التداوي بالأعشاب

إليك علاج الاملاح في الجسم بالاعشاب الطبيعية

الأملاح هي عبارة عن تخزين كمية كبيرة من الصوديوم في الجسم وهي من أكثر الأشياء الضارة الذي يكون بعض المضاعفات على الجسم، ويريد العديد من الأشخاص الذين يصابون بهذا المرض أن يتم علاجهم سواء بالطرق الطبيعية بإستعمال الأعشاب أو من خلال استعمال بعض الأدوية، واليوم سوف نقدم لكم طرق علاج الاملاح بالاعشاب الطبيعية.

علاج الاملاح بالاعشاب الطبيعية

هناك بعض الأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج جميع الأملاح التي تتراكم في جسم الإنسان وتسبب له الكثير من المضاعفات والأضرار المختلفة، منها ما يلي :-

تناول البقدونس

لأنه يحتوى على نسب لا بأس بها من البوتاسيوم والتي تصل إلى أربع آلاف مل جرام ويكون لكل 100 جرام، وهو يعتبر من أهم الأعشاب المدرة للبول لذا فهي تساعد كثيراً على التخلص من السوائل المحبوسة في الجسم وتسبب الأملاح لذا يعد من أهم طرق الاملاح بالاعشاب.

تناول الكزبرة

حيث أنها شبيهة بالبقدونس كثيراً وتمتلك نفس القيم الكثيرة من البوتاسيوم المفيد للجسم ويحل مشكلة الأملاح في الجسم.

الشبت

يعتبر من أكثر الأشياء التي تحتوي على أكثر من 3300 مل جرام من البوتاسيوم ويكون لكل 100 جرام في الجسم، وأيضاً أنه من النباتات الموسمية المفيدة للجسم.

الريحان

حيث أنه يحتوي على نسبة متوسطة من البوتاسيوم وهي التي تصل إلى 2600 مل جرام ويكون هذا لكل 100 جرام.

علاج الأملاح في الكلى ووصفات الطب البديل

من أهم وأفضل الأعشاب المساعدة في علاج أملاح الكلى ما يلي :-

بذور الشمر

تساعد كثيراً في التقليل من احتباس السوائل ومنع تراكم الصوديوم الذي يوجد تحت الجلد، وهذا ما يسبب تورم شديد في القدمين واليدين والوجه والعديد من المناطق التي توجد في الجسم، كما أنه يدر البول ويساعد الكليتين في القضاء على جميع التراكمات الخاصة بـ الأملاح والسموم لتكون خارج الجسم ويعمل على إدرار البول.

عشبة الهندباء

علاج الاملاح بالاعشاب الطبيعية
علاج الاملاح بالاعشاب الطبيعية

تحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم وهو الذي يعمل على تقليل مستويات الصوديوم العالية، وهو ملئ بالماغنسيوم ويعمل على تقليل التورم والانتفاخ الذي يأتي بسبب زيادة الأملاح التي توجد في الجسم.

نبات القراص

وهي من النباتات الساحرة التي تساعد في التخلص من احتباس السوائل والمياه التي توجد داخل الجلد، وتعمل على التخلص من الصوديوم الزائد في الجسم وينشط الكليتين ويدر البول ويخلص من حصوات الكلى وهذا بسبب تراكم الأملاح في الدم.

علاج ترسبات الاملاح في الكلى

  • الإكثار من تناول المياه حيث أن العديد من الدراسات الخاصة بفحص الدم أكدت أن من يعاني من زيادة في الصوديوم، يتم تناول من 2 إلى 3 لترات من الماء ويكون كل يوم يساعد في تنشيط الكلى والتخلص من الأملاح.
  • تناول جميع مدرات البول التي تعمل على خفض مستوى الكالسيوم.
  • تجنب تناول الكحول والكافيين لأنها من الأشياء التي تسبب اضطرابات في الكلى.
  • العمل على تزويد الجسم بالسوائل الوريدية وهذا من خلال الوريد وخاصة في بعض الحالات التي تخص حدوث الجفاف بغرض خفض جميع المستويات الخاصة بـ الصوديوم في الدم.

التخلص من أملاح القدمين

إليك علاج الاملاح في الجسم بالاعشاب الطبيعية 1

  • الليمون يقلل من أملاح القدمين من خلال وضع 2 ملعقة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل داخل كوب من الماء الدافئ، وتناوله الوجبات الثلاثة الاساسية أثناء اليوم.
  • البصل يكون من خلال تقشيره وتقسيمه إلى 3 قطع متوسطة ثم يتم وضعه في كوب ماء دافئ، ثم يترك لمدة 10 دقائق وتناوله قبل الوجبات الثلاثة الأساسية التي تساعد كثيراً في التخلص من الأملاح بالقدمين.
  • تناول خل التفاح من خلال وضع واحد ملعقة كبيرة منه داخل كوب من الماء والبدء في تناول هذا المزيج قبل الوجبات الأساسية الثلاثة وتخلص القدمين من الأملاح.
  • يتم وضع التوت البري في الخلاط ومزجه جيداً، ثم يتم تناوله قبل الوجبات الثلاثة الأساسية خلال اليوم.

علاج ترسبات الأملاح في المفاصل

  • ممارسة رياضة المشي تساعد كثيراً في التخلص نهائياً من الأملاح الزائدة التي تتراكم في المفاصل، والقضاء على السوائل والمياه المحتبسة في الجسم وخاصة التي توجد في المفاصل وأسفل الجلد.
  • علاج الأملاح التي تتراكم في المفاصل من خلال تناول المشروبات الحمضية وهي من الأشياء المميزة التي تساعد في التخلص من الأملاح وطردها من الجسم ويكون من خلال التعرق أو البول، وهي مثل الليمون وعصير البرتقال وغيرها لأنها تذيب الأملاح التي تترسب في القدمين والمفاصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق