التداوي بالأعشاب

علاج التهاب العظام بالاعشاب الطبيعية

علاج التهاب العظام بالاعشاب الطبيعية، التهاب العظام يعتبر من أشق الآلام التي تصيب الفرد منا وتجعله يشعر بالعجز والألم الشديد الذي يمنعه من ممارسة أعماله اليومية بصورة طبيعية، والجدير بالذكر أن تلك الالتهابات تأتي نتيجة للإصابة بعدوى جرثومية والتي في الغالب تكون بسبب التعرض لجرح في مكان قريب من العظام وربما تكون الالتهابات نتيجة للتقدم في السن، بالإضافة لما سبق تتعدد أسباب الإصابة بالتهابات العظام منها مرض الزهري أو التهاب العظام الليفي، ومهما كان سبب الالتهاب نقدم لكم طرق علاج التهاب العظام بالاعشاب الطبيعية.

علاج التهاب العظام بالاعشاب الطبيعية

علاج التهاب العظام بالاعشاب الطبيعية
علاج التهاب العظام بالاعشاب الطبيعية

تجدر الإشارة إلى أنه هناك العديد من الأعشاب الطبيعية التي أثبتت فاعليتها في  التخفيف من آلام التهابات العظام المورقة، ومنها ما نرصده لكم فيما يلي :

طرق تساعد في علاج التهاب المفاصل بالاعشاب

عشبة الزنجبيل

الزنجبيل واحد من أهم الأعشاب التي تمتاز بقدرتها على التخلص من مسببات التهابات العظام بالإضافة لكونه مسكن رائع للألم.

نبتة الكركم

علاج التهاب العظام بالاعشاب الطبيعية 1

هي عبارة عن مسكن طبيعي للألم بفضل الخواص الكيميائية التي يحملها، فيحد من الالتهابات ويخلصكم منها بشكل تدريجي.

بذور الكتان

بذور الكتان تلعب دوراً بارزاً في تقوية مناعة الجسم بصورة عامة، وتجعله يقاوم الأمراض المختلفة ومنها التهابات العظام، هذا وتحتوي تلك البذور على عنصر الأوميجا 3 المعروف بتأثيره الرهيب في علاج التهابات العظام.

 عرق السوس

يشتمل على مواد طبيعية تخفف من التهابات العظام بصورة فعالة.

طريقة علاج ألم أسفل الظهر بالأعشاب (الخلطة السحرية)

ما هو علاج التهاب العظام بالأعشاب

قرائنا الكرام نحرص دائماً وابداً على تقديم أقصى استفادة لكم من خلال الموضوعات التي نرصدها، فنعلم جيداً مدى الألم الناتج عن التهاب العظام لذا نرصد لكم علاج التهابات العظام بالأعشاب فيما يلي :

إقرأ أيضا:  9 وصفات لعلاج حرقة المعدة بالاعشاب مجرب 

جذر الأرقطيون

من الأعشاب المشهورة عالمياً في تخفيف التهابات العظام، فهي معروفة بأوراقها العريضة، وننوه بأنها متاحة في الأسواق على شكل مسحوق، هذا ويتم تناول جذر الأرقطيون مرتين يومياً لعلاج التهابات العظام.

عشبة القراص

تستخدم لعلاج النقرس والتهابات العظام بفضل الخصائص الطبيعية المضادة للالتهابات،  إذاً، ننصحكم قرائنا الكرام بتطبيق نبات القراص على الجلد لا داعي للقلق لأن تأثيره لاذع بعض الشيء، ولكنه يسهم بشكل كبير في التخلص من ألام العظام المؤرقة.

عشبة النقرس

يعتبر علاج فعال لمن يعانون من هشاشة العظام والتهابات العظام وآلام المفاصل بشكل عام، وتجدر الإشارة إلى أن هذه العشبة تدخل في صناعة الأدوية الطبية المستخدمة لعلاج أمراض العظام، فتكون على هيئة أقراص أو كريمات موضعية.

عشبة مخلب القط

علاج التهاب العظام بالاعشاب الطبيعية
علاج التهاب العظام بالاعشاب الطبيعية

تستخدم للتخلص من التهابات العظام والمفاصل، حيث تعمل على تقليل حمض اليوريك في الدم وتعالج مرض النقرس أيضاً، ونود أن نحذر بأنه لا يجوز استخدام هذه النبتة إن كنت عزيزي القارئ تتناول أدوية لمنع تجلط الدم.

المساعدة في علاج الروماتويد بالأعشاب

علاج التهاب العظام بالأعشاب الطبية

يشكو الكثير من الناس حول العالم من التهابات العظام، والمتعارف عليه أن الإكثار من تناول أدوية علاج العظام تودي لإلحاق الضرر بالجهاز الهضمي والمعدة، لذا نترككم مع بدائل طبيعية  لعلاج التهاب العظام :

  • يحتوي الكركم على مواد الأيبوبروفين وهو دواء مضاد للالتهابات ويدخل في صناعة الأدوية المسكنة لالتهابات العظام وآلام الأسنان والتهابات المفاصل ايضاً، لذا إن كنت تعاني من التهابات العظام ننصحك بها وبشدة.
  • الروزماري أو المعروف بعشبة أكليل الجبل، فهي مسكن طبيعي يذخر بالكثير من الفوائد فيخفف الألم بفضل حمض اليوريك المتواجد بكثرة فيها، وتجدر الإشارة إلى أنها تكافح التهابات المفاصل الغضروفية وتعالج الالتهابات في منطقة اليدين والركبتين أيضاً.
  • عشبة ذيل الحصان، هي ليست من الأعشاب المعروفة والمألوفة ولكنها تحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات اللازمة لتقوية العظام ومكافحة الالتهابات، فيمكن تحضير كوب من الشاي الخاص بتلك العشبة وتناوله في الصباح والمساء ولا بأس من تحليته بالسكر أو العسل حسب رغبتك.
  • اخيراً وليس آخراً، نوصيكم ببذور الكتان كما أوضحنا من قبل لها مفعول السحر في علاج الأمراض المتعلقة بالعظام، بفضل الأحماض الدهنية والعناصر الطبيعية المتواجدة فيها الأمر الذي يجعلها عنصر فعال للغاية يستخدم في مكافحة كل أنواع العدوى والالتهابات، وتحديداً فيما يخص التهابات العظام والمفاصل، هذا ونود ان نكون قد افدناكم قراءنا الكرام ونتمنى لكم الشفاء والصحة والعافية.
إقرأ أيضا:  علاج الدهون الثلاثية بالاعشاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق