التداوي بالأعشاب

علاج التهاب البول بالاعشاب

علاج التهاب البول بالاعشاب، يعاني الكثير من الأشخاص من الالتهاب الذي يصيب البول، وهو من أكثر المشاكل التي تواجه بعض النساء، ويتم استخدام الأدوية المختلفة من أجل علاج المشكلة، ولكن بعض من هذه الأدوية يسبب لها أثار جانبية أخرى على مدار السنوات، ولذلك تعتبر الأعشاب هي العلاج البديل لأي شيء وهي من الأغذية الطبيعية التي نتناولها، وإليكم اهم علاج التهاب البول بالاعشاب.

علاج التهاب البول بالاعشاب

ويحدث التهاب البول في الكثير من الأوقات بسبب العدوى البكتيرية التي تسبب الالتهاب في المثانة، وفي بعض الأوقات يكون البول ذو رائحة سيئة للغاية، ويحدث هذا الأمر باستمرار مع النساء في فترة الحمل بسبب الصابون وبعض أنواع الكريمات وهي تؤدي إلى تغيير الرقم الهيدروجيني في الرحم ويتيح فرصة لنمو البكتيريا.

ويمكن أن تعالج هذه الالتهابات من خلال تناول بعض الأعشاب الطبيعية التي تعالجه تماما وهي كالآتي :

التوت البري

علاج التهاب البول بالاعشاب
علاج التهاب البول بالاعشاب

يستخدم التوت البري في علاج الالتهاب في المسالك البولية، بسبب تمتعه بعدد كبير من الخصائص التي تمنع نمو البكتيريا و الالتصاق ببطانة الجهاز البولي، ويمكن أن تشرب كوب واحد من التوت البري بدون سكر لمدة 5 أيام فقط لا غير وسوف تجد تغيير كبير.

عنب الدب

يمكنك أن تستخدم عنب الدب الذي يعمل كمطهر قوي ومدر للبول أيضا وتحتوي أوراقه على الجليكوسيد الفينول والذي يطهر هذه المنطقة الحساسة بشكل بسيط بدون وجود أي نوع من أنواع الضرر، ويتم استخدامها في صنع الشاي ويمكن أن تناول كوب واحد في اليوم لمدة 14 يوم وسوف تحصل على نتائج قوية.

علاج المسالك البولية في البيت

يوجد الكثير من الأشياء التي تعمل على معالجة المسالك البولية والالتهاب التي تصيب البول في المنزل دون الذهاب للطبيب المختص أو إجراء العمليات الجراحية وذلك يكون من خلال العشب الطبيعي وهو كالآتي :

نبات ذيل الحصان

ينمو هذا النبات في الجو البارد والجاف أيضاً، وهو يحتوي على أعلى نسبة من البوتاسيوم والكثير من المواد الأخرى، وهو يعمل على علاج الالتهاب الذي يصيب البول لدى النساء والرجال، ويمنع الدم الذي يرافق البول باستمرار.

جذر العنب

يحتوي على كمية كبيرة من البربرين والذي يساعد في القضاء على البكتيريا التي تلتصق في بطانة القنوات البولية المختلفة والعمل على تقوية الجهاز المناعي للإنسان.

الثوم

يعتبر الثوم المطحون من أهم المواد الطبيعية التي تساعد في طرد الميكروبات من جسم الإنسان.

طرق لعلاج الالتهاب في البول بالمنزل

يوجد الكثير من الإجراءات التي يمكنك أن تقوم بها في المنزل بسهولة شديدة من أجل علاج الالتهاب الذي يصيب البول والمسالك البولية بشكل عام، وهذه الطرق تساعد في تخفيف الأعراض التي تشعر بها من بين هذه الطرق:

  1. تناول كمية كبيرة من المياه والسوائل المختلفة وذلك يكن بمعدل 2 لتر في اليوم الواحد والحرص على التبول أيضاً.
  2. يجب أن تحرص على عدم حصر البول لفترة طويلة لكي تكون المنطقة جافة دائماً بدون أي التهابات.
  3. استخدام أنواع المطهرات المناسبة للبشرة والتي تكون طبيعية.
  4. الابتعاد عن المنظفات التي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية التي تزيد حالتك سوءا.
  5. يجب أن تقلع عن التدخين تماماً وتبقى ملابسك نظيفة للتخلص من الالتهابات المختلفة.

علاج التهابات البول والمهبل

تعاني الكثير من النساء من وجود التهابات مختلفة لديها في المنطقة الحساسة ولكن يوجد اختلاف بين كل التهاب والآخر، فيوجد التهاب خاص بالبول وآخر خاص بمنطقة المهبل، ويوجد لكلاً منهما طريقة مختلفة في العلاج وأعشاب مختلفة لكي يتم علاجها بشكل صحي وصحيح.

ويمكن أن تستخدم الكمون الذي يكون أسود اللون لعلاج كافة أنواع الفطريات الموجودة في منطقة المهبل، والعمل على الحد من الأعراض التي ترافق الالتهاب، كما يمكن أن تستخدم جوز الهند لعلاج الجراثيم والعمل كمضاد قوي لها، فيمكن أن تضعي الزيت على المهبل مرة واحدة لمدة 5 أيام ويمكن أن تضع قطرات في حوض الاستحمام.

علاج التهاب البول بالاعشاب للرجال

يحتاج الرجال دائماً إلى أعشاب طبيعية تساعد في علاج التهاب البول، من خلال تناول أكثر من نوع من العشب الطبيعي مثل الثوم وإكليل الذهب الذي يساعد في علاج الالتهابات المختلفة لدى الرجال من الوقت للآخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق