التداوي بالأعشاب

علاج التهاب الشعب الهوائية والبلغم بالاعشاب

التهاب الشعب الهوائية والبلغم يعتبر من أكثر الأمراض الذي لابد من معالجتها طوال الوقت، والكثير من الاشخاص الذين يصابون بها يريدون العلاج من خلال استعمال الأعشاب الطبيعية حيث أنه من الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي، والأشخاص الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي وهم يتعرضون للإصابة بالتهاب الشعب الهوائية بشكل مستمر، وسوف نقدم لكم اليوم طرق علاج التهاب الشعب الهوائية والبلغم بالاعشاب .

علاج التهاب الشعب الهوائية والبلغم بالاعشاب

علاج التهاب الشعب الهوائية والبلغم بالاعشاب
علاج التهاب الشعب الهوائية والبلغم بالاعشاب

من أهم طرق علاج التهاب الشعب الهوائية والبلغم بالاعشاب  ما يلي :-

  • استعمال الزنجبيل الطازج حيث أنه يحتوي على الكثير من الخصائص التي تعمل مضاد حيوي لمعالجة جميع الالتهابات، ويكون هذا من خلال تناوله مغلياً أو عن طريق مزج ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون وتناوله من مرتين إلى 3 مرات بشكل يومي.
  • زيت الزعتر البري وهو من أهم الزيوت التي تساعد في علاج التهاب الشعب الهوائية لأنه يحتوي على العديد من المواد المضادة للإلتهابات، وهو يتم استعماله من خلال وضع القليل منه تحت اللسان مرة واحدة يومياً.
  • مطحون الكركم يستعمل في التخلص نهائياً من البلغم الذي يتراكم في الشعب الهوائية، ومن الممكن أن يتم تناول ملعقة صغيرة منه على كوب من الحليب وتناوله صباحاً على الريق.
  • تناول الثوم المهروس الذي يساعد كثيراً في تطهير الجسم من البكتيريا التي تسبب التهابات الشعب الهوائية، وينصح لتناوله مع اللبن الرائب وهذا قبل الدخول إلى النوم.
  • ينصح بتناول البصل النيء على الريق وهذا للتخلص نهائياً من البلغم والتهاب الشعب الهوائية والتخلص نهائياً.
  • تناول ملعقة من العسل الطبيعي على الريق أو من خلال وضعه على كوب من الحليب أو الأعشاب الطبيعية مثل الزنجبيل أو الزعتر البري وهو الذي يعمل على تقوية جهاز المناعة، وأيضاً يساعد كثيراً في التخلص من البلغم ومضاد طبيعي لجميع الالتهابات التي توجد في الجهاز التنفسي.

علاج التهاب الشعب الهوائية والبلغم بالاعشاب للاطفال

يستعمل الريحان لعلاج التهاب الرئة والشعب الهوائية والبلغم عند الأطفال، وهذا يكون من خلال مضغ الأوراق الخاصة به، وشاي الريحان أيضاً من أكثر الأشياء الطبيعية التي تساعد كثيراً في التخلص منه.

مضغ أو تناول 2 ملعقة صغيرة ثلاث مرات يومياً من نبتة مالابار أو شجرة الجوز على القليل من العسل يساعد كثيراً في علاج التهاب الشعب الهوائية والتخلص على البلغم الذي يوجد عند الأطفال.

خليط الفلفل الأسود والزنجبيل المجفف والتوابل من الأشياء الطبيعية التي تساعد كثيراً في التخلص من التهابات الشعب الهوائية والبلغم عن الأطفال ومحاربة جميع النوبات الخاصة بالتهاب الشعب الهوائية الحاد.

عشبة اللوبيليا من الأعشاب الهامة التي تعالج جميع الأمراض التنفسية مثل التهاب الشعب الهوائية، ويساعد كثيراً في العمل كموسع للقصبة الهوائية وهو به العديد من الخصائص التي تعمل على التخلص من البلغم الذي يتراكم في رئتي الطفل.

علاج التهاب الشعب الهوائية والبلغم بالاعشاب للحامل

علاج التهاب الشعب الهوائية والبلغم بالاعشاب 1

  • استنشاق البخار من أكثر الأشياء التي تساعد في التخلص من التهاب الشعب الهوائية والبلغم، وهذا يكون من خلال غلي الماء والتنفس في البخار والاقتراب من الماء وتركه على مسافة آمنة ومن الممكن وضع بعض القطرات من زيت النعناع أو الأوكاليبتوس.
  • تناول الماء الكثير يساعد في التخلص من الالتهابات التي توجد في الشعب الهوائية، وأيضاً التخلص بشكل نهائي من البلغم الذي يتراكم في الصدر.
  • عشبة القنفذية “الإكنشيا” تعتبر من المشروبات التي تساعد في علاج التهاب الشعب الهوائية، ويتم إضافة له الليمون والعسل لأنهم من الأشياء التي تقوي الجهاز المناعي وتساعد الجسم في محاربة الأمراض.
  • الغرغرة بالماء المالح يساعد كثيراً في التخلص من التهابات الشعب الهوائية وطرد البلغم، ويتم مزج ملعقة صغيرة من الملح مع كوب من الماء الدافئ والبدء في الغرغرة.

علاج التهاب الشعب الهوائية والبلغم بالاعشاب للرضع

  • مزج ملعقتين من لبان الدكر مع حزمة من البقدونس المفروم ناعماً وغليه على النار، يتم تصفية المزيج وإعطائه دافئاً للرضيع لأنه يعمل على التخلص من الشعب الهوائية والبلغم.
  • استعمال أوراق الجوافة المغلية وتركها لمدة ليلة كاملة، والبدء في تصفيتها وإعطائها للرضيع بشكل يومي.
  • استخدام الكركم الذي يساعد كثيراً في توسيع الشعب الهوائية عند الرضع ويكون بشكل طبيعي، وذلك لأنه يساعد كثيراً في التخلص من البلغم والسعال عند الرضع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق