فوائد الأعشاب

فوائد زيت جونسون للشعر

زيت جونسون هو أحد الزيوت المشهورة والغنية عن التعريف فهو الأوسع انتشاراً، فلا يقتصر استخدامه فقط على الأطفال بل يتم استخدامه للكبار أيضاً لأنه غني بالمنافع الكثيرة من أبرزها أنه مرطب فعال للبشرة فيعتني بها ويجعلها نضره وغاية في الجمال، هذا ويتم أيضاً استخدامه للعناية بالجسم والشعر فيمنحهم نعومة ورائحة لا تضاهى، ومن أهم وأبرز فوائد زيت جونسون للشعر ما سنتعرف عليه الآن.

فوائد زيت جونسون للشعر

  • يعالج تقصف الشعر الذي يشكو منه الكثير سواء كان السبب في ذلك جفاف فروة الرأس أو استخدام الصبغة بشكل متكرر.
  • يزيد من بريق الشعر وتوهجه وينشط الدورة الدموية عند تدليكهم سوياً بفروة الرأس، ومن ثم يحميه من خطر التساقط.
  • أخيراً، يرطب جذور الشعر ويلعب دوراً اساسياً في تحفيز إفراز الدهون بشكل طبيعي.

فوائد زين جونسون للكبار

فوائد زيت جونسون للشعر
فوائد زيت جونسون للشعر

لا شك في أن زيت جونسون لا غنى عنه نظراً لفاعليته في علاج كل مشاكل البشرة بصورة آمنة، فالمتعارف عليه هو أنه يتم استخدامه للأطفال ولكن أيضاً يذخر بالعديد من الفوائد للكبار، وإليكم بعض الفوائد التي تجعل هذا الزيت لا يمكن الاستغناء عنه :

  • يسهم زيت جونسون في حماية البشرة من الجفاف نظراً لأنه يتمتع بخواص آمنه على البشرة فضلاً عن خلوه من المواد الكيميائية الضارة التي تضعف مظهرها.
  • له استخدامات متعددة من أبرزها أنه مقر ممتاز لليدين فينصح بخلط كميات متساوية من زيت جونسون والسكر الخشن واللبن البودرة وفرك الجسم بهذا الخليط شرط أن يكون الجسم مبلل.
  • يرطب الجسم بعمق فينصح بوضع القليل منه مع أحد الزيوت العطرية الخام المفضلة لديك وتوزيعه على الجسم بشكل كامل، وهنا سيجعل رائحتك تدوم بالعطر لمدة ثلاث ايام.
  • يساهم في زيادة نعومة الشعر ويزيد من قوته ولمعانه لذا يمكنكم تدليك فروة الرأس به بعد الاستحمام لمعالجة تقصف الشعر.
إقرأ أيضا:  فوائد المشروم للجسم

فوائد زيت جونسون مع فيتامين e

فوائد زيت جونسون للشعر
فوائد زيت جونسون للشعر

تتزايد التساؤلات حول فوائد استخدام زيت جونسون مع فيتامين e فلهم معاً فوائد رائعة لكلاً من البشرة والجسم، دعونا نتحدث سوياً عن فوائدهم للبشرة وهي كالآتي :

  • يسهمان في تأخير ظهور علامات الشيخوخة كالتجاعيد وتقدم العمر، لأنه يحفز على إنتاج الكولاجين ومن ثم يزيد من مرونة البشرة وحيويتها.
  • يجدد شباب البشرة ويجعلها متوهجة خاليه من العيوب فهو من أفضل المرطبات التي تحمي البشرة من الجفاف والتشقق الذي يصيبها وقت الشتاء.
  • يخلص الجسم من علامات التمدد لأنه يجدد خلايا الجسم باستمرار.
  • هو مرطب قوي للشفاه وبالتحديد فيتامين e ، فينصح بتطبيقه على الشفتين وستلاحظون الفرق.

فوائد زيت جونسون لشعر الطفل

يستخدم زيت جونسون للأطفال على وجه الخصوص بل هو أشهر أنواع الزيوت الخاصة بالأطفال على الإطلاق، لذا ينصح باستخدامه لترطيب جسم الأطفال الرضع فضلاً عن استخدامه لترطيب الشعر أيضاً والحفاظ على أناقته وحيويته، والجدير بالذكر أن أفضل أنواع زيوت جونسون هو الذي يحتوي الأفوكادو ويصنف كأفضل الأنواع لشعر الأطفال مطلقاً.

بجانب ما سبق، يذخر بالفوائد لشعر الأطفال الرضع بفضل ما يحمله من تركيبة غنيه بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على نموه بشكل طبيعي للغاية، بجانب ما سبق أيضاً نوصيكم باستخدام زيت جونسون بخلاصة الصبار للعناية يشعر طفلك، فقط كل ما عليك هو غسل شعر طفلك بالماء الدافئ ومن ثم قومي بدهن فروة رأس طفلك برفق بزيت جونسون  وهو مبلل.

فوائد زيت جونسون للشعر والوجه

  • يستخدم زيت جونسون للشعر والوجه على حد سواء، فيدخل في الوصفات التي تمنحهما ترطيباً عميقاً وجمالاً لا يضاهى، فننصحكم بوضعه على الجسم المبلل بعد الانتهاء من الاستحمام.
  • يدخل زيت جونسون في العديد من الوصفات للشعر فيزيد من حيويته ويساهم في نموه ليبدو بشكل أطول من المعتاد.
  • يرطب الوجه ويجعله نقياً خالياً من العيوب فيمكن مزجه مع لبن البودرة وتوزيعه على الوجه لمدة 20 دقيقة وغسله بالماء الدافئ، بعد ذلك لابد من تمرير مكعب من الثلج عليه لغلق المسام، وعند المداومة على تلك الوصفة ستحظون بأفضل نتائج على الإطلاق.
  • يفك تشابك الشعر ويزيد من لمعانه وقوته ولتحقيق افضل النتائج عليكم بمسح فروة الرأس به من حين لآخر.
إقرأ أيضا:  تعرفي على فوائد عسل النحل للشعر وصفات طبيعية

فوائد زيت جونسون للشعر الخشن

يساعد زيت جونسون بشكل فعال في التخلص من خشونة الشعر التي تضعف مظهره وتجعله يبدو بشكل غير مرغوب فيه، فينصح بتمشيط الشعر بزيت جونسون وتدليك فروة الرأس به ومع الاستمرار على استخدامه ستحصلون على نتائج مبهرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق