التداوي بالأعشاب

علاج التهاب المرارة بالاعشاب علاج فوري وسريع

تعتبر المرارة من الأعضاء الصغيرة الموجودة في جسم الإنسان وهي تشبه الكمثرى في شكلها وموجودة في الجانب الأيمن من البطن وهي أسفل الكبد، ويحدث لدى الكثير من الأشخاص التهاب في المرارة نتيجة الكثير من العوامل المختلفة المزعجة والمؤلمة بدرجة كبيرة، وسنتناول على موقعنا عطار العرب بالتفصيل على علاج التهاب المرارة بالاعشاب.

علاج التهاب المرارة بالاعشاب 

يحدث التهاب المرارة في الكثير من الأوقات بسبب الحصوات المرارية التى تقوم بسد الأنبوب الذي يؤدي إلى خارج المرارة، ولكن يوجد مجموعة من الأعشاب التي تعالجها وهي تكون كالآتي:

أعشاب شوك الحليب

يساعد شوك الحليب في منع حصوات المرارة وتناول عدد معين منها يساعد في خفض مستوى الكوليسترول في الصفراء، الأمر الذي يساعد في منع تكون الحصوات ودعم الكبد والمرارة بشكل كبير.

علاج التهاب المرارة بالاعشاب 
علاج التهاب المرارة بالاعشاب

النعناع

يساعد النعناع في منع تكون الحصوات المختلفة وخصوصا زيت النعناع، كما يعمل على إذابة حصوات المرارة ولكن على مدة طويلة إلى حد ما عدة أشهر.

الكركم

يمكنك أن تتناول حوالي 300 ملي جرام من الكركم حوالي 3 مرات في اليوم فهو يقوم بتقديم الدعم الكامل للكبد والمرارة ويعمل على طرد الحصى المرارية وهو يستخدم للتخفيف من الألم.

الهندباء

الهندباء من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج المرارة والألم الشديد المتعلق بها وتحتوي جذور هذه العشبة على مركبات جيدة تحفز على إنتاج الصفراء في المرارة وتساعد في علاج الدهون بشكل كبير.

إقرأ أيضاً :-

نبات الكينوا: الفوائد، الأضرار، الاستخدامات

طريقة وخطوات تكبير الثدي بالحلبة

علاج التهاب المرارة بالعسل

يمكنك أن تعالج المرارة باستخدام عسل النحل وهو يعمل على فقدان الوزن الزائد الذي يزيد من مخاطر تطوير حصوات المرارة، وهو غني بالكثير من الفيتامينات التي تقوم بتعزيز الصحة بقوة، ويوجد له مجموعة من الخصائص المطهرة ويعمل على سرعة شفاء الجروح.

إقرأ أيضا:  علاج ارتخاء الذكر بالأعشاب

ينهي على البكتيريا التي لها دور كبير في أن تسبب عدوى في المراة الملتهبة، ويعالج العسل بقوة التهابات المرارة يعالج العسل الإسهال والصفراء والبدانة وهو غني بالكثير من المكونات الطبيعية التي تساعد الجسم في علاج أكثر من حالة بسرعة ودون وجود آثار جانبية.

علاج التهاب المرارة بالعسل
علاج التهاب المرارة بالعسل

علاج التهاب المرارة بالاعشاب للحامل

أثبتت الكثير من الدراسات أن هرمون الحمل يؤثر بقوة على وظيفة المرارة ويتسبب في وجود ارتخاء في أعضاء الجسم المختلفة ويؤثر بذلك على المرارة، وينتج عن ذلك بطء في خروج العصارة الصفراوية ولذلك تصاب الحامل بالحصوة على الكلى ولا يحصل الجنين على التغذية الكافية.

ويمكن أن تعالج الحامل التهابات المرارة من خلال اتباع النظام الغذائي المناسب والمتابعة مع الطبيب المختص للحصول على جسم متوازن بعيدا عن الأمراض الأخرى ويكون النظام به قليل من الدهون التي تؤثر على الحمل بقوة، ومحاولة ممارسة التمارين الرياضية المختلفة البسيطة في المنزل.

كما يمكن أن يكتب الطبيب للحامل بعض الأدوية التي تساعد في تفتيت الحصوات ولكن يجب أن تتابعي مع الطبيب وفي حالة عدم النجاح بهذه الطرق المختلفة، يلجأ الطبيب إلى العملية الجراحية وذلك يكون في أصعب الحالات وهي المغص والالتهاب في حالة إن كانت الحامل لا تستطيع أن تتحمل من خلال المنظار.

علاج التهاب المرارة بالاعشاب للحامل
علاج التهاب المرارة بالاعشاب للحامل

علاج التهاب المرارة والقولون

يصاب الكثير من الأشخاص بمرض القولون ولكن يمكن أن تعالجه من المنزل دون الذهاب إلى الطبيب المختص وذلك يتم من خلال تناول الأعشاب المختلفة على معدة فارغة مثل تناول:

  1.   بذور الكتان: تقوم بتهدئة الأمعاء وتعمل على تقليل الغازات وينصح بتناول الحبوب الخاصة بها فور الشعور بوجود انتفاخ في البطن، وتناولها مع الطعام في الوجبات المختلفة سوف تكون مفيدة بشكل كبير.
  2.   الشمر: تستطيع أن تغلي الشمر وتشرب كوبان في الصباح والمساء يوميا لمدة 7 أيام فقط فهو يعمل على تهدئة الالتهابات والألم الشديد الذي يشعر به مرضى القولون ولا تشعر بالاحساس باقى والانتفاخات.
  3.   الزنجبيل: يعد من الأعشاب الطبيعية البسيطة الذي يعالج القولون والانتفاخات والألم الشديد الذي يصيبك من الوقت لآخر، وهو مهدئ عام لألم البطن.
إقرأ أيضا:  علاج الكوليسترول بالاعشاب والطب البديل
علاج التهاب المرارة والقولون
علاج التهاب المرارة والقولون

ويجب أن تتجنب أنواع الاطعمة المختلفة الدسمة التي تجعل المرارة ملتهبة لديك والعمل على إتباع نظام غذائي صحي أكثر وتناول الفواكه والخضروات وشرب المياه حتى 3 لتر في اليوم الواحد، وتناول السوائل باستمرار والأعشاب المختلفة، وفي حالة إن كان وزنك مرتفع يجب أن تحاول خفضه لأنه يؤثر على التهاب المرارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق