التداوي بالأعشاب

المساعدة في علاج الروماتويد بالأعشاب

مرض الروماتويد هو أحد الأمراض الشائعة التي تصيب عدد كبير من الناس، لكن مع الأسف هذا المرض لا يوجد له علاج لإتمام الشفاء منه، لكن هناك بعض العلاجات التي تعمل على تسكين الألم وتقليل الشعور به، أحد هذه العلاجات هي العديد من الأعشاب، لهذا سوف نوضح لكم عبر موقعنا عطار العرب المساعدة في علاج الروماتويد بالأعشاب.

تعرف معنا على مرض الروماتويد

مرض الروماتويد هو أحد الأمراض التي تصيب المفاصل والعظام وتسبب لها التهابات وتآكل، ينتج هذا المرض بسبب نقص المناعة الذاتية في الجسم.

ويتسبب هذا المرض في وجود ألم شديد في العظام والمفاصل مع الشعور بفقدان طاقة الجسم بشكل عام، كما أن المريض يظهر عليه الانخفاض في الوزن بسبب قلة الشهية في تناول الطعام، وقد يتطور المرض ويتسبب في العديد من المشاكل الأخرى في الجسم التي قد تمتد حتى تصل إلى أمراض الكبد والأنيميا وحدوث مشاكل في الغدد الليمفاوية وغيرها.

علاج الروماتويد بالأعشاب

علاج الروماتويد بالأعشاب

هناك العديد من العلاجات عن طريق الأعشاب التي أثبتت قدرتها الكبيرة في تقليل ألم الروماتويد ومنها الوصفة المكونة من عدة مواد طبيعية والتي تساعد في علاج الروماتويد بالأعشاب، وسوف نذكرها لكم :-

المكونات

  • ملعقة صغيرة من زيت الكافور.
  • ملعقة صغيرة من إكليل الجبل.
  • ملعقة من زيت النعناع.
  • ملعقة صغيرة من زيت الخردل.
  • ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير

  1. يتم خلط جميع المقادير السابقة مع بعضها البعض بشكل جيد لتمام التجانس.
  2. يتم تدفئة هذه المكونات على النار وبعد ذلك توضع هذه المكونات في زجاجة.
  3. يتم أخذ هذا الخليط بعد أن يصبح دافئ ويدلك به أماكن الألم وأماكن المفاصل الملتهبة، فهي مجموعة من الزيوت تحتوي على كمية كبيرة من مضادات الالتهاب والتورم وتعمل على تقليل الألم.

التخلص من ألم الروماتويد عن طريق عشبة مخلب القط

  • عشبة مخلب القط هي من الأعشاب التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي لأنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، كما أنها تساعد على إدرار البول وبالتالي تخلص الجسم من السموم الزائدة فيه، بالإضافة إلى احتوائها على مواد مضادة للالتهاب تقلل من ألم والتهاب المفاصل.
  • ويتم استخدام هذه العشبة من خلال شرب كوب من مغلي هذه الأعشاب كل يوم على الريق، وهي من أحد طرق المساعدة في علاج الروماتويد بالأعشاب.

علاج الروماتويد بالأعشاب

أعشاب الجنسنج للتخلص من الروماتويد

يتم استخدام الجذور الموجودة في نبات الجنسنج عن طريق شراب مغلي الجنسنج للتخلص من ألم المفاصل، كما يمكن أن يضاف هذا العشب على بعض أنواع الأطعمة، وهذه الطريقة من الطرق الفعالة والمساعدة في علاج الروماتويد بالأعشاب.

علاج الروماتويد بالأعشاب

عشبة الدمسيسة للتخلص من ألم المفاصل

تحتوي أعشاب الدمسيسة على مواد مضادة للالتهاب بالإضافة إلى احتوائها على فيتامين أ الذي له القدرة على التخلص من ألم المفاصل ومكافحة الالتهابات في الجسم بشكل عام.

لتناول أعشاب الدمسيسة يتم غلي هذا المشروب وشرب مغلي الأوراق كل يوم منه للتخلص من ألم المفاصل.

زيت حبة البركة وزيت الزيتون للتخلص من ألم الروماتويد

هذه الخلطة لها القدرة على التخلص من التيبس الذي يصيب المفاصل ويزيد من الشعور بالألم ويتم تناول ملعقة واحدة من خليط حبة البركة المضاف إليها زيت الزيتون كل يوم مرة في الصباح ومرة في المساء قبل النوم.

علاج الروماتويد بالأعشاب

خليط من زيوت الأعشاب لعلاج الروماتويد

هناك مجموعة من زيوت الأعشاب التي لها القدرة على علاج ألم الروماتويد ومنها:

  • زيت زهرة الربيع المسائية.
  • زيت لسان الثور.
  • الكشمش الأسود.

وكل هذه الزيوت يتم استخدامها من خلال تطبيقها على موضع الألم والتهاب المفاصل بعد تدفئتها، فهي تعمل على التخلص من ألم المفاصل بفضل احتوائها على حمض جاما لينولينك الذي يعتبر نوع من الأحماض الدهنية التي تعمل على تخفيف الألم ومحاربة الالتهاب.

الأعشاب التي تساعد على ليونة المفاصل

علاج الروماتويد بالأعشاب

هناك الكثير من الأعشاب التي تساعد على ليونة المفاصل ومنها:

  • اللوز لأن اللوز يحتوي على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على تحسين صحة العظام والمفاصل وتساهم في التخلص من الألم.
  • الكرفس هو نوع من النباتات التي تعمل على التخلص من مشاكل المفاصل بسبب احتوائها على مواد مضادة للأكسدة تقوي الجهاز المناعي، بالإضافة إلى مواد مضادة للالتهاب.
  • البصل والثوم من النباتات التي تعمل على محاربة الألم والالتهاب في الجسم بشكل عام والتخلص من ألم الروماتويد بشكل خاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق