى لا يتعرض احد منهم للإصابة بالتسمم ويجب في الأول إجراء اختبار من خلال إعطاء الطفل كمية قليلة منه حيث يوجد بعض الأطفال الذين يتحسسون من العسل ويسبب لهم بعض المشاكل.

حيث يحب الأطفال الطعم الحلو للأشياء وهو مفيد جداً لهم نظراً لاحتوائه على عناصر غذائية هامة ومفيدة للصحة العامة للأطفال وهو بالفعل يحارب الجراثيم والطفيليات التي تصيب الصغار كما أنه يساهم في علاج أمراض الأسنان وعلاج حالات السمنة وكذلك امراض الكوليسترول في الدم.

لطلب عسل الغابة السوداء رشوف rashof الاصلي في السعودية

للحصول على أقل الاسعار لعسل رشوف الاصلي عسل الغابة السوداء والحصول على كود خصم فوري وسريع للحصول على خصم 20% او شحن وتوصيل مجاني في جميع مدن المملكة العربية السعودية .

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق