التخسيس

اعشاب لتخسيس البطن والجناب وإزالة الكرش

يبحث البعض عن طريقة للتخلص من تراكم الدهون في منطقة البطن ولكن قد يفضلون الطرق الطبيعية التي لا تتسبب في أي مشكلات صحية تؤثر على الجسم وبهذا يبحثون عن اعشاب لتخسيس البطن للحصول على نتائج أفضل بدون أضرار.

اعشاب لتخسيس البطن

توجد أعشاب متعددة تساهم بشكل كبير في التخلص من دهون البطن وطريقة استخدامها بسيطة ومنها:

البابونج

البابونج لتخسيس البطن
البابونج لتخسيس البطن

يظهر مفعول البابونج عند اضافته مع الميرمية واكليل الجبل ووضعهم في وعاء به ماء مغلي ويتم تصفيته ووضعه في الثلاجة وتناول 3 أكواب من هذا المشروب على الريق.

الشاى الأخضر

يتم اعداد مشروب الشاى الأخضر المضاف له القليل من الزنجبيل والنعناع و قشر الرمان المطحون وتناوله بعد الوجبات الثلاثة يوميا على مدار 10 أيام متصلة.

اعشاب لتخسيس البطن فقط

توجد وصفات متعددة عبارة عن خلطات من الأعشاب تساعد في التخلص من البطن نهائياً دون تخسيس أي جزء أخر ومن أهم تلك الوصفات ما يلي:

  • نقوم بتحضير المكونات وهي قليل من الشاي الأخضر و المرمرية الجافة والقرفة الناعمة والزنجبيل البودرة والكمون وقليل من قطرات عصير الليمون لعمل عجينة من خلط الأعشاب.
  • يتم خلط تلك الأعشاب وعجنهم بقطرات عصير الليمون حتى تصبح عجينة يتم تقسيمها على هيئة أقراص لسهولة تناولها.
  • نضع تلك العجينة في الثلاجة لتكون متماسكة ويتم تناول قرص منها قبل كل وجبة بساعة للحصول على بطن أفضل.

اعشاب لتخسيس البطن والارداف

إذا كنتي تريدين التخلص من مشكلة البطن والأرداف و حرق الدهون فعليكي بتناول احدى تلك الأعشاب عقب غليها للتخلص من تلك المشكلة نهائياً وهي:

  • القرفة.
  • الزنجبيل.
  • الكمون مضاف للزنجبيل والفلفل الأسود.
  • الهيل أو الحبهان.
  • الروزماري أو اكليل الجبل.
  • الشاي الأخضر.
  • اليانسون.
  • النعناع.
إقرأ أيضا:  5 وصفات مجربة لعلاج النحافة بالأعشاب

اعشاب لتخسيس البطن اثناء الرضاعة

قد لا تهتم بعض السيدات عقب الولادة مباشرة بتخسيس منطقة البطن ولكن سرعان ما يحتاجون لتخسيس تلك المنطقة ولكن الخوف بسبب الرضاعة يمنع محاولة التجربة ولكن نحن نقدم لكي اعشاب لتخسيس البطن اثناء الرضاعة وهي:

بذور الكتان

بذور الكتان للتخسيس
بذور الكتان للتخسيس

يتم نقع بذور الكتان في الماء حتى نلاحظ تزايد حجمها ويتم تناولها مرة يومياً فهي تخلص الجسم من الدهون وتعطي احساس بالشبع دون التأثير على صحة المرضعة.

الزنجبيل أو القرفة

تلك المشروبات تخلصك من دهون البطن وتساهم في تغذية الجسم وتزيد من لبن الرضاعة ولكن لا يتم تناولهما سوياً تناول واحد منهم مرة يوميا وليس أكثر من ذلك.

اعشاب لتخسيس البطن فى اسبوع

إذا كنتي تريدي وصفة لتتخلصي من دهون البطن بشكل سريع على مدار أسبوع على الأكثر فإليكي وصفة اعشاب تخسيس البطن في اسبوع وهي:

  • يفضل أن نقوم بوضع عصر الليمون في الماء ويضاف لها بعض التوابل الحارقة للدهون وتركها تختمر حتى الصباح ويتم تناولها على الريق يومياً للتخلص من البطن بشكل سريع.
  • أو وضع الليمون في الماء المغلي ومعه ملعقتين من الكمون المطحون ويتم تغطيته ونتركه حتى الصباح ثم يتم تناوله على الريق للحصول على بطن تماماً بدون ترهلات مع التخلص من الدهون في الجسم.

اعشاب لتخسيس البطن بعد الولادة القيصرية

اعشاب لتخسيس البطن
اعشاب لتخسيس البطن

للحفاظ على بطن مسطحة بعد الولادة القيصرية يفضل تناول المياه باستمرار ومضغ الطعام جيداً وتناول المشروبات المهدئة للمعدة مثل اليانسون والنعناع مع مراعاة المشي يوميا فترة لا تقل عن نصف ساعة وبهذا نضمن صحة أفضل وبطن أقل وعدم حدوث مشكلات بالجراحة.

اعشاب لتخسيس البطن بعد الولادة

بعد الولادة الطبيعية ينصح البعض بربط البطن لتخسيس البطن وهذا خطر كبير على صحة الأم ولكن الحل المناسب هو تناول كميات مناسبة من الماء مع الحرص على المشي يوميا ويتم تدليك منطقة البطن بزيت اللوز أو قطرات من عصير الليمون للتخلص من الترهلات مع تناول اليانسون المضاف إليه قليل من النعناع الأخضر المحلى بملعقة من العسل مرة يومياً.

إقرأ أيضا:  فوائد قشر الرمان للتخسيس و التنحيف

اعشاب لتخسيس البطن والصدر

تناول مغلي القرفة أو الزنجبيل يعمل على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم وليس منطقة البطن والصدر فحسب ولكن يفضل عمل ماسك من القهوة المغليه في نصف كوب ماء على منطقة البطن والصدر مرة أسبوعيا للحصول على بطن مشدودة وصدر أيضا ولكن لابد من الاهتمام بتناول كميات كبيرة من الماء للاحتفاظ برطوبة الجلد  ولا يحدث أي تشققات أو جفاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق