التداوي بالأعشاب

8 وصفات لعلاج ارتفاع هرمون الحليب بالاعشاب

هرمون الحليب واحد من بين الهرمونات الطبيعية التي توجد في جسم الإنسان وأي زيادة في تلك النسبة من الممكن أن تعرض الشخص إلى الكثير من المشاكل الصحية، ولكن الخطورة تكمن في السيدات حيث أن إرتفاع نسبة هرمون الحليب لدى المرأة من الممكن أن يكون دلالة على إصابتها ببعض الأمراض الخطيرة التي تصل إلى الأورام في الغدة النخامية أما عن طرق علاج ارتفاع هرمون الحليب بالاعشاب فسوف نتعرف عليه الآن عبر عطار العرب.

علاج ارتفاع هرمون الحليب بالاعشاب

هرمون الحليب أو البرولاكتين كما يعرف عليه واحد من بين أهم الهرمونات التي توجد بنسبة متفاوتة عند الرجال والسيدات، وهو من بين الهرمونات التي تفرز في جسم المرأة خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية، وفي حالة حدوث خلل في النسبة الطبيعية الخاصة بذلك الهرمون قد يكون إشارة على إصابة الرجل أو المرأة ببعض المشاكل الصحية منها مشاكل عادية ومنها مشاكل خطيرة هنا لا تفيد الأعشاب والخلطات الطبيعية في علاج تلك الزيادة ولكن الأمر يلزم الذهاب إلى الطبيب المعالج.

علاج ارتفاع هرمون الحليب بالاعشاب للرجال

قد يعاني بعض الرجال من إرتفاع نسبة هرمون الحليب في الجسم مما يؤثر عليهم سلباً، ومن الممكن التخلص من تلك المشكلة الصحية من خلال اللجوء إلى بعض الأعشاب الطبيعية المفيدة والتي من بينها ما يلي:

جذور الماكا

8 وصفات لعلاج ارتفاع هرمون الحليب بالاعشاب 1

حيث تساهم تلك الجذور في تغذية الغدة النخامية المسؤولة عن إفراز ذلك الهرمون في الجسم كما أن لديها القدرة على تعزيز الوظيفة الخاصة بالغدة الدرقية والتي تعمل على توازن الهرمونات في الجسم البشري.

فيتكس

كما تعد عشبة الفتكس هي الأخرى من بين الأعشاب التي تستخدم من أجل معالجة زيادة إفراز هرمون الحليب عند الرجال حيث تعمل على رفع نسبة هرمون الدوبامين في الدم مما يؤثر بالإيجاب على خفض نسبة البرولاكتين.

علاج ارتفاع هرمون الحليب بالاعشاب مجرب

قد تعاني بعض السيدات والرجال على حد سواء من إرتفاع نسبة هرمون الحليب في الدم مما يؤثر على الجسم بشكل عام، ومن الممكن التخلص من تلك المشكلة من خلال معالجتها ببعض الأعشاب الطبيعية والتي من بينها ما يلي:

خليط الميرمية مع البردقوش

من المعروف أن الميرامية من الأعشاب التي تستخدم من أجل رفع نسبة الأستروجين في الدم ومن ثم خفض وتعديل مستوى هرمون الحليب في الدم ومن الممكن تناول الميرمية مع البردقوش من أجل الحصول على نتائج مميزة.

عشبة اليانسون

يمكن التخلص من مشكلة ارتفاع نسبة هرمون الحليب في الجسم من خلال تناول اليانسون حيث يتم خلط معلقة من اليانسون مع نوعية من الورود وهي الجوري ويتم طحن جميع المكونات مع بعضها البعض ويتم وضعها في كوب من الماء المغلى على أن يتم تناول كوب في الصباح وآخر في المساء.

علاج زيادة هرمون الحليب بالاعشاب

من السهل أن يتم ضبط نسبة هرمون الحليب في الدم من خلال الاعتماد على الكثير من الأعشاب والمشروبات الطبيعية والتي من بينها ما يلي:

الشعير

علاج ارتفاع هرمون الحليب بالاعشاب
علاج ارتفاع هرمون الحليب بالاعشاب

من بين المشروبات الطبيعية الخالية من الكحول التي من الممكن استخدامها بهدف التخلص من مشكلة ارتفاع نسبة هرمون البرولاكتين في الدم، ومن الأفضل أن يتم تناول كوب واحد من مشروب الشعير في الصباح حتى يتم ضبط مستوى ذلك الهرمون في الدم.

عشبة تشاستيبيري

واحدة من بين الأعشاب الطبيعية التي قد أثبتت التجارب مدى فاعليتها في التخلص من زيادة نسبة هرمون الحليب في الدم، حيث يتم استهلاك 20 وحتى 40 ملجرام مع الماء بشكل يومي بهدف الحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

علاج ارتفاع هرمون البرولاكتين بالاعشاب

يمكنكم اليوم من خلال عدة طرق طبيعية التخلص من مشكلة زيادة هرمون البرولاكتين في الدم والسيطرة عليه حتى تتجنب الأعراض الجانبية التي تنتج عن زيادته في الجسم، وعن أفضل الأعشاب التي تستخدم من أجل معالجة هرمون الحليب فهي على النحو التالي:

حبة البركة

حيث تعد حبة البركة من بين الأشياء الطبيعية التي تستخدم من أجل خفض هرمون البرولاكتين في الدم والمحافظة عليه من خلال خلطها مع حبوب الرشاد وتحليتها بالعسل.

خليط النفل البنفسجي مع القراص

ويعد ذلك الخليط من بين الخلطات الطبيعية التي يتم من خلالها ضبط مستويات البرولاكتين في الدم حيث يتم خلط عشبة النفل البنفسجي مع القراص بالإضافة إلى العنب الحجال والنعناع البري وتناول ملعقة منه يوميا ممزوجه بالماء المغلى من أجل الحصول على نتيجة فعالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق