فوائد الأعشاب

فوائد زيت الثوم للشعر (فوائد مذهلة)

فوائد زيت الثوم للشعر، تعد مشكلات الشعر كثيرة من حيث القشرة والتساقط وبطء النمو ولكن علاج تلك المشكلات يفضل أن تكون من خلال مواد طبيعية عوضاً عن المواد الكيميائية التي تسبب الكثير من الأعراض الجانبية، ومن أشهر تلك المواد الطبيعية زيت الثوم وما به من مكونات تؤكد فوائد زيت الثوم ” للشعر” ونحن نوضحها لكم.

فوائد زيت الثوم ” للشعر”

يعد زيت الثوم من الزيوت الطبيعية التي اشتهرت مؤخرا بعد معرفة القيمة الحقيقية لمكوناته سواء للشعر أو الجسم فهو يحتوي على فيتامين ج وفيتامين ب ونسبة عالية من الكولاجين والمعادن الهامة مثل الماغنسيوم والنحاس والفسفور والكالسيوم والكبريت وعدد كبير من العتاصر الهامة لهذا يفضل استخدامه لصحة الجسم بأكمله ولكن من أبرز فوائده للشعر ما يلي:

  • يساهم بشكل كبير في اطالة الشعر لأنه يغذي الجذور نظرا لوجود فيتامينات هامة في زيت الثوم.
  • يحتوي زيت الثوم على عنصر الكبريت الذي يعمل على تطهير فروة الرأس وبهذا يعالج مشكلات القشرة والحكة وأي فطريات أخرى وبهذا يفضل المداومة على استخدام للاستفادة منه بشكل أفضل لفروة راس صحية بدون مشكلات.
  • يغذي زيت الثوم بصيلات الشعر ويعمل على تقويتها وبهذا يمنع تساقط الشعر ويزيد من كثافته ويكون أكثر صحة ولامعاً.

فوائد زيت الثوم للشعر وكيفية استخدامه

فوائد زيت الثوم للشعر
فوائد زيت الثوم للشعر

زيت الثوم يغذي الشعر حتى الجذور مع اعطاء مظهر جذاب مع قدرته المذهلة على اطالة الشعر وحمايته من التقصف والقشرة، وللاستفادة من قيمة العناصر الموجودة في زيت الثوم للشعر مهما كانت المشكلات التي يعاني منها بأن نقوم بعمل الخطوات التالية:

  • يتم فرك فروة الرأس بحوالي بقدر بسيط من زيت الثوم حوالي ملعقة كبيرة ولكن لابد من أن يوضع على فروة الرأس وليس الشعر للاستفادة منه مع الفرك جيدا.
  • لابد أن نترك زيت الثوم لفترة لا تقل عن 20 دقيقة بل من الممكن أن تكون أكثر.
  • ثم بعد ذلك يتم غسل الشعر جيدا بالماء و الصابون أو نوع شامبو مناسب من خلال طبيب مختص.
  • للحصول على النتائج المرغوب فيها لابد من تكرار تلك الطريقة مرتين أسبوعيا.

في بعض الأحيان يقوم البعض بخلط زيت الثوم مع زيوت أخرى للاستفادة من القيمة الغذائية ومن أفضل الزيوت التي يفضل اضافتها له زيت اللوز وزيت الخروع ويتم استخدامها بنفس الطريقة السابقة.

فوائد زيت الثوم للشعر الجاف

يوجد في زيت الثوم قدر كافي من الكيراتين الذي يعمل على تنعيم الشعر وزيادة طول الشعر هذا إلى جانب تقوية بصيلات الشعر وزيادة كثافته ومنعه من الهيشان والتجعد وهو يمنع زيادة القشرة والحكة لأنه يعمل على تطهير فروة الرأس.

فوائد زيت الثوم للشعر الخفيف

فوائد زيت الثوم للشعر
فوائد زيت الثوم للشعر

متوفر بزيت الثوم العديد من العناصر التي تغذي بصيلات الشعر منها الكالسيوم والماغنسيوم هذا إلى جانب عنصر الكبريت الذي يزيد من قوة الشعر وصلابته، وجدير بالذكر أن زيت الثوم يحتوي على فيتامين C، وفيتامين B6 ،B1، وفيتامين E،  وهي تعمل على تغذية الشعر وزيادة نسبة كثافته.

فوائد زيت الثوم للشعر الابيض

في زيت الزيتون متوفر مواد مضادة للأكسدة تمنع الشعر الأبيض وتزيد نسبة اللون اللون الأسود به حتى لا يتعرض للمشيب بشكل سريع، وفي حالة ظهور الشعر الأبيض يتم اختفاؤه مع تكرار استخدامه عدة مرات وهذا بالطبع أفضل من استخدام الصبغة.

فوائد زيت الثوم للشعر للاطفال

يتم استخدام زيت الثوم لشعر الأطفال لزيادة الكثافة والنعومة مع خلطه بزيت الزيتون لمنع تقصيفه وترطيبه، وزيت الثوم يساهم في نمو شعر الأطفال وتغذيته بشكل أفضل ويمنع ظهور الفطريات التي تسبب الحكة لدى الأطفال.

فوائد زيت الثوم للشعر الدهني

فوائد زيت الثوم للشعر
فوائد زيت الثوم للشعر

يحتوي زيت الثوم على مادة الأليسين التي تمنع الفطريات والبكتيريا التي تحدث من افراز المادة الدهنية في فروة الرأس ويتبعها تراكم القشرة إلى جانب المواد المضادة للأكسدة التي تساهم في التخلص من الدهون الزائدة مع الحرص على تغذية بصيلات الشعر، ويحتوي زيت الثوم على فيتامين C الذي يزيد من حيوية الشعر ولمعانه بدون افراز الدهون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق