التداوي بالأعشاب

علاج حرقان البول بالاعشاب

هناك العديد من الرجال والنساء يصابون بحرقان في البول، وهذا يرجع للعديد من الأسباب المختلفة، ولكن في الغالب يكون النساء هم الأكثر عرضة من الرجال بهذا العرض الذي يتسبب في عدم القدرة على إتمام عملية التبول بشكل كامل، بل يصاب المريض أثنائها بحرقان شديد لذا يلجأ العديد إلى علاج حرقان البول بالاعشاب الطبيعية كحل أمثل أفضل من الأدوية وهذا ما سوف نتناوله عبر مقالنا اليوم.

علاج حرقان البول بالاعشاب

  • هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تستخدم للتخلص من الحرقان المصاحب لنزول البول لدى بعض الأشخاص، ولكن يعتبر استخدام الأعشاب الطبيعية من الطرق الآمنة.
  • يوجد العديد من أنواع الأعشاب تحتوي على مجموعة من المواد المطهرة والمضادة للميكروبات والمضادة للبكتريا والالتهابات التي تعتبر العامل الأساسي للشعور بهذه الأعراض المؤلمة.
  • كما يوجد أيضاٌ أنواع من الأعشاب التي تساعد على زيادة إدرار البول، وهذا يساعد في التخلص من السموم والجراثيم الموجودة بجسم الإنسان إلى خارج الجسم.
  • فيمكن أن يقوم المريض باستشارة الطبيب في تناول أي من الأعشاب التالية لعلاج حرقان البول، الشعير، البقدونس، اليانسون، البابونج، الكرفس، الرجلة، بذور الجذر، لبان الذكر، وغيرها العديد من الأعشاب الأخرى، فلكل حالة مرضية نوع مختلف من الأعشاب يمكن أن تقوم بعلاجه.

علاج حرقان البول بالأعشاب للرجال

علاج حرقان البول بالاعشاب
علاج حرقان البول بالاعشاب
  • نادراٌ ما يتعرض الرجال للإصابة بحرقان البول، فهناك بعض الأسباب التي تتسبب في هذا الشعور لدى الرجال.
  • إصابة الرجل بأي نوع من أنواع الأعشاب المختلفة، مثل التهابات المثانة أو البورستات أو الكلية تعتبر من أقوى الأسباب التي تتسبب في إصابة الرجال بهذه الأعراض.
  • وللتخلص من هذه الالتهابات يجب المداومة على استخدام الأعشاب التي تحتوي على مضادات الالتهاب، مثل الشعير، أو البقدونس، فهم من أقوى الأعشاب التي يمكنها أن تقضي على العديد من أنواع الالتهابات المسببة لحرقان البول لدى الرجال.
  • يتوجب أيضاٌ أن يبتعد الرجل عن المشروبات الكحولية وأيضاٌ المشروبات الغازية، والتي تقوم بدورها في زيادة الشعور بالحرقان أثناء التبول.
  • هناك أيضاٌ العديد من الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها للقضاء على هذه الأعراض، مثل الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من التوابل، والأطعمة التي تحتوي على الحمضيات والخل، فهي تعمل على زيادة التهيج والحرقان أثناء التبول أيضاٌ.

علاج حرقان البول بالأعشاب الطبيعية

علاج حرقان البول بالاعشاب
علاج حرقان البول بالاعشاب
  • يعرف عن حرقان البول أنه الشعور بالحرقة أثناء عملية التبول، والتي تتسبب في شعور الإنسان بعدم الراحة، كما أنه يكون السبب وراء إصابة الإنسان بالعديد من الاضطرابات في جهازه البولي.
  • من أكثر الأشياء التي يمكن أن تستخدم في علاج حرقان البول هي كثرة تناول الماء، فهي تساعد الكلي أن تنقي الجسم والجسم من السموم، كما أن الماء تعالج حالات الجفاف التي يتعرض لها الجسم.
  • كما أن تناول الحبة السوداء المخلوطة بالعسل الطبيعي تساعد على علاج العديد من أنواع الالتهابات التي تتسبب في حرقان البول، كما أنها تقوم بتقوية الجسم بشكل عام.
  • تناول أربع أكواب من مغلي بذور الجذر بشكل يومي يساعد بشكل كبير في علاج أعراض حرقان البول.

علاج حرقان البول بالأعشاب للنساء

هناك العديد من الأعشاب التي تقوم بعلاج حرقان البول، فهي تقوم بتأثير يشبه بشكل كبير تأثير المضادات الحيوية التي تقوم بعلاج هذه الأعراض :-

القرفة

لها نفس التأثير التي يقوم به المضاد الحيوي، ولهذا فهي قادرة على علاج العديد من الأمراض، ولهذا فقد تم تصنيع منها العديد من أنواع الأدوية الطبية التي تستخدم في علاج حرقان البول.

أوراق نبات عنب الدب

عنب الديب ،يتم استخدامها كشراب يومي، يقوم بتطهير البول كما أنه يقوم بمساعدة المثانة على إدرار البول بشكل أكثر، مما يساعد على تنقية البول من السموم التي تسبب في حدوث الحرقان.

 نبتة ذيل الحصان

والتي لا يعرفها الكثيرون، والتي تعد من أفضل أنواع الأعشاب التي يمكنها القضاء على حرقان البول بشكل أسرع، لما تحتويه من عناصر غذائية ومعادن مفيدة لمثل هذه الأعراض.

علاج حرقان البول بالأعشاب للحامل

يتسبب مرور البكتيريا بمجرى البول لدى الحامل في حدوث بعض الالتهابات التي تتسبب في حدوث حرقان أثناء عملية التبول، ويمكن القضاء على هذه الأعراض باستخدام بعض أنواع الأعشاب المفيدة :-

 خل التفاح

خل التفاح
خل التفاح

من أفضل الأشياء التي تستخدم في علاج حرقان البول لدى السيدة الحامل، فهو غني بالعديد من المعادن التي والإنزيمات التي تقوم بمنع البكتيريا المسببة لهذه الحالة.

  عصير الكرز

أيضاٌ يمكنه أن يمنع البكتيريا المسببة لهذا الحرقان من التكون على جدار المجاري البولية، وبهذا فهو يمنع حدوث الالتهاب المسبب لهذه الأعراض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق