التداوي بالأعشاب

علاج حبة السخونة بالاعشاب

حبة السخونة تعرف بإسم القروح الباردة وهي عبارة عن بثور صغيرة الحجم ولكنها مؤلمة وتكون حول الفم أو الأنف أو الوجه، وهي تنتشر بشكل كبير بين الكثير من الأشخاص، والعديد من الدراسات أكدت أن أكثر من 90% من الأشخاص قد يصابوا ولو لمرة واحدة فقط في حياتهم بالحبة السوداء، وهي تحدث بسبب الإصابة بعدوى فيروس الحلا البسيط والذي يعرف علمياً بإسم فيروس الهربس الطبي وهو له العديد من الأعراض والطرق المختلفة لعلاج، وستناول عبر ما يلي من سطور على تفاصيل علاج حبة السخونة بالاعشاب.

علاج حبة السخونة بالاعشاب

هناك عدة طرق لعلاج حبة السخونة بواسطة الأعشاب الطبيعية منها :-

الفلفل الأحمر

به الكثير من المواد الراتنجية والتي تساعد كثيراً في التخفيف من الألم والحكة وهذا من خلال طحنة الفلفل الأحمر الطازج ووضعه على حبة السخونة ويترك لمدة 1/4 ساعة فقط.

استعمال الثوم

علاج حبة السخونة بالاعشاب
علاج حبة السخونة بالاعشاب

لأنه به الكثير من الخصائص المضادة للالتهابات، وهو يساعد في التخلص من الفيروس الذي يسبب الهربس وهذا يكون عن طريق هرس واحد فص ثوم ووضعه على حبة السخونة لمدة 5 دقائق فهو يقضي عليه كثيراً.

وضع الألوفيرا عليها

لأنه يحتوي على الكثير من الخصائص المضادة للأكسدة وجميع البكتيريا، ويساعد في منع حبة السخونة في الانتشار، ويعمل على تقليل الفترة الخاصة بالإصابة به وهذا عن طريق دهنه بالجل الذي يوجد في أوراق الألوفيرا.

استعمال مكعبات الثلج

علاج حبة السخونة بالاعشاب 1

تساعد كثيراً في التخلص من حبة السخونة والتخلص من الأعراض الخاصة به عند وضعه عليه بشكل يومي ومستمر.

استعمال الشاي

يكون من خلال وضع قطعة من القطن في الشاي المر ووضعه أعلى حبة السخونة ويتم تكرار هذه العملية حتى يتم التخلص من الحبة نهائياً.

علاج حب الحرارة بالأعشاب

  • استعمال عصير الليمون الطازج يساعد كثيراً في التخلص من الحبوب، وذلك حيث أن الحموضة التي توجد فيه تساعد كثيراً في التخلص من البكتيريا وتجفيفها، ويستعمل من خلال وضع كمية من عصير الليمون الطازج في قطنه ووضعها على البثور وهذا قبل الدخول للنوم، ولا يتم استعمال العصائر المعلبة والمصنعة لأنها تهيج البشرة.
  • حبه الحرارة عندما تتعرض للبخار فإن هذا يساعد كثيراً في توسيع المسامات والتخلص من الزيوت التي توجد فيها البكتيريا والأتربة فيها، وهذا يساعد في منع البثور من التكون، وهذا يكون من خلال الأستحمام بماء ساخن أن الإمساك بإناء به ماء ساخن وتقريبه من الوجه حتى تتعرض الحبوب للبخار.
  • استعمال الكركم للتخلص من حبة الحرارة وهو يعمل على تطهير جميع الجراثيم من خلال استعمال كمية من الكركم مع الماء ووضعها على المكان المصاب، وبعد الأنتهاء استعمال الماء الفاتر للتخلص من الآثار الخاصة به.
  • عند وضع عصير الجزر على حبة الحرارة قبل النوم لمدة 1/4 ساعة هذا يساعد في علاجها كثيرا وسريعاً لأنه به العديد من المواد التي تسهل علاجه.

علاج حب السخونة طبيعياً

علاج حبة السخونة بالاعشاب
علاج حبة السخونة بالاعشاب

استعمال زيت شجرة الشاي

له مفعول سريع وفعال في علاج حبة السخونة وهذا يكون من خلال استعمال القطن ووضعه في زيت شجرة الشاي المخفف على المكان المصاب لمدة 3 مرات في اليوم، وسوف تختفي هذه العلامات نهائياً، ومن الممكن وضع معه زيت الزيتون ووضعها لمدة من 4 إلى 5 أيام لأنها من الأشياء الهامة التي تقضي عليها نهائياً.

  الحليب كامل الدسم

لأنه به العديد من العناصر التي تساعد في محاربة الفيروسات، والدهون التي توجد فيها تعمل على التخلص من الفيروسات نهائياً، وهذا يكون من خلال تبليل قطعة من القطن في الحليب كامل الدسم وهو بارداً ويتم وضع القطنة على المنطقة المصابة ويترك لمدة عشر دقائق ويساعد في التخلص من الألم وتهدئة الاحساس بالآلام والاستمرار عليها لمدة من 3 إلى 4 أيام.

عرق السوس

به العديد من العناصر النشطة والتي تحتوى على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات والفيروسات، ويتم عمل منه عجينة من خلال استعمال 1 ملعقة من مسحوق جذر عرق السوس ومعها 1/2 ملعقة من الماء ويتم عمل منها عجينة ووضعها على المكان المصاب باستعمال قطعة من القطن ووضعها لمدة بعض الساعات ويتم وضعه على المكان المصاب من 3 إلى 4 مرات في اليوم وأن تناول العرق سوس يعتبر من أهم المكملات الغذائية التي تعجل في الشفاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق