فوائد الأعشاب

علاج صديد البول بالاعشاب

صديد البول هو حالة مرضية تصيب المسالك البولية وتسبب لها التهاب وألم عند التبول، قد يكون هذا الصديد ناتج عن عدوى بكتيرية أو فيروسية أو من خلال الجماع أو من الحامل للطفل، لأن هذه المشكلة من المشاكل التي لا يجب تجاهلها، لهذا سوف نوضح لكم طرق علاج صديد البول بالاعشاب بالتفصيل.

أسباب صديد البول والأملاح

علاج صديد البول بالاعشاب
علاج صديد البول بالاعشاب

هناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى صديد البول وظهور الأملاح ومنها ما يلي:

  • وجود مشاكل في التهابات المسالك البولية التي تؤدي إلى تكون صديد في البول وتكون أملاح.
  • وجود مشاكل وأمراض في الكليتين مثل حصوات الكلى وغيرها.
  • الإصابة بأحد الأمراض التي تنتقل من خلال العدوى الفيروسية أو من خلال العلاقات الجنسية.
  • زيادة نسبة الأملاح في الجسم.
  • نتيجة أمراض البروستاتا عند الرجال والتي تؤدي إلى وجود صديد في البول.
  • الإصابة بمرض السكر.
  • الإصابة بسرطان الجهاز البولي أو سرطان الجهاز التناسلي.
  • التعرض المباشر للمواد الكيميائية الضارة.

إقرأ أيضاً : علاج حرقان البول

أعراض صديد البول

تظهر بعض الأعراض على الشخص تؤكد إصابته بمشكلة صديد البول ومن هذه الأعراض ما يلي:

  • التغير في رائحة البول.
  • يكون لون البول داكن.
  • ارتفاع في درجة حرارة الجسم.
  • وجود ألم في البطن مع حدوث تشنجات في عضلات البطن.
  • الشعور بألم عند التبول.
  • كثرة التبول.
  • وجود حرقة أثناء التبول.

علاج صديد البول بالاعشاب

يمكن علاج صديد البول من خلال الأعشاب عن طريق التالي:

البقدونس

يعتبر البقدونس من أكثر الخضروات المفيدة التي تعالج صديد البول وتخلص الجسم من الأملاح، يمكن تناول أوراق البقدونس في السلطة الخضراء أو غيرها.

الشاي الأخضر

علاج صديد البول بالاعشاب 1

يعد الشاي الأخضر أحد الأعشاب التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة والتي تلعب دور هام في القضاء على البكتيريا والالتهابات التي تسبب وجود صديد في البول.

إقرأ أيضاً : علاج حبوب اللسان بالاعشاب 

علاج صديد البول بالاعشاب للحامل

تعاني الكثير من السيدات من صديد البول في فترة الحمل بشكل خاص مما يكون له الأثر الكبير على صحة الأم والجنين بشكل سلبي، لهذا يمكن علاج صديد البول بالاعشاب للحامل من خلال التالي:

عصير التوت البري

يحتوي عصير التوت البري على عنصر الكاتشين والأنثوسياسنين والفلافونيدات وغيرها من المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على توازن الحموضة في البول والتالي التخلص من مشكلة صديد البول.

كما يحتوي التوت البري على مركبات أخرى تمنع من تكون البكتيريا المسببة لمشكلة صديد البول، لهذا يمكن الاعتماد على التوت البري من خلال تناوله بشكل مباشر أو من خلال شرب عصير التوت البري.

عنب الدب

هذا النوع من الأعشاب يسمى أيضًا أوفا أرشسي وهي من الأعشاب التي تعمل على علاج التهابات الكلية والتهابات الإحليل والتخلص من مشكلة التهاب الحوص والتهابات الكلى، بالإضافة إلى أنها تعمل كمطهر للجهاز البولي.

السوائل

يعد شرب السوائل بشكل عام من أكثر الطرق العلاجية الفعالة التي يمكن أن تعتمد عليها الحامل في حل مشكلة صديد البول، لأن السوائل تعمل على إذابة الأملاح الزائدة المترسبة في الكلى وبالتالي التخلص من مشكلة صديد البول.

إقرأ أيضاً : علاج حبة السخونة بالاعشاب 

علاج صديد البول بالاعشاب للاطفال

مشكلة صديد البول ليست مشكلة مقتصرة على الكبار فقط، ولكنها أيضًا قد تصيب الكثير من الأطفال ويتمثل علاج صديد البول بالاعشاب للاطفال في التالي:

الريحان

علاج صديد البول بالاعشاب
علاج صديد البول بالاعشاب

تحتوي أوراق الريحان على مواد مضادة للأكسدة بجانب المواد المضادة للالتهابات التي تساهم في القضاء على مشكلة التهابات المسالك البولية والتخلص من الالتهابات التي تصيب المجاري البولية عند الأطفال.

يتم استخدام أوراق الريحان بشكل مباشر من خلال إعطاء الطفل بعض من هذه الأوراق أو غلي بعض أوراق النعناع في القليل من الماء وشرب مغلي أوراق النعناع مرتين في اليوم.

الفواكه

  • يفضل الإكثار من إعطاء الطفل إلى الفواكه التي تحتوي على مقدار جيد من الألياف الغذائية بجانب احتوائها على مقدار جيد من فيتامين ج الذي يعمل بدوره على تقوية الجهاز المناعي ويعمل على محاربة الالتهابات المسببة لمشكلة صديد البول.
  • من أفضل الفواكه التي تخلص جسم الطفل من صديد البول هي: التفاح، الأناناس، العنب، الفراولة والبطيخ.

إقرأ أيضاً : علاج البهاق بالاعشاب

علاج صديد البول والاملاح بالاعشاب

يمكن الآن علاج صديد البول والاملاح بالاعشاب من خلال التالي:

زيت شجرة الشاي

يمكن الاعتماد على زيت شجرة الشاي من خلال وضع بعض القطرات منه إلى الماء والقيام بغسل المسالك البولية عدة مرات في اليوم للقضاء على الجراثيم والبكتيريا والتخلص من مشكلة الالتهابات.

بذور الكزبرة

يتم نقع بعض الحبات من بذور الكزبرة في كوب من الماء المغلي لمدة عشر دقائق ويشرب هذا المشروب مرة في الصباح ومرة في المساء للقضاء على الالتهابات.

القرفة

القرفة نوع من الأعشاب عرف منذ سنوات طويلة في علاج العديد من المشاكل المختلفة التي تصيب الجسم بشكل عام والمشاكل البولية بشكل خاص، لهذا ينصح بشرب مغلي القرفة المطحونة مرة في الصباح ومرة في المساء للتخلص من مشكلة صديد البول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق