خلطات عشبية

مشروبات لعلاج وجع البطن

مشروبات لعلاج وجع البطن ، البطن من الأعضاء الحساسة التي تتأثر سريعًا بالعادات الصحية السيئة أو بالاضطرابات العصبية، والضغوطات التي قد نمر بها على مدار اليوم، وتعتبر مشاكل الجهاز الهضمي بوجهً عام من أخطر المشاكل الصحية، لأنها تعيق القدرة على القيام بالمهام اليومية، ومن أكثر الشكاوى شيوعًا هي مشكلة اضطرابات ووجع البطن، لأنه قد يحدث بشكل فجائي يجعل المريض يبحث عن أفضل الطرق لتسكين الألم والتخلص من الوجع، ومن خلالنا اليوم سنتعرف على أفضل مشروبات لعلاج وجع البطن طبيعية وسريعة المفعول.

مشروبات لعلاج وجع البطن

يحدث وجع البطن لأسباب كثيرة مثل تراكم الغازات، الإصابة بقرحة المعدة، التهابات، وقد يرافق الشعور بالوجع والألم الذي قد يتفاوت حدته من شخصًا لآخر بعض الأعراض الأخرى مثل عسر الهضم، اضطرابات حركات الأمعاء، القيء، الغثيان.

والآن إذا كنتم ممن يعانون من وجع البطن، واضطرابات المعدة خاصًة بعد تناول الوجبات اليومية، الآن تعرفوا على أفضل مشروبات لعلاج وجع البطن طبيعية تساعد في تسكين الألم بسرعة للشعور بالراحة:-

شاي النعناع

يساعد في علاج التشنجات، الانتفاخ، القضاء على الغازات المتراكمة بالبطن، وأفضل مشروب للتخلص من كل مشاكل الجهاز الهضمي، يمكن تناوله وتحضيره ساخن وتحليته بالعسل أو مضغ وهو أخضر.

مشروبات لعلاج وجع البطن 1

شاي البابونج

يحتوي على مواد مسكنة لتسكين الألم بسرعة، كما أنه فعال في القضاء على مشاكل حرقة المعدة وعسر الهضم، بالإضافة إلى قدرته على إرخاء بطانة المعدة، والعضلات حول الجهاز الهضمي، ويتم تناوله كشاي ساخن مُحلى بالعسل.

مشروبات لعلاج وجع البطن 2

مشروب الزبادي الطبيعي

من أفضل الطرق التي تساعد على ترطيب المعدة، خاصًة عند إضافة القليل من الزنجبيل للقضاء على الغثيان، الحموضة، حرقة المعدة، حيث يعزز بنية أحماض المعدة، ويزيل الشعور بالقيء.

إقرأ أيضا:  طريقة عمل خلطة بهارات السمك

شاي القرنفل

يعمل على إرخاء عضلات المعدة، و يساعد في تسكين ألم البطن والشعور بالراحة بشكل فوري، ويتم تحضيره كالآتي:-

  • يتم غلي المياه قليلًا ثم يوضع 2 مسمار من القرنفل.
  • ثم يضاف ملعقة صغيرة من خل التفاح + ملعقة من العسل حسب الرغبة.
  • يترك الخليط منقوعًا لمدة 5 دقائق ثم يتم تناوله على الفور للشعور بالراحة.

مشروبات لعلاج وجع البطن 3

مشروبات لعلاج تقلصات البطن

الشعور بتقلصات البطن من الأمور المؤلمة جدًا، والتي قد تكون فجائية نتيجة تناول بعض الأكلات المليئة بالدسم والدهون أو الإكثار من تناول المشروبات الغازية، ولكن إذا استمر الشعور بالتقلصات ويصاحب هذا الشعور أعراض أخرى، أو تكررت تلك الأعراض مرات متتالية، يجب زيارة الطبيب، وتلك المشروبات ستساعدك في تسكين الألم بسرعة:-

مشروب الزنجبيل

على مر العصور استمر الزنجبيل أفضل مشروب يساعد في تسكين جميع الآلام حيث أنه يحتوي على مواد مسكنة، ومضادة للالتهابات، ويمكن الاستعانة به للتخلص من التقلصات والآم المعدة بتناوله وهو ساخن وإضافة العسل له، بحيث ألا يزيد عن 15-20 جرام من الزنجبيل.

مغلي الكمون

يعتبر أفضل مشروب ينظف الجهاز الهضمي تمامًا من السموم، ويعمل على تسكين الألم خاصًة عند خلط كميات متساوية من الكمون والشمر واليانسون ثم سكب كوب من الماء الساخن، ثم تركه لمدة 5 دقائق، وتناوله على الفور، فهو يقضي على تقلصات البطن، ويقلل الضغط على المريء، وبالتالي سيقضي أيضًا على تقلصات الاثني عشر والأمعاء الغليظة.

مشروب الزيوت العطرية

أكد خبراء الطب البديل أن زيت النعناع، زيت الكزبرة، زيت الريحان، زيت الكمون، زيت الشمر، كلًا منهم مفيد للقضاء على اضطرابات الجهاز الهضمي، مثل تقلصات البطن، الغازات، الانتفاخ، ويمكن استخدام أيً منهم عن طريق وضع قطرات من الزيوت مع نصف كوب من الماء وتناوله بعد مرور نصف ساعة من تناول الوجبات اليومية.

إقرأ أيضا:  فوائد شمع العسل للجنس

شاي الشمر

يزيل الطفيليات المعوية، يقضي على الانتفاخ والوذمة بفضل قدرته على طرد السموم وإزالة السوائل الزائدة من الجسم، ويعالج مشاكل عسر الهضم، كما أنه يحتوي على فيتامينات وعناصر هامة مثل فيتامين سي، فيتامين ب.

شاي القرفة

معجزة قوية يقدمها شاي القرفة وهي قدرته في القضاء على البكتيريا المسببة للتقلصات، كما انها طاردة للغازات، وتزيل التشنجات، وتقضي على القيء والغثيان، وتعمل على تنظيم السكر في الدم.

شاي الزعفران

عُرف بقدرته في القضاء على اضطرابات البطن والتقلصات التي تصيب الجهاز المعوي، وللشعور بالراحة، يتم تحضيره عن طريق وضع رشة قليلة من الزعفران + كوب من الماء المغلي، ثم يترك حتى يصبح دافئًا وتناوله فورًا.

مشروبات لعلاج المغص والاسهال

كما ذكرنا أنه قد لا يقتصر الأمر على الشعور بالمغص أو وجع البطن فقط، بل قد يصاحبه بعض الأعراض الأخرى مثل الإسهال، وفي تلك الحالة يجب الاستمرار في تناول المشروبات والسوائل حتى يتم تعويض الجسم عما يفقده، وعدم الإصابة بالجفاف، وهذه بعض الطرق الطبيعية التي يمكن من خلالها علاج المغص والاسهال معًا:-

القهوة بالليمون

  • يتم إضافة بعض من قطرات من الليمون + ملعقة من القهوة التركية، ثم لعقها لتحسين صحة الأمعاء، وأيضًا لإيقاف الإسهال.

صودا الخبز

  • يوضع ملعقة صغيرة من الملح + ملعقة صغيرة من صودا الخبز + 3 ملاعق كبيرة من السكر + لتر من الماء.
  • يتم خلط كل المكونات معًا وتناولها على مدار اليوم لإيقاف الإسهال بشكل فوري وسريع جدًا.
  • وحتى يتم تعويض الجسم عن السوائل التي فقدها.

محلول السكر والملح

  • يضاف ملعقة كبيرة من السكر الحبيبات + لتر من الماء المغلي مسبقًا وبارد تمامًا.
  • ثم يضاف له ملعقة صغيرة من الملح ويتم تناول نصف كوب من الخليط السابق بعد كل مرة اسهال.
إقرأ أيضا:  بذور الكتان للتنحيف مع الزبادي وصفة مذهلة لخسارة الوزن

الزنجبيل و العسل

  • يضاف ملعقة من الزنجبيل + ملعقة من العسل الطبيعي.
  • يخلط المكونين معًا بدون ماء ويتم تناولهما فورًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق