التداوي بالأعشاب

علاج التهاب اللثة بالاعشاب

يعتبر التهاب اللثة من الأمراض التي تصيب الإنسان كثيراً بسبب المشروبات الساخنة والباردة التي تصيب اللثة بالالتهاب أو الاحمرار والتورم في الكثير من الأوقات، ومن الممكن أن يظهر عليها بعض التقرحات التي تكون شديدة أو متوسط  والشعور بالألم وتخلخل الأسنان وعدم القدرة على مضغ الطعام، وظهور روائح كريهة في الفم، وإليكم الآن تفاصيل علاج التهاب اللثة بالاعشاب.

علاج التهاب اللثة بالاعشاب

علاج التهاب اللثة بالاعشاب
علاج التهاب اللثة بالاعشاب

يمكنك أن تعالج التهاب اللثة من خلال استخدام بعض الأعشاب الطبيعية من بينها:

القرنفل

نقوم بطحن حبات القرنفل ويتم خلطها مع ربع ملعقة من السكر مع إضافة رشة من الشابة والنيل العجمي.

التوت الطبيعي

يمكنك أن تقوم بتحضير عصير التوت الطبيعي و نقوم بتبليل التوت ونغمسه باليودرة وتمريره على اللثة ونكررها 3 مرات في الأسبوع.

الشاي الأخضر

علاج التهاب اللثة بالاعشاب 1

يعد هذا العشب من الأعشاب الطبيعية وهو يعمل على تطهير اللثة والفم بشكل كبير، ونقوم بتحضير منقوع الشاي ونستخدمه كمضمضة 3 مرات في اليوم حتى تشفى تماما.

الزعفران

يجب أن نقوم بموج الزعفران الذي يتم طحنه مع عسل النحل ونضعهم على اللثة والغرغرة تكون من خلال محلول الملح.

الجرجير

نقوم بعصر ورق الجرجير في الخلاط الكهربائي، ونقوم بتدليك اللثة من خلال استخدام هذا العصير.

علاج التهاب اللثة بالاعشاب للحامل

علاج التهاب اللثة بالاعشاب
علاج التهاب اللثة بالاعشاب

تعاني الحامل في بعض الأوقات من الالتهابات الموجودة في اللثة وبالتالي سوف تلاحظ دماء والشعور بالألم وبعض التورم خصوصا عند غسل الأسنان باستخدام الفرشاة، وبسبب الحمل يرتفع هرمون البروجسترون وبالتالي تكون أكثر عرضة لتكون الرواسب البكتيرية.

في الكثير من الأوقات يحدث الالتهاب في لثة الحامل في الشهر الثاني حتى الشهر الثامن، ويصل إلى ذروته في المرحلة الثالثة من الحمل وتكون الحامل أكثر إصابة بتسوس الأسنان وفقدانها تماماً، ولذلك يجب زيارة الطبيب في المراحل الثانية والثالثة من الحمل لكي لا تعاني من أي شيء.

فلذلك يجب على الحامل أن تتبع قواعد التنظيف كاملة، ويجب غسل الأسنان مرتين واستخدام معجون أسنان به مادة الفلورايد، استخدام المحلول الملحي الذي يحمي الأسنان بقوة، مع اتباع الأنظمة الغذائية المختلفة التي تساعد في الشفاء فوراً.

إقرأ أيضاً: علاج التهاب المرارة بالاعشاب

علاج التهاب اللثة بالاعشاب للأطفال

علاج التهاب اللثة بالاعشاب
علاج التهاب اللثة بالاعشاب

إذا كان لديك طفل يعاني من التهاب اللثة عليك أن تستخدم محلول الماء والملح وهو يعمل على تعقيم وتخفيف الألم من اللثة، مع استخدام السائل الخاص بالمضمضة وهو يحافظ على نظافة الفم بشكل كبير ويعطر الفم ايضا، مع معالجة التهاب اللثة بعد أكثر من مرة من الاستخدام.

استخدام الزيت للمضمضة خلال 20 حتى 30 دقيقة من أجل التخلص من البكتيريا الضارة التي تضعف اللثة، ومن أكثر الزيوت المميزة زيت جوز الهند واستخدام جل الكركم للأطفال يساهم في تقليل الالتهابات ومنعها تماما، كما يجب استشارة الطبيب المختص من أجل المساعدة في حل المشكلة.

علاج التهاب اللثة وانتفاخها بالاعشاب

علاج التهاب اللثة بالاعشاب 2

يعتبر الإهمال الشديد في اللثة أحد الأسباب التي تجعل الدمل والخراج يظهر في اللثة، وانتقال العدوى بشكل كبير في انتقال العدوى لعظام الفك، ومن الممكن أن تتساقط و الم الأسنان خصوصا بعد انتفاخها، ويجب الاهتمام بها واكتشاف الالتهاب في بداية الأمر.

فيمكن أن يكتشف الطبيب الألم والالتهاب والانتفاخ مبكرا ويتم تنظيفها جيدا وإزالة طبقة الجير لمنع تراكم البكتيريا عليها، وغسلها بالفرشاة مرتين في اليوم الواحد، واستخدام مطهر الفم باستمرار مع زيارة الطبيب من أجل متابعة حالة الأسنان فيما بعد وتنظيف الترسبات التي تحدث.

كما يجب أن تستخدم غسول الفم مع استخدام المضادات الحيوية التي تأخذ عن طريق الفم ومن الممكن في بعض الحالات الصعبة أن تكون جراحة الأسنان هي الحل الوحيد لتنظيف الجير الذي من الصعب أن يصل إليه المريض بالطرق التقليدية ومن الممكن أن تصاب اللثة بالضرر في حالة بعض الطرق التقليدية.

علاج التهاب اللثة والاسنان بالاعشاب

علاج التهاب اللثة بالاعشاب
علاج التهاب اللثة بالاعشاب

يمكنك أن تستخدم الكركم لعلاج الالتهاب في اللثة والأسنان من خلاله وهو يعمل على حماية الجسم بكل شيئ، ويخفف وجع الأسنان من خلال مزج ملعقة منه الماء لصنع المعجون بوضعه على الأسنان باستخدام القطن وتنظيف اللثة من خلالها هذا الأمر يسهل من تنظيفها ويعالج الانتفاخ بالأسنان أيضا بكل وقت، ولكن عليك أن تذهب للطبيب أيضا لاستشارته.

إقرأ أيضاً: علاج التهاب المثانة بالاعشاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق