التداوي بالأعشاب

علاج آلام الجسم بالأعشاب

علاج آلام الجسم بالأعشاب ، الشعور بالألم في الجسم أو بالعظام حتى الشعور بالصداع من الأمور التي تؤثر بشكل سلبي وواضح جدًا أداء المهام اليومية، وبالطبع من أول لحظة لظهور تلك الآلام يتم الإسراع بتناول المسكنات للشعور بالراحة، وبالطبع جميعنا نعلم أنها مضرة جدًا بالصحة، والإفراط في تناولها قد يؤدي لحدوث مشاكل في الكُلى، وغيرها من المشاكل الصحية الأخرى، لذا الطريقة الوحيدة للتخلص من آلام الجسم هي الطرق الطبيعية بالأعشاب والتي تحتوي على مواد مسكنة تساعد في الشعور بالراحة والقضاء على آلام الرأس، آلام المفاصل، آلام المعدة، أو علاج آلام الجسم كله، وهذا ما سنتعرف عليه في خلال السطور القليلة القادمة.

علاج آلام الجسم بالأعشاب

أثبتت الدراسات أن الأعشاب قادرة على أن تحل محل المسكنات التي لا يعود منها إلا الضرر فقط، لأنها تعمل على تسكين الألم لفترة قصيرة ثم يعود الألم من جديد، ويظل ترسبها في الكُلى، ولكن العلماء توصلوا بأنه يتوفر في بعض الأعشاب مواد مسكنة تساهم في الشعور بالراحة بعد مرور دقائق بسيطة من استعمالها أو تناولها وتلك هي أفضل الأعشاب التي يمكن استخدامها لعلاج آلام الجسم:-

عُشبة لحاء الصفصاف

تحتوي على مادة الساليسين التي تتحول فيما بعد لتصبح حمض الساليسين، هذا الحمض هو الموجود في كل مسكنات الألم مثل الأسبرين، ولكن عند تناوله بهذا الشكل سيكون ألطف على المعدة، وسيكون له تأثير سريع لأنه يصل لمجرى الدم، كما أنه سيقلل الالتهاب وفعال في تخفيف ألم المفاصل.

علاج آلام الجسم بالأعشاب 1

الكركم

المادة الرئيسية به هي الكركمين الذي يحتوي على مواد مضادة للالتهابات، يستخدم في تقليل الألم، وخاصًة للمصابين بهشاشة العظام، لأنه يعمل على تسهيل الحركة، كما أنه يساعد في تكلس المفاصل، لذا يعتبر علاجًا بديلًا لمسكنات آلام علاج التهابات المفاصل وبوجه خاص التهاب مفاصل الركبة.

إقرأ أيضا:  مشروبات تنزل الدورة الشهرية مجربة وسريعة المفعول

الزنجبيل

يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، يحارب الجذور الحرة التي قد تتسبب في التهاب المفاصل أو الإصابة بالالتهابات بوجه عام، كما أنه يستخدم أيضًا كمسكن طبيعي للصداع، والآلام التي تصيب الجهاز الهضمي والمعدة، والعضلات، وأسفل الظهر، ويمكن تناوله إما ساخن أو استخدام الزيت وتطبيقه على موضع الألم.

القرنفل

غني عن التعريف بقدرته على تسكين الألم للأسنان، حيث يحتوي على الاوجينول، لذا يمكن استخدام زيت القرنفل للشعور بالألم عند تطبيقه على المفاصل والعظام، والأسنان، واللثة، ولكن يجب عدم الإفراط في استخدامه خاصًة عند الأسنان واللثة لأنه قد يتسبب في تلفها.

مشروبات مسكنة للألم

يبحث أغلب الأشخاص عن علاج مسكن للألم سريع وسهل تناوله، بعيدًا عن التطبيق الموضعي، لسرعة تناوله في البيت أو العمل للشعور بالراحة الفورية، لذا يبحث عن مشروبات مسكنة للألم، وتلط هي أفضل المشروبات التي يمكن تناولها للتخلص التام من الألم:-

شاي اليانسون

له قدرة على تخفيف جميع أنواع الآلام الجسم، بما في ذلك الشعور بالتعب والإرهاق والإجهاد الذي ينتج من القيام بمهام كثيرة، كما أنه قادر على تسكين ألم الصداع، ويعزز الدورة الدموية، ويضخ الدم بالشكل الكافي للقلب.

علاج آلام الجسم بالأعشاب 2

الماء الساخن مع العسل

يحتوي على خواص مسكنة للألم يمكن وضع ملعقة صغيرة من العسل مع الماء الساخن وتناوله مثل الشاي خاصًة في وقت النوم، لأنه يساعد في الشعور بالاسترخاء وتسكين الألم بسرعة.

مشروب زهرة الخطمي

تحتوي على مواد مسكنة للألم خاصًة لألم المفاصل والعظام، كما أنها تعمل على راحة الجسم والتخلص من علامات الإجهاد والتعب التي تظهر مع نهاية اليوم أثناء الخلود للنوم.

أقوى مسكن طبيعي للعظام

آلام العظام والمفاصل من أكثر الآلام التي تؤرق النوم وتعيق القيام بالمهام اليومية، لذا يمكن استخدام المسكنات الطبيعية للتخلص من الام العظام والالتهابات والهشاشة مثل

إقرأ أيضا:  اعشاب تنزل الدورة الشهرية للبنات

جذر مخلب الشيطان

يحتوي على مواد مضادة للالتهابات غير الستيرويدية والتي تعمل على تسكين آلام الظهر، وهشاشة العظام، وآلام النقرس، كما أن نتائجه تظهر سريعًا فور تناوله، لذا يمكن تناول كوبان من جذر مخلب الشيطان وهو ساخن على مدار اليوم للشعور بالراحة.

الكمون الأسود

الحبة السوداء من أكثر الحبوب التي تساعد في تسكين الالتهابات لأنها تحتوي على حمض الساليسيليك بكم كبير، الذي يتوفر في مسكنات الألم، بالإضافة إلى أنها تحتوي على ديكلوفيناك الصوديوم الذي يوصف بشكل مباشر لتسكين ألم الجسم والتهابات المفاصل.

علاج آلام الجسم بالأعشاب 3

أقوى مسكن من الأعشاب

كما ذكرنا بالسابق عن بعض الأعشاب التي تساعد في تسكين آلام الجسم والعظام، الآن سنذكر لكم أقوى مسكن من الأعشاب يمكن تناوله كمشروب أو تطبيق الزيت بشكل موضعي الذي نوصي باستخدامها هو شاي أو زيت إكليل الجبل:-

  • يستخدم في علاج ألم الصداع والصداع النصفي.
  • قادر على تخفيف ألم المفاصل والعضلات.
  • يعالج التهابات الجيوب الأنفية.
  • يساعد في التخلص من التهابات الحلق.
  • يقضي على ألم الجسم الذي ينتج من الإصابة بالبرد.
  • يمكن تطبيق الزيت على الأماكن المصابة بالالتهابات للشعور بالراحة الفورية.
  • مضاد للتورم الذي يصيب المفاصل.

أو يمكن استخدام مشروب وزيت النعناع الأخضر، فهو أيضًا قادر على الشعور بالراحة فور تناوله أو تطبيقه بشكل موضعي.

  • يحتوي هو الآخر على مواد تعمل على تسكين الألم.
  • يخفف من حدة آلام المعدة والجهاز الهضمي، ويعالج تشنجات البطن والتقلصات.
  • يساعد في علاج آلام المفاصل.
  • يقضي على الصداع.
  • يهدئ من حدة الألم في العضلات والمفاصل عن تطبيقه بشكل موضعي.
  • كما أنه يساعد في تعزيز الدورة الدموية للجسم، وطارد للسموم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق