التخسيس

فوائد الشوفان للتخسيس والتنحيف وحرق الدهون

فوائد الشوفان للتخسيس والتنحيف وحرق الدهون الشوفان من النباتات الهامة جداً والتي تستخدم في عمليات الرجيم والحصول على قوام متناسق حيث يعمل على حرق الدهون بالجسم وبشكل فعال وهو منتشر وبشكل كبير خاصة في الدول الأوروبية لما له من فوائد صحية كبيرة كما أنه يدخل في العديد من وصفات الطعام وخاصة غذاء الأطفال كما أن هناك عدة أنواع منه مثل الشوفان الفوري، الأسكتلندي، الأيرلندي، جريش الشوفان، لفائف الشوفان.

فوائد الشوفان للتخسيس

فوائد الشوفان للتخسيس  
فوائد الشوفان للتخسيس

استخدام الشوفان للتنحيف من التجارب الناجحة جداً فهو يعمل على خفض مستوى الكولسترول بالدم وامتصاص الجسم للدهون ببطئ كما أنه يحتوي على نسبة عالية جداً من الكربوهيدرات لذا فهو من الأغذية المثالية لخسارة الوزن وبه أيضاً نسبة جيدة من البروتين والدهون فكوب واحد فقط به 3 جرام من الدهون و27 جرام من الكربوهيدرات، و5 جرام من البروتين ونسبة قليلة جداً من السكر.

كما أن بعض الدراسات أثبتت أنه عند تناول الشوفان في  وجبة الإفطار يساعد على تقليل الشهية في وجبة الغداء وبالتالي تنحيف الجسم والمحافظة على قوامه، والألياف التي توجد بداخله تعمل على تفريغ المعدة للطعام بطئ وبالتالي يقوي إحساس الإنسان بالشبع لفترات طويلة وبطرق طبيعية جداً.

الشوفان والزبادي للتخسيس

الشوفان والزبادي للتخسيس
الشوفان والزبادي للتخسيس

الوزن الزائد من أكبر المشاكل التي تواجهنا في العصر الحالي لذا يلجأ البعض إلى استخدام الوصفات الطبيعية للتخلص منه ومن هذه الوصفات الشوفان والزبادي للحصول على قوام وجسم متناسق، حيث أن تناول الشوفان يعمل على إنسداد  الشهية والشعور بالشبع بشكل سريع لاحتوائه على كمية كبيرة جداً من الألياف وبالتالي تُزيد من طاقة وحيوية الإنسان حيث يعمل الجسم على امتصاص الدهون المتراكمة به ويحولها إلى طاقة وبالتالي ينقص الوزن.

أما الزبادي فمن المعروف أنه يعزز من العظام نظراً لاحتوائه على عنصر الكالسيوم، ولكن عندما نقوم بتناول الزبادي للتخسيس فيجب اختيار نوع زيادي يحتوي على نسبة قليلة من الدهون أو يكون خالي الدسم حتى لا يساعد على زيادة الوزن بدلاً من إنقاصه كما يُنصح بتناول كوب من الزبادي قليل الدسم في وجبة العشاء.

منقوع الشوفان للتنحيف

فوائد الشوفان للتخسيس  
فوائد الشوفان للتخسيس

يتم تحضير هذا المنقوع من خلال نقع حبوب الشوفان في المساء وحتى صباح اليوم التالي في ماء به ليمون أو حليب أو زبادي ومن ثم تناول هذا الطبق الشهي في الصباح الباكر دون أي عمليات طهي ومن الممكن إضافة نوع من الفاكهة المحببة أو مكسرات لزيادة الطاقة، فهو من الأطباق المميزة جداً لها قوام كريمي ده غير خسارة الوزن التي تعود عليك عند الانتظام في تناوله والفوائد الصحية.

فعند تناول هذا المنقوع سوف تشعر بإمتلاء المعدة وحرق أكبر قدر من الدهون، وتحسين صحة القلب نظراً لفوائد الشوفان  للقلب حيث أنه يقاوم الكوليسترول فتناول 3 جرام فقط من الشوفان يعمل على خفض الكوليسترول بالجسم بنسبة من 5 إلى 10 % وللحصول على فوائد أكبر يمكنك تناول طبقين من الشوفان يومياً في الصباح والمساء أيضاً، كما أن عملية نقع الشوفان لها فوائد أكبر من تناوله بالطريقة الاعتيادية ومن الممكن إضافة قطرات الليمون لخفض قدر كبير من الكوليسترول يصل إلى 60%  وفقاً لبعض الدراسات العلمية.

فوائد الشوفان للرياضيين

فوائد الشوفان للرياضيين
فوائد الشوفان للرياضيين

الشوفان له فوائد عظيمة للرياضيين حيث منحهم الطاقة والقوة اللازمة لهم لعمل التمارين الرياضية ومنح أجسامهم القوة بشكل دائم كما أنه يُقوي من عضلات الجسم وخاصة أثناء ممارسة التمارين وهو من المنشطات القوية ويعمل على تقوية الأعصاب و يستخدم أيضاَ كمهدئ، وبالتالي يعمل على خفض الشعور بالتعب ويساعد على الاستغراق في النوم والتخلص من الأرق.

الشوفان يحتوي على العديد من المركبات المفيدة لجسم الرياضيين  مثل البروتين والنشا وحمض السالسليك كما أنه يحتوي على بروتين الجلوتين ومعادن مختلفة مثل الكالسيوم والماغنسيوم والفسفور والبوتاسيوم ويحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين ب وفيتامين د.

خلطة الشوفان والزبادي للتنحيف

من الممكن استخدام الشوفان والزبادي معاً لتنحيف الجسم وبالفعل تستخدم هذه الوصفة للرجيم حيث أنه يساعد على خسارة الجسم من 5 إلى 7 كيلو غرام خلال مدة شهرين حيث انه يعمل على حرق الدهون وتحسين الهضم ومعالجة انتفاخ البطن والشعور بالشبع وامتلاء المعدة وهو بالفعل من أنجح الوصفات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق