التداوي بالأعشاب

10 طرق لعلاج التهابات المهبل للمتزوجات

علاج التهابات المهبل للمتزوجات ، عند إصابة المرأة بالتهابات المهبل تعيش كابوسًا ما بين الشعور بالحكة، والتورم، الالتهابات، تحدث نتيجة تكون بعض البكتيريا بالمنطقة، مما يتسبب في حدوث اضطرابات توازن الأس الهيدروجيني، العلاج التقليدي في تلك الحالة هو استخدام المضادات الحيوية للقضاء على العدوى، والتخلص من البكتيريا، وإيقاف نشاطها، كما أنه يتوفر طرق طبيعية فعالة أيضًا في علاج التهاب المهبل تعمل على قتل وطرد البكتيريا، وتخفيف الشعور بالأعراض، وفي خلال السطور القادمة سنقدم لكِ أفضل طرق علاج إلتهاب المهبل بالأعشاب.

علاج التهابات المهبل للمتزوجات

كما ذكرنا من قبل أن التهاب المهبل من الأمراض التي تصيب الأعضاء التناسلية للمرأة، ينتج بسبب الإصابة بالعدوى البكتيرية، وهذا هو النوع الأكثر شيوعًا، كما يتوفر أيضًا أنواع أخرى مثل التهاب المهبل الهرموني، التهاب المهبل المهبل، التهاب المهبل الجرثومي.

وكلًا من التهاب المهبل البكتيري، الجرثومي يتسببان في ظهور بعض الأعراض التي تجعل المرأة تشعر بالألم والانزعاج مثل:-

  • الافرازات الغير معتادة.
  • التهيج.
  • ألم في أسفل البطن.
  • نزيف مهبلي.
  • الحكة.

ويتوفر طرق كثيرة تساعد في إيقاف فرط نمو البكتيريا بالمنطقة، والقضاء على العدوى، باستخدام المواد المنزلية المتوفرة بكثرة، والتي ستساعد بكل تأكيد في الشعور بالراحة، وتلك هي أفضل طرق علاج إلتهاب المهبل بالأعشاب:-

علاج التهاب المهبل بالزبادي

يحتوي الزبادي على البروبيوتيك الذي يعزز إنتاج البكتيريا الجيدة، وأيضًا على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات، ويمكن استخدامه عن طريق تناوله ضمن الروتين الغذائي، أو عن طريق تطبيقه على المنطقة باستخدام سدادة قطنية، بعد القيام بغسل المهبل وتجفيفه جيدًا.

إقرأ أيضا:  تعرف على علاج الاكزيما بالاعشاب الطبيعية

علاج التهاب المهبل بالثوم

الثوم يحتوي على كم هائل من المواد المضادة للبكتيريا، حيث يعتبر مضاد حيوي طبيعي قادر على علاج التهاب المهبل بشكل كبير، ويتم استعماله عن طريق وضع بعض من فصوص الثوم في قطعة صغيرة من الشاش وإدخالها بالمهبل، و يتم تغييرها كل ثلاثة أو أربعة ساعات على مدار اليوم.

علاج التهاب المهبل بزيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على كمواد مضادة للميكروبات، تساعد على محاربة العدوى، واستعادة مستوى الاس الهيدروجيني، ونتائجه سريعة جدًا، حيث أنه يتم استخدمه عن طريق تجميد من ملعقتين إلى ثلاثة ملاعق من زيت جوز الهند ثم إدخاله وهو شبه صلب في منطقة المهبل، وتركها حتى تذوب تمامًا، ويتم تكرارها مرة يوميًا.

علاج التهابات المهبل ببيروكسيد الهيدروجين

يستخدم بيروكسيد الهيدروجين كمطهر أساسي للتخلص من التهابات المهبل، حيث أنه يعمل على تدمير البكتيريا، والعدوى المسببة للالتهابات، ويتم استخدامه مرة واحدة يوميًا على مدار ثلاثة أسابيع، عن طريق وضع 3% من بيروكسيد الهيدروجين مع الماء وخلطها معًا جيدًا، وإضافة الخليط بداخل المهبل لمدة 4 دقائق، ويمكن الاستعانة بالسدادة القطنية، وتركها لمدة نصف ساعة.

علاج التهابات المهبل بزيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي هو الزيت الأول لعلاج التهابات المهبل، لأنه يحتوي على مواد فعالة وقوية للقضاء على البكتيريا والجراثيم، لذا هو يساعد في علاج التهابات المهبل البكتيري الجرثومي، عن طريق وضع 10 قطرات من زيت شجرة الشاي + ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند + وعاء من الماء الدافئ، تخلط كل المكونات معًا، وغمس سدادة القطن فيها ثم إدخالها في منطقة المهبل، وتركها من ساعة إلى ساعتين، وتكرار الخطوات مرة يوميًا لمدة أسبوع.

10 طرق لعلاج التهابات المهبل للمتزوجات 1

علاج التهابات المهبل بالحلبة

قادرة على قتل البكتيريا المسببة لالتهابات المهبل، كما أنها تعمل على ضبط مستوى الهرمونات الأنثوية، ويوصى بتناولها على معدة فارغة كل يوم، ويتم تحضيرها عن طريق وضع ملعقتين من بذور الحلبة مع كوب من الماء، ونقعها من الليل حتى صباح اليوم التالي.

إقرأ أيضا:  7 اعشاب مفيدة للنفاس

10 طرق لعلاج التهابات المهبل للمتزوجات 2

علاج التهابات المهبل بالكركم

يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي تقضي على البكتيريا، وهي من أفضل الطرق التي تعزز الجهاز المناعي، وتعمل على محاربة العدوى، ويعتبر علاجًا سريعًا للقضاء على التهابات المهبل، ويتم تناوله عن طريق وضع ملعقة صغيرة من الكركم + كوب من الحليب الساخن + ملعقة صغيرة من العسل، ويتم تناوله مرة واحدة يوميًا.

علاج التهاب المهبل بالكمون

من التوابل القوية التي لها تأثير سريع وفعال للقضاء على البكتيريا وأعراض الإصابة بالتهابات المهبل، والشعور بالراحة، ويتم استعماله عن طريق وضع القليل من الكمون مع كوب من الحليب الساخن، وتناوله مرة واحدة يوميًا لحين الشعور بالتحسن.

10 طرق لعلاج التهابات المهبل للمتزوجات 3

علاج إلتهاب المهبل بالأعشاب بشاي البابونج

يعمل على مواد مهدئة للحكة والالتهابات التي قد تصيب المنطقة، ويتم استخدامه بطريقتين، الأولى عن طريق تناوله كمشروب ساخن يخفف الشعور بالألم ويقضي على البكتيريا، والثانية هي تطبيقه بشكل موضعي على منطقة المهبل عن طريق غمس قطعة من القطن في شاي البابونج وتطبيقه مباشرةً على المنطقة المتهيجة، وهو بارد مع الحرص أنه يجب أن يكون معقم ونظيف، وتركه لمدة 15 دقيقة.

علاج التهابات المهبل بالخل الأبيض

الخل الأبيض أو خل التفاح كلاهما يساعدان في القضاء على البكتيريا والفطريات، ويحارب جميع أنواع العدوى، ويستخدم عن طريق وضع كوبان من الخل أو خل التفاح في وعاء الاستحمام والجلوس به لمدة نصف ساعة، وتكرارها على مدار اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق