التداوي بالأعشاب

علاج الجيوب الانفية بزيت حبة البركة

زيت حبة البركة أو ما يعرف بزيت الحبة السوداء يعد من أنواع الزيوت ذات الأهمية الكبيرة، فله العديد من الفوائد التي يحتاج لها الإنسان، إذ أنه من أحد أنواع الزيوت التي يمكن أن تعمل بشكل فعال على علاج العديد من الأمراض، فقد أثبت الأبحاث مدى فاعليته الكبيرة والسريعة في علاج الجيوب الأنفية لذا سنناقش معاً تفصيلياً طرق علاج الجيوب الانفية بزيت حبة البركة.

علاج الجيوب الانفية بزيت حبة البركة

 الحبة السوداء تمتلك العديد من الخصائص التي تجعلها مضادة للالتهاب والبكتريا، مما جعلها تستخدم في العديد من العلاجات الطبيعية، وهي من الزيوت الطبيعية التي تستخدم في علاج العديد من الأمراض، ومن ضمنها الإصابة بحساسية الجيوب الأنفية، ولهذا فاستخدمها له تأثير قوي في التخلص من جميع أعراض الإصابة بالجيوب الأنفية.

وهناك العديد من الطرق التي يمكن أن يتم استخدام بها زيت حبة البركة حتى يساعد في التخلص من أعراض الإصابة بحساسية الجيوب الأنفية منها استخدامها كمشروب محلى بالعسل الطبيعي مما يجعل لها العديد من الفوائد، وخاصةً التخلص من جميع أعراض حساسية الجيوب الأنفية.

زيت حبة البركة للحمية الأنفية

علاج الجيوب الانفية بزيت حبة البركة
علاج الجيوب الانفية بزيت حبة البركة
  •  من الزيوت الطبيعية التي يمكن أن تقوم بعلاج اللحمية الأنفية، فله العديد من طرق الاستخدام فبمجرد القيام باستخدام القليل من قطرات زيت حبة البركة فوق قطعة من القماش النظيفة ومداومة استنشاقها طوال ساعات اليوم، يساعد بشكل كبير على تخفيف وتقليل أعراض الإصابة باللحمية الأنفية.
  • كما يمكن أيضاٌ القيام بخلط ملعقة كبيرة من زيت حبة البركة مع ملعقة كبيرة ونصف الملعقة من العسل، والمداومة على تناول هذا الخليط من مرتين لثلاث مرات خلال اليوم.
  •  للحصول على نتائج سريعة وفعالة يجب القيام باستخدام أحدى الطريقتين السابقتين بانتظام لمدة تتراوح ما بين الأسبوع إلى الأسبوعين.

علاج نهائى لحساسية الجيوب الأنفية

  • حساسية الجيوب الأنفية من الأمراض التي يمكن أن يتم علاجها والتخلص من مشاكلها بشكل نهائي، وقد يكون هذا من خلال استخدام الأدوية الطبية أو القيام باستخدام العديد من الوصفات المنزلية التي يستخدم فيها أنواع عديدة من الأعشاب البديلة.
  •  هناك العديد من العلاجات الطبية التي يمكنها القضاء على حساسية الجيوب الأنفية بشكل نهائي، وهذه الأدوية تقوم بالحد من الالتهابات والإفرازات المسببة للحساسية، وهذه الأدوية عادة ما تكون على شكل غسول أو بخاخ.
  •  كما يوجد أيضاٌ العديد من الوصفات الطبية التي يمكن أن تستخدم في علاج هذا النوع من أنواع الحساسية، وقد يستخدم في هذه الوصفات العديد من الزيوت أو النباتات العشبية، مثل استخدام خل التفاح أو نبات الإبريق أو زيت حبة البركة وغيرها العديد من الزيوت والأعشاب الأخرى.

زيت الزيتون للجيوب الأنفية

علاج الجيوب الانفية بزيت حبة البركة 1

  •  يعد زيت الزيتون من أنواع المضادات الحيوية الطبيعية، فهو يحتوي على مضادات أكسدة تعمل ضد البكتيريا والفيروسات والطفيليات والفطريات، وجميعهم يمكنهم أن يصيبون الإنسان بحساسية الجيوب الأنفية.
  •  يمكن أن يستخدم القليل من قطرات زيت الزيتون بالأنف والمداومة على هذا ثلاث مرات باليوم، فقد يساعد على تخلص الأنف من الجفاف، مما يساعد على فتح القنوات المغلقة بها.
  •   كما يمكن أن يستخدم كدهان داخل الأنف من وقت لآخر لتقليل أعراض التهاب الجيوب الأنفية.

علاج الجيوب الانفية بزيت الزيتون والعسل

 وفقاً للسابق ذكره عن زيت الزيتون كون يعمل كمضاد حيوي فإنه يمكنه القضاء على آلم الجيوب الأنفية، كما أن العسل يعمل هو الآخر كمطهر للجيوب الأنفية ويعمل كواقي للإصابة من البكتيريا والعديد من الفيروسات.

لذا فإنه من الممكن أن يتم خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، مع ملعقة كبيرة ونصف الملعقة من العسل وتناول هذا الخليط من مرتين إلى ثلاث مرات خلال اليوم.

علاج الجيوب الأنفية بالمرة

  •   نبات المرة له العديد من الفوائد التي تجعل منها علاج فعال في الكثير من الأمراض، فهو قادر أن يعمل كمطهر وقاتل للعديد من أنواع البكتريا والجراثيم التي يمكنها أن تتسبب في إصابة الإنسان بالتهاب الجيوب الأنفية.
  •  كما أنها تقوم بتنبيه الأغشية المخاطية مما يساعد في التقليل من أعراض حساسية الجيوب الأنفية.

بخور الحبة السوداء للجيوب الأنفية

  •  استنشاق بخور الحبة السوداء يساعد على علاج بعض أمراض الجهاز التنفسي، مثل حساسية الصدر وحساسية الجيوب الأنفية.
  •  فهو يحتوي على العديد من الزيوت الطيارة وبعض المواد المضادة للالتهاب وبالتالي المساعدة في التخلص والقضاء على حساسية الجيوب الأنفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق