التداوي بالأعشاب

علاج الدوالي بالاعشاب والزيوت الطبيعيه محرب

هناك بعض الأشخاص يعانون من مرض الدوالي، والذي هو يقوم بإصابة الأوعية الدموية، وقد يؤدي هذا إلى إصابة أوردة الساقين بضعف شديد، فتبدأ في الظهور بلونها الأزرق في بعض الأماكن المتفرقة بالساق، وهذا المرض يقوم بعرقلة دورة الدم من الساق إلى القلب والعكس، وسنتناول على موقعنا عطار العرب على طرق علاج الدوالي بالاعشاب بالتفصيل.

دوالي الساقين

يبدأ المريض يشعر بالألم الشديد في الساقين ويعد لا يستطيع الوقوف لفترات طويلة، فهذا المرض يكون السبب الرئيسي في ظهوره هو الوقفة لأوقات طويلة، وفي بعض الأوقات يصيب السيدات الحوامل أيضاٌ، فيبدأ المريض يشعر بثقل شديد في الجزء السفلي، أي الساقين، ويبدأ يظهر التورم البسيط في المناطق المصابة.

أعراض دوالي الساقين

دوالي الساقين من الأمراض التي لا تظهر لها العديد من الأعراض، ولهذا فأنه يظهر فجأة دون أي مقدمات، ولكنه قد يتسبب في بعض الأمور ومنها:

  •  تظهر دوالي الساقين على شكل تورم صغير باللون الأزرق وقد تكون بارزة عن الجسم بعض الشيء.
  •  وقد يصاحبها أيضاٌ شعور شديد في الثقل بالجزء السفلي بالجسم، خاصة عند الوقوف لفترات طويلة.
  •  كما يشعر المريض ببعض الآلام والتي تزداد على المدى البعيد كلما زاد عدد ساعات الوقوف.
  •  وقد يصاب المريض أيضاٌ بتورم واضح في الكاحل.
  •  كما أن هناك حالات نادرة تصاب بالنزيف، وهذه هي أخطر أنواع الإصابة بمرض دوالي الساقين.

  علاج الدوالي بالاعشاب

هناك عدة اعشاب تستخدم في علاج الدوالي بالاعشاب منها ما يلي :-

كستناء الحصان

كستناء الحصان من النباتات التي لها دور فعال في المساعدة في علاج مرض دوالي الساقين، فهو يحتوي على مادة هامة تسمى ” ايسكين ” وهذه المادة تقوم بالتهام جميع الإنزيمات التي تعمل على تدمير جدران الأوعية الدموية، وهذا النبات يمكن أن يقوم كل جزء فيه بمساعدة الإنسان في التخلص من دوالي الساقين، فقشوره لها طريقة استخدام، وأيضاٌ أوراقه وبذوره وأزهاره أيضاٌ.

إقرأ أيضا:  العلاج السحرى لخشونة الركبة

  علاج الدوالي بالاعشاب

الفلفل الحريف

هذا النبات يعرف عنه أنه من النباتات الغنية جداٌ بفيتامين سي، كما أنه يساعد الجسم بأن يفرز مادة الكولاجين وهي مادة هامة جداٌ في الحفاظ على الأوعية الدموية، بالإضافة إلى قدرة نبات الفلفل الحريف على حماية الأوعية الدموية، كما أنه قادر على تخفيف الآلام بشكل واضح وسريع.

  علاج الدوالي بالاعشاب

مستخلص بذور العنب

بذور العنب استطاعت أن تثبت مدى قدرتها على التخلص من دوالي الأوردة، فهي تقوم بحماية الأوعية الدموية بشكل كبير، وهذا يعود لاحتوائها على مضادات الأكسدة اللازمة لهذا، كما أن مستخلص بذور العنب تساعد الجسم في تكوين مادة الكولاجين التي تقوم بتقوية الأوعية الدموية.

  علاج الدوالي بالاعشاب

مستخلص قشور الصنوبر

تعد قشور الصنوبر من النباتات التي تساعد في تقليل ظهور الدوالي، كما أنها لها القدرة على تخفيف الآلام والالتهابات التي تصاحب ظهور الدوالي، وهذا يعود إلى أن قشور الصنوبر غنية بمادة ” البيكونوجول ” وهي التي لها كل هذا التأثير.

  علاج الدوالي بالاعشاب

عشب الجوتو كولا

عشب الجوتو كولا من الأعشاب المشهور جداٌ والمعروف في الهند وفي جميع دول شرق آسيا، فهو يستخدم في علاج دوالي الأوردة والالتهابات المصاحبة لها منذ آلاف السنين، وقد يعرف هذا النبات باسم ” سرة الأرض الهندية “.

الآذريون

يعرف نبات الآذريون باسم ” زهرة القطيفة، وهذه الزهرة من ضمن النباتات التي تستخدم في علاج الكثير من مشاكل البشرة، وعلى الرغم من أن الإصابة بدوالي الأوردة بعيد تماماٌ عن مشاكل البشرة، ولكن عند القيام باستخدام بتلات هذه الزهرة في عمل الكمادات الساخنة، فهي تقوم بتخفيف الآلام والالتهابات الناتجة عن الإصابة بدوالي الأوردة.

كمادات الطين

عند القيام بخلط كمية من الطين بالماء، والقيام باستخدامها في عمل كمادات على المناطق المصابة بدوالي الأوردة، فهي تقوم بمنع انتشار الدوالي في أماكن أخرى بالإضافة إلى أنها تقوم أيضاٌ بتقليل حجم الأماكن المصابة، ويفضل استخدام هذه الوصفة ليلاٌ قبل النوم مباشرة.

إقرأ أيضا:  علاج الشقيقة بالاعشاب

الملفوف

الملفوف أو الكرنب من النباتات المعروفة جداٌ بأنها لها العديد من الفوائد، ولهذا فهو يستخدم في بعض أنظمة الغذاء الصحي، فيمكن تناوله بهذه الطريقة للمساعدة في تخفيف الألم والتورم المصاحب لدوالي الأوردة، أو القيام بوضع أوراقه على الأماكن المصابة كما هي لتقوم بنفس العمل أيضاٌ.

زيت ذهب الشمس

  علاج الدوالي بالاعشاب

يعرف عن زيت ذهب الشمس أنه من الزيوت التي تقوم بعلاج دوالي الأوردة بشكل إيجابي وفعال، فهو يقوم بمنع تكوين الجلطات، كما أنه يساعد على تدفق الدم بشكل جيد داخل الأوردة المتسعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق