فوائد الأعشاب

فوائد التامول للجنس

التامول من العقاقير التي أصبحت متداولة الآن بين كثير من الرجال لزيادة الرغبة الجنسية ويعد هذا الإسم أحد أسماء عقار الترامادول الذي يصنف من العقاقير التي قد تؤدي إلى الإدمان ولكن لمعرفة المزيد عن فوائد التامول للجنس، ومدى تأثيره ومدى الضرر الناتج عن الإفراط في تناوله فلابد من متابعة باقي التفاصيل بتلك المقالة من موقع عطار العرب .

فوائد التامول للجنس

ينصح بعض الأشخاص أقرانهم بتناول عقار التامول لحل مشكلة سرعة القذف أو ضعف الانتصاب في بعض الأحيان وهنا يكون الخطأ لأن من الضروري أن يكون السؤال لمتخصص طبيب أو صيدلي لمعرفة مدى تأثير هذا العقار، قد يبدأ عمل هذا الدواء بنشاط للدورة الدموية التي لا تقتصر إلا على الانتصاب .

ولكن توجد به مادة تسمى السيروتونين والدوبامين وهما مادتين يعطيان إحساس وهمي بالسعادة ولكن علمياً سرعان ما تنتشر بالخلايا العصبية وبهذا يحدث بطء في رد الفعل للجهاز العصبي فتزيد الفترة قبل قذف السائل المنوي وبهذا يستنتج متعاطي التامول أنه يزيد من فترة اللقاء الجنسي ويبدأ في زيادة جرعات هذا الدواء ويصل الأمر إلى حد الإدمان مع حدوث ضعف الانتصاب.

استخدام التامول لدى النساء

فوائد التامول للجنس   
فوائد التامول للجنس

لابد أن نشير إلى أن في بعض الدراسات الهامة تم التأكد من أن تأثير أي عقاقير مخدرة مضاعف لدى النساء بالنسبة للرجال، وبهذا يكون الحذر الزائد عند استخدام عقار التامول سواء علاجيا أو غير ذلك ويتم استبداله بعقاقير أخرى ذات تأثير أقل لتجنب الكثير من المشكلات الصحية.

ماهي الجرعة الامنة من التامول؟

يعد هذا السؤال أو ما يطرحه الشخص عند تحديد التامول له كعقار مسكن لهذا لابد من معرفة قدرات الشخص الجسمانية ومدى حاجته لهذاء الدواء لأن الجرعات قد تختلف من شخص لأخر وبهذا يكون الطبيب المعالج أفضل من يحدد هذا، فقد يصل الحد الآمن لدى الفرد حتى 100 ملجم يومياً .

وفي بعض الحالات التي تتميز بالقدرة البدنية والرياضيين إلى 450 ملجم يومياً لهذا لابد من الالتزام بالجرعات المحددة من خلال الطبيب والفترة الزمنية لأن زيادة الفترة تساهم في فرصة الإدمان، وجدير بالذكر أن في بعض الحالات التي لا تأخذ أي منبهات يحدد لها الطبيب 50 ملجم يومياً ولفترة محددة أيضاً.

الجرعات الزائدة من التامول لا تقتصر على الإدمان بل قد تسبب مشكلات صحية خطيرة ومنها ضيق التنفس بشكل مستمر وألام الصدر وتغيرات في لون الجلد والتأثير على نشاط القلب والرئتين والاصابة بمرض الربو وفي بعض الحالات قد يصل الأمر إلى حد الوفاة المفاجئة.

لهذا لابد من توفير التوعية الكاملة من أخطار هذا الدواء بقدر انتشاره بين الكثير من الأشخاص مع اختلاف أعمارهم والافراط في تناوله تحت مسمى منشط ئِوهو غير ذلك مثل أنواع متعددة من المخدرات منها الأفيون والهرويين وغيرهم فهو يصنف من تلك المخدرات التي تم التأكد من أن ضررها أكثر من الفوائد التي نبحث عنها والفائدة تتم من خلال طبيب مختص بجرعات محددة.

فوائد التامول العامة

يستخدم التامول في حالات مرضية متعددة كمسكن سريع المفعول ولكن بجرعات منخفضة عند الضرورة ومن أهم تلك الحالات ما يلي:-

  • حالات ارتداد المرئ لتجنب الآلام الحادة للمعدة والمرئ ولكن بجرعات قليلة.
  • في حالة كسور العظام وخاصة القدمين لشدة الألم الناتج من تلك الكسور.
  • قليل من حالات الصداع المزمن من خلال طبيب متخصص.
  • تسكين الألم للحالات الجراحية الخطيرة.
  • يستخدم لبعض الرياضيين في اصابات الملاعب الخطيرة لتسكين الألم بشكل سريع.

اعراض ادمان التامول

قد يستخدم البعض هذا العقار بشكل مبالغ فيه وبهذا يصل إلى حد الإدمان ولابد من التأكد من مدى تأثير هذا الدواء ففي حالة ظهور تلك الأعراض لابد من سرعة علاج متعاطيه لدى احدى مراكز التأهيل النفسي، ومن أهم تلك الأعراض ما يلي:-

  • ظهور بعض التقلبات المزاجية الغير معتادة في السابق.
  • الميل لبعض العدوانية والغضب.
  • العطس بشكل متكرر دون وجود أي من أعراض البرد.
  • نقص حاد في الوزن في وقت قليل.
  • التعرض لكثير من الأرق وعدم القدرة على النوم.
  • التوتر بشكل مبالغ فيه.
  • التدخين بشراهة.
  • ضيق متزايد في حدقة العين وقلة وضوح الرؤية.
  • حدوث بعض حالات من التشنج قد تصل إلى الصرع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق