التداوي بالأعشاب

10 اعشاب لعلاج الضغط المرتفع بالاعشاب نهائيا

علاج الضغط المرتفع بالاعشاب نهائيا، قام متخصصين بالبحث عن طرق علاج ضغط الدم المرتفع بالاعشاب نهائيا وذلك بعدة إجراء عدة أبحاث نتج عنها فعالية الأعشاب في علاج ضغط الدم والتخلص من جميع المضاعفات التي تنتج عنه سواء كان الصداع او الغثيان او الجلطات وغيرهم.

علاج الضغط المرتفع بالاعشاب نهائيا

تعتبر مشكلة الضغط المرتفع من أكثر المشاكل  التي تمثل خطورة على الصحة كما أن أعراضه لا تظهر واضحة مما يضاعف المشكلة دون أن يُدرك المريض ذلك، وتتمثل طرق علاج الضغط المرتفع بالاعشاب نهائيا في التالي:

10 اعشاب لعلاج الضغط المرتفع بالاعشاب نهائيا 1

أولاً: الثوم

يعمل الثوم على تعزيز إنتاج مادة أكسيد النيتريك التي تساهم في توسيع الأوعية الدموية مما يؤدي الى خفض الدم، حيث يتم تناول ثلاث فصوص من الثوم يومياً.

ثانياً: الزنجبيل

يعمل الزنجبيل على تحسين الدورة الدموية في الجسم بالكامل وخفض ضغط الدم المرتفع، وذلك لانه يعمل على إرخاء العضلات الموجودة حول الأوعية الدموية.

ثالثاً: بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 التي تساهم في خفض ضغط الدم المرتفع وضبط مستوى الكوليسترول بالدم، كما أنها تحتوي على حمض ألفا لينولينك الدهني الذي يساهم في منية القلب من الجلطات المفاجئة كما أنه مفيد للمعدة وعلاج ارتجاع المرىء ومشكلة التهاب المفاصل.

10 اعشاب لعلاج الضغط المرتفع بالاعشاب نهائيا 2

رابعاً: الزعرور

يُعتبر الزعرور من أقدم الأعشاب التي استخدمها الصينيون منذ عدة قرون فهو يحمي شرايين القلب من الانسداد كما يعمل على تخفيض ضغط الدم المرتفع وتقليل مستوى الكوليسترول الضار بالدم.

خامساً: الريحان

يُعد الريحان من أفضل المهدئات التي تساهم في خفض ضغط الدم المرتفع وعلاج التوتر العصبي والمساعدة على الاسترخاء.

سادساً: الحبهان

أثبتت عدة تجارب تم إجراؤها بأن الحبهان يعمل على علاج ضغط الدم المرتفع، وذلك من خلال صحنه وتناول ثلاث جرامات يومياً، مُقسمة على مرتين لمدة ثلاث شهور متواصلة كما يُنصح أيضاً بإضافته للطعام.

إقرأ أيضا:  8 طرق لعلاج قرحة المعدة بالاعشاب

10 اعشاب لعلاج الضغط المرتفع بالاعشاب نهائيا 3

سابعاً: بذور الكرفس

يحتوي الكرفس على عدة مواد فعالة تساهم في خفض ضغط الدم المرتفع كما يُعد الكرفس مُدر للبول.

ثامناً: البقدونس

يحتوي البقدونس على نسبة عالية من مضادات الأكسدة الكاروتينية التي تساهم في علاج ضغط الدم المرتفع، كما يعمل على خفض مستوى الكوليسترول الضار بالدم.

تاسعاً: الزعتر

يحتوي الزعتر على مادة الروزمارينيك وعدة مواد صحية تساهم في خفض ضغط الدم كما يعدل مستوى السكر في الدم ويعالج الالتهابات.

10 اعشاب لعلاج الضغط المرتفع بالاعشاب نهائيا 4

عاشراً: الكركديه

يُعد الكركديه أهم الأعشاب المعروفة والتي يتم استخدامها في علاج ضغط الدم المرتفع كما انه يحمي من الإصابة بجلطة أو سكتة دماغية، حيث يُنصح بتناوله ثلاث مرات في اليوم.

طرق القضاء نهائياً على مشكلة ضغط الدم

لقد أكد الدكتور محمد جودة عواد أن مشكلة ضغط الدم المرتفع ليست مزمنة ويمكن علاجها بعدة طرق طبيعية من خلال اتباع أساليب صحية وسليمة، تتمثل التالي:

أولاً: ممارسة الرياضة

يجب على مرضى الضغط العالى ممارسة الرياضة بصورة متواصلة، بمعدل نصف ساعة يومياً على مدار الأسبوع ومن أنواع الرياضة التي يُفضل ممارستها المشي أو تمارين الكارديو أو ركوب الدراجة او الجري وغيرهم من التمارين الرياضية حيث تساهم الرياضة في علاج ضغط الدم المرتفع وحفظه متوازن داخل الجسم بصورة مستمرة.

ثانياً: التخلص من الوزن الزائد

تُعد الدهون المتراكمة داخل الجسم من أكثر الأسباب التي تعمل على الضغط على عضلات الأوعية الدموية فتؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، لذا يجب اتباع انظمة تخسيس صحية تساهم في تخفيض الوزن بصورة آمنة، كما يُنصح بشرب كوبين من الماء الدافيء صباحاً على الريق لمدة أربعة أشهر لحرق أكبر كمية من الدهون المتراكمة.

ثالثاً: تناول طعام صحي

يجب الحرص على تناول أطعمة صحية تساهم في منع تراكم الدهون داخل الجسم حيث ينصح الأطباء بتناول الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تُؤدي إلى الإحساس بالشبع مما ينتج عنه تقليل كميات الطعام التي يتم تناولها.

إقرأ أيضا:  علاج تاخر النمو العقلي عند الاطفال بالأعشاب

كما يجب أيضاً تناول الفاكهة التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها، كما يجب تجنب تناول الألبان كاملة الدسم.

رابعاً: تجنب الكحوليات

تساهم جميع انواع الكحوليات في رفع ضغط الدم، لذا يُحذر الأطباء من تناوله.

خامساً:  تناول الصوديوم بكميات قليلة

يجب منع تناول الأطعمة الحارة والملح والبهارات والأطعمة التي تحتوي على الصوديوم، وذلك لأن تلك المادة تساهم رفع ضغط الدم، كما يُنصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم لانه يحد من إرتفاع ضغط الدم في الجسم.

سادساً: الامتناع عن التدخين

يُعد التدخين من احد الاسباب الرئيسية التي تؤدي إلى رفع ضغط الدم لذا يجب منعه بصورة تامة.

سابعاً: الابتعاد عن التوتر

يُعد الضغط العصبي والتوتر والقلق إحدى المشاكل الرئيسية التي تعمل على رفع ضغط الدم لذا يجب الحرص على الاسترخاء واستقبال الأحداث بصورة منطقية في التفكير والتعامل بهدوء.

ثامناً: متابعة ضغط الدم

يجب متابعة معدل ضغط الدم بصورة يومياً، ثم بصورة اسبوعياً حتى يصل إلى المعدل الطبيعي في الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق