التداوي بالأعشاب

علاج الغدة الدرقية بالاعشاب

علاج الغدة الدرقية بالاعشاب، الغدة الدرقية هي غدة في جسم الإنسان تقع أمام القصبة الهوائية في الرقبة، وهي صغيرة جدًا، وبرغم صغر حجمها إلا أنها من الغدد المهمة جدًا في جسم الإنسان وذلك لأنها تحتوي على العديد من الخلايا الخاصة التي تسمى بـ”الخلايا الكيسية”، وإليكم أهم طرق علاج الغدة الدرقية بالاعشاب .

علاج الغدة الدرقية بالاعشاب

تعتبر الغدة الدرقية عي المسؤول الأول عن إفرازات هرمون خاص بها، يلعب دورًا أساسي في التحكم في الكثير من وظائف الجسم، على رأسها عملية التمثيل الغذائي المعروفة باسم “الأيض”، بل مسؤولة أيضًا عن الوزن والطاقة، وأي خلل وظيفي في الغدة الدرقية من شأنه أن يؤدي إلى تعطل وظائف معظم أعضاء جسم الإنسان.

علاج الغدة الدرقية بالاعشاب الطبيعية

علاج اضطرابات الغدة الدرقية بالأعشاب الطبيعية من أكثر العلاجات انتشارًا، وذلك لأن هناك العديد من الأعشاب الطبيعية التي تعمل على التخلص من اضطرابات الغدة الدرقية والشفاء منها أو تخفيفها، ومن أفضل تلك الأعشاب  لعلاج اضطرابات الغدة الدرقية، هو:

العرق سوس

علاج الغدة الدرقية بالاعشاب
علاج الغدة الدرقية بالاعشاب

وتعتبر عشبة العرق سوس من الأعشاب الطبيعية التي تلعب دور أساسي في علاج اضطرابات الغدة الدرقية، حيث أنها تحافظ على التوازن بين مختلف الغدد، وتساعد بشكل أساسي على تحسين الوزن والطاقة لدى مرضى اضطرابات الغدة الدرقية، ولذي يعانون في معظم الوقت بالشعور بالتعب والهمدان وزيادة أو نقصان الوزن.

كما أن العرق سوس يمنع نمو الخلايا السرطانية في الغدة الدرقية ما يجعله علاج قوي وفعال لسرطان الغدة الدرقية، أو أيًا من اضطرابات الغدة الدرقية ذات الصلة.

بذور الكتان

  • تعتبر بذور الكتان من الأعشاب التي تعالج اضطرابات الغدة الدرقية بفعالية كبيرة جدًا، حيث أنها تحتوي على مجموعة من الأحماض الدهنية الأساسية، الأوميجا 3.
  • وبحسب دراسة أعدها المركز الطبي بجامعة ميريلاند، فبذور الكتان تساعد في علاج خمول الغدة الدرقية، هي والأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية، لا سيما الأوميجا 3 المتوفرة في بذور الكتان بوفرة.
إقرأ أيضا:  علاج ارتخاء الذكر بالأعشاب

علاج الغدة الدرقية بالأعشاب مجرب

لكل من يبحث عن وصفة طبيعية لعلاج الغدة الدرقية اطمئن فهناك وصفة مجربة، وهي تناول أوراق عشبة الهندباء، وهي من الأعشاب القوية جدًا لعلاج الغدة الدرقية التي يمكنكم تناولها كمشروب دافئ ويتم تحضيرها مثل طريقة تحضير الشاي، أو من الممكن أن يتم خلطها مع السمنة.

أو من خلال طحن أوراق الهندباء وإضافة كبية قليلة من السمن إليها، ومن ثم تدفئة المزيج على نار هادئة ودهن الرقبة به لمدة 15 دقيقة، وللحصول على أفضل النتائج يتم تكرار الوصفة يوميًا حتى تتماثل بالشفاء.

علاج الغدة الدرقية بالأعشاب للدكتور عادل عبد العال

الدكتور عادل عبد العال من الأطباء المشهورين جدًا في مجال العلاج بالأعشاب لطبيعية، والحقيقة أن له عدد من الوصفات المميزة والمشهورة والمجربة  للكثير من الأمراض من بينها وصفته الشهيرة لعلاج اضطرابات الغدة الدرقية.

ينصح الدكتور عادل مريض الغدة الدرقية من بعدم تناول وأكل المقليات والدهنيات أو شراب المياه الغازية بكاقة أنواعها أو حتى تناول المثلجات أو المياه الساقع.

وهذه النصائح عامة لمرضى اضطرابات الغدة الدرقية، بجانب تناوله وصفة طبيعية تساعده على التخلص من اضطرابات الغدة الدرقية بعشب متوفر بشكل كبير جدًا لدى الجميع، وهو عشبة أوراق الجرجير.

وهناك أكثر من وصفة للدكتور عادل عبد العال لعلاج اضطرابات الغدة الدرقية بالجرجير، ولكن أهمها هي:

يتناول مريض اضطرابات الغدة الدرقية عصير الجرجير بمعدل من ملعقة إلى ثلاثة ملاعق في اليوم الواحد، ملعقة بعد كل وجبة.

وهذا يساعد على الشفاء بشكل أسرع، ولمن لا يحب مذاق الجرجير يمكنه شرب عصيره مع المياه أو الحليب، بحيث يضيف ملعقة العصير إلى كوب حليب أو مياه.

وطريقة التحضير سهلة، حيث يتم فرم أوراق الجرجير بعد تقطيعها في مفرمة اللحمة وخلطها جيدًا للحصول على القوام المناسب.

إقرأ أيضا:  اعشاب مدرة للبول ومفيدة لصحة الجسم

علاج الغدة الدرقية بالأعشاب الطبية

اضطرابات الغدة الدرقية تنقسم إلى ثلاثة أنواع :-

الأول: فرط الغدة الدرقية.

والثاني: قصور الغدة الدرقية.

وأخيرًا: الغدة الدرقية المتضخمة، ولكل اضطراب عشب طبي معالج.

ويعتبر الثوم من الأعشاب التي تساعد على وقف التطورات في تضخم الغدة الدرقية، في حالة تناوله 3 مرات يوميًا.

كما تساعد أعشاب البحر الغنية باليود على زيادة نشاط الغدة الدرقية.

علاج الغدة الدرقية بالأعشاب بالجزائر

يستخدم الجزائريون مرهم أوراق الجوز في علاج تضخم الغدة الدرقية، ويحضر المرهم كالآتي:

هرس اوراق الجوز الغضة ومزجها جميعًا فوق نار هادئة بكمية من الدهن الحيواني ويخلط جيدًا  حتى يصير المزيج متجانسًا، ويدهن مكان الغدد المتضخمة أكثر من مرة يوميًا، آخرها قبل النوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق