التداوي بالأعشاب

علاج الحكة في المناطق الحساسة بالاعشاب

علاج الحكة في المناطق الحساسة بالاعشاب، يبحث الكثير من الأشخاص عن الأدوية الفعالة التي تعالج الحكة ويمكن أن تستخدم الأعشاب المختلفة التي تساعد في العلاج دون وجود أي آثار جانبية، ولكن عليك أن تعرف الطريقة الصحيحة لعلاج الحكة لكي لا تتأثر ببعض المشاكل الأخرى التي سوف تعاني منه لذلك سنعرض الآن وبالتفاصيل الكاملة طرق علاج الحكة في المناطق الحساسة بالاعشاب .

علاج الحكة في المناطق الحساسة بالاعشاب

يوجد دور كبير للأعشاب في علاج الحكة التي يصاب بها الإنسان ومن بينها :

عشب رجل الاسد

يعد من الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في علاج الكثير من الأمراض وخصوصا النسائية ومن بينها علاج الحكة الشديدة التي تسبب الالتهابات ويمكن أن تحصل على الوصفة من خلال وضع 15 ملي جرام من العشب و20 جرام من زبدة الكاكاو وتضعهم على بعضهم حتى يمتزجا تماما، وتضعهم على المنطقة التي تشعر فيها بالحكة والمنطقة الحساسة بالنسبة للنساء.

شرائح البطاطس

تعتبر هذه الوصفة من الوصفات العشبية المختلفة والتي تخفف الالتهابات والحكة المختلفة، ويمكن أن تدلك المنطقة التي تعاني من الالتهاب فيها من خلال شريحة البطاطس وتقوم بتغييرها من الوقت للآخر للعلاج.

أسباب الإصابة بالحكة

علاج الحكة في المناطق الحساسة بالاعشاب
علاج الحكة في المناطق الحساسة بالاعشاب

يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى الحكة من بينها :

  1.  ارتداء الملابس البوليستر وخصوصاً الداخلية والي تسبب التعرق في هذه المنطقة.
  2.  الإهمال في النظافة الشخصية وخصوصاً الاستحمام الذي يكون بعد العلاقة الحميمة بين المرأة والرجل والذي يساعد في انتقال الكثير من الأمراض.
  3. حدوث اضطراب شديد في الهرمونات وخصوصاً للنساء وقت فترة الحمل حتى وصول المرأة إلى سن اليأس.
  4.  استخدام منتجات رديئة أثناء الدورة الشهرية وبسببها تشعر بالحكة.
  5.  تتعرض المرأة الحكة في المهبل عند وصول سن اليأس وانقطاع الدورة الشهرية من المرأة تماما.
  6. التعرض للتوتر والإجهاد وخصوصاً النساء والإجهاد البدني اليوم يشعرك بالحكة.
  7.  استخدام المواد الكيميائية المختلفة والتي تنظف المناطق الحساسة والصابون القاسي.
  8.  استخدام الوسائل الخاصة بمنع الحمل والتي تعمل وجود الالتهابات والحكة المستمرة.

علاج الحكة عند الرجال

يبحث الكثير من الرجال عن أشياء تمنع الحكة وخصوصاً في المناطق الحساسة، ويعتمد العلاج على السبب الذي يؤدي إلى التهيج بشكل كبير، ومن بين العلاجات المنزلية التي يمكن اللجوء إليها كحل سريع للتخلص من الحكة الشديدة في المناطق التناسلية للرجل :-

 خل التفاح

والذي يلعب دور كبير في علاج حكة المنطقة المصابة للجل من خلال تخفيفه بالماء وله دور كبير في تخفيف الحكة التي تنتج عن الصدفية.

 كربونات الصوديوم

من العلاجات المنزلية التي تخفف الحكة التي تنتج من وجود عدوى الخميرة ويمكن أن تستخدمها بإضافتها لحوض الاستحمام، أو أن تقوم بوضعه معجونها مع الماء لمدة 10 أو أكثر من ذلك لكي تخفف الحكة ثم شطف المكان.

 الكمادات الباردة

أحد الطرق التي تساعد في تخفيف الحكة بشكل كبير من خلال كيس من الثلج ووضعه في مكان الحكة والالتهابات لمدة ربع ساعة تقريباً ومن هنا تستطيع أن تخفف الحكة.

 دقيق الشوفان

علاج الحكة في المناطق الحساسة بالاعشاب
علاج الحكة في المناطق الحساسة بالاعشاب

يمتلك خصائص قوية لعلاج الالتهاب وهو يتم وضعه في حوض الاستحمام من أجل التخلص من تهيج الجلد.

علاج الحكة عند النساء

تختلف الحكة من امراة لأخرى باختلاف السبب ولكن لكل نوع من الحكة علاج منزلي مختلف عن الآخر  وهم كالآتي :

  • إذا كنت تعاني من التهاب في المهبل الجرثومي فيمكن أن تأخذ أقراص فلاجيل عن طريق الفم ومن هنا يكتبها الطبيب المعالج ويوجد أشياء أخرى يمكن أن تضعها في المهبل أيضاً.
  • وفي حالة إن كنتي تعاني من عدوى الخميرة يمكن أن تستخدمي كريم مضاد للفطريات أو استخدام البطاطس كعلاج عشبي قوي مع الراحة فترة ما.
  • إذا كنتي مصابة بداء المشعرات يمكن أن يصف الطبيب لك أيضاً فلاجيل أو نوع من الأقراص الذي يكون مناسب وفقاً لقوة الالتهاب.
  • وفي حالة الإصابة بضمور المهبل بسبب انقطاع الطمث فيمكن أن تستخدم الاستروجين في شكل كريم مهبلي وأقراص حلقات وفقاً المناسب بالنسبة لك.
  • وإذا كنتي مصابة بحكة بسبب التهاب المهبل بسبب غير العدوى فهذا ينتج من التهيج فيجب أن تستخدم نوع مناسب من الصابون، والفوط الصحية المناسبة أيضاً لك بعيداً عن التي تكون غير قطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق