التداوي بالأعشاب

علاج الكوليسترول بالاعشاب والطب البديل

سنتعرف اليوم عبر موقعنا عطار العرب على طرق علاج الكوليسترول بالاعشاب والطب البديل إذ يعاني الكثير من الأشخاص من الكوليسترول المرتفع الذي يتسبب لهم في الكثير من الأضرار، كما يتسبب في خطر كبير في دم الإنسان، ومن الممكن أن يتعرض المريض لسكتة دماغية أو قلبية مع وجود بعض الترسبات الدهنية في الاوعية الدموية وحدوث الجلطات القلبية العقلية.

علاج الكوليسترول 

كما يوجد الكثير من الطرق التي من خلالها تستطيع أن تعالج الكوليسترول سواء كانت الأعشاب الطبيعية المختلفة أو الطب البدل للعمليات الجراحية والادوية التي تتسبب في الأضرار المختلفة، كما أن هذه العلاجات تساعد في السيطرة الكاملة على مستوى الكوليسترول في الدم والمحاولة في التخلص من الكوليسترول الضار.

علاج الكوليسترول بالاعشاب

علاج الكوليسترول بالاعشاب

يستخدم الكثير من المرضى الأعشاب لعلاج الكوليسترول والدهون الثلاثية وينصح الأطباء بها خصوصا للذين يعانون من الارتفاع في نسبة الكوليسترول الضار الموجود في الدم وهي تمتاز بالفعالية العالية التي من خلال يتم خفض نسبته في الدم، ومن أهم هذه الأعشاب:

نبات الخرشوف 

يعتبر الخرشوف من أفضل الأعشاب التي تساعد في علاج الكوليسترول العالي في دم الإنسان، بسبب وجود الألياف التي تساعد على منع الامتصاص وفي حالة إن كنت مريض المرارة يجب أن تتجنب الخرشوف لأنه يؤثر عليك بالسلب.

علاج الكوليسترول بالاعشاب

الكرفس 

يعد الكرفس من أهم الأطباق لدى الكثير من الأشخاص وهو من أهم النباتات التي تساعد في علاج الكوليسترول المرتفع في الدم خصوصا الضار.

القلنسوة 

من أهم النباتات الفريدة التي تعالج الكوليسترول وهو علاج عشبي قوي وتساعد العشبة في إنتاج الكوليسترول المفيد في جسم الإنسان.

علاج الكوليسترول بالاعشاب

الصويا 

يستخدم اليابانيون العشبة من أجل علاج الكثير من الأمراض ولذلك هم الشعب الأقل في وجود الكوليسترول الضار في الدم بسبب استخدامهم لها بكثرة.

الكركم 

تساعد جذور الكركم في عملية خفض الكوليسترول في الجسم الأمر الذي يقلل خطر التعرض للمشاكل المختلفة في القلب ويساعد في الحماية من الكثير من الأمراض.

علاج الكوليسترول بالاعشاب

الزنجبيل 

يمكن أن تستخدم الزنجبيل مع الكثير من الأعشاب الأخرى من أجل علاج الكوليسترول وله مذاق عالي ومميز ويخفض نسبة الكوليسترول في الجسم ويكافح الالتهابات المختلفة التي تتواجد في الحلق ويسيطر على كل ما هو ضار بالجسم.

إقرأ أيضاً :-

فوائد الزنجبيل والقرفة للجنس وأهميتهم للرجال.

زيت الخس وفوائده المذهلة للجسم

علاج الكوليسترول بالطب البديل:

يمكنك ان تستخدم الطب البديل لعلاج الكوليسترول العالي الضار في الدم دون الحاجة إلى اللجوء للأدوية والعمليات الجراحية التي تضر بجسمك فيما بعد ومن بين علاجات الطب البديل:

بذور الكتان:

تستخدم بذور الكتان في الكثير من الاستخدامات فهو يحتوي على مستوى كبير من حمض ألفا لينوليك والأوميجا 3 وهي مواد مفيدة لجسم الإنسان وتساعد في تقليل الإصابة بالأمراض القلبية المختلفة، وأثبتت الكثير من الدراسات أن الكتان مفيد للصحة القلبية بدرجة كبيرة.

السمك والأحماض الأمينية:

يوجد السمك الأوميغا 3 التي تساعد في علاج الكوليسترول خصوصا سمك التونة وزيت السمك والسردين والأسماك الدهنية المختلفة، كما أنها تساعد في الحج من خطر الوفاة وعلاج خفض الكوليسترول الضار في الدم، ولذلك ينصح بتناول وجبة أو وجبتين في الأسبوع للحفاظ على نسبة الكوليسترول الطبيعية في الدم.

الثوم:

يستخدم الثوم في الطهي في جميع الوجبات التي نقوم بها يوميا وذلك بسبب الفوائد التي توجد فيه وذلك منذ الالاف السنين ويمكن أن تتناوله وهو نئ أو يمكن أن تقوم بطبخه بعدة طرق، كما أن الثوم متوفر على شكل أقراص في الصيدلية أو كبسولات تساعد في خفض مستوى الكوليسترول في الدم خصوصا الضار، كما يقوم بإبطاء تصلب الشرايين وهو من أفضل العلاجات البديلة التي يمكن أن تتناولها لمدة 30 يوم حتى 90 يوما لكي يساعد على خفض مستوى الكوليسترول في الدم دون الحاجة إلى الأدوية التي لها تأثيرات جانبية.

الشاي الأخضر:

يساعد الشاي الأخضر على تقليل الكوليسترول الضار في الجسم والدم من خلال تناوله يوميا دون الإكثار منه فهو مضاد للأكسدة وأثبت فاعليته في علاج عدد كبير من الأمراض التي تصيب الإنسان خصوصا التأثير الكبير على الكوليسترول كما يهدف إلى إنقاص الوزن بسهولة بعد مرور فترة 3 شهور تقريبا.

قصب السكر:

يعتبر قصب السكر من أهم علاجات الطب البديل الفعال في علاج الكوليسترول في الجسم ويعمل على خفضه تماما من خلال قدرته الكبيرة على اختراق الجسم والدم للحصول على أفضل مستوى للكوليسترول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق