التخسيس

11 وصفة للتخلص من الماء الزائد في الجسم بالاعشاب

يوجد الكثير من الأسباب التي تجعل الماء زائد في الجسم الأمر الذي يؤدي إلى احتباسه وعدم إخراجه، لذلك يتبع الشخص نظام غذائي مثالي من أجل تخفيف الوزن، وسوف تجد الفرق الواضح من خلال التخلص من الماء الزائد في الجسم بالاعشاب وذلك عبر موقعنا عطار العرب .

كيفية التخلص من الماء الزائد في الجسم بالاعشاب

يوجد بعض الوصفات التي تساعد  على التخلص من الماء الزائد في الجسم بالاعشاب، ومن تلك الوصفات ما يلي :-

شرب البقدونس

يعد البقدونس من الأعشاب الخضراء الطبيعية التي تساعد الشخص في التخلص من الماء بسهولة شديدة، لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وتساعد الجسم على التبول والتخلص من جميع السوائل المخزنة من قبل، كما يساعدك على التخلص من الجفاف الموجود في الجسم.

كيفية التخلص من الماء الزائد في الجسم بالاعشاب

شرب الزنجبيل مع الثوم والشمر

تعد الأعشاب من أهم ما يحافظ على الجسم ويحتوي الشمر والثوم والزنجبيل على نسب كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد الجسم في التخلص من أكبر نسبة من الماء و السوائل المخزنة الموجودة في الجسم، مع زيادة نسبة التبول بدرجة كبيرة ويساعد الجسم على التعرق.

شرب الماء

يساعد الماء على التخلص من الماء وترطيب الجسم بدرجة كبيرة وهي في غاية الصحة وتساعد على التبول بشكل أكبر والتخلص من أكبر كمية من السوائل، للحفاظ على الجسم من الأمراض وتجديد طاقة الجسم.

كيفية التخلص من الماء الزائد في الجسم بالاعشاب

هاك أيضاً وصفات عشبية أخرى تساهم في التخلص من الماء الزائد في الجسم بالاعشاب منها :-

خلطة الأعشاب المجمعة

نقوم بخلط كلاً من أوراق النعناع الأخضر مع ملعقتين من الزنجبيل المبشور ونصف ملعقة من الكمون مع وجود نصف ليمونة ونضع الخليط مع لتر واحد من الماء ونغليهم جيدا ونصفيها ثم نتناوله في الصباح والمساء من أجل التخلص من الماء الزائد.

إقرأ أيضا:  فوائد المورينجا للجنس للرجال والنساء

عشبة بذر الكتان

نقوم بوضع بذور الكتان بإستمرار في الأكلات اليومية السلطات وسوف تلاحظي الفرق من خلال نقصان الوزن الزائد.

خلطة اكليل الجبل

نقوم بوضع إكليل الجبل مع ملعقتين من الميرمية والنعناع والقليل من السكر ووضعهم في ماء مغلي ونشربه ساخنا في الصباح الباكر، فهو يساعد في التخلص من الماء والسوائل.

كيفية التخلص من الماء الزائد في الجسم بالاعشاب

مشروب الشمر

يمكنك أن تتناول كوب واحد من الشمر يوميا بعد أن تقوم بنقعه في ماء مغلي لمدة 120 دقيقة، وهو من أهم المشروبات العشبية التي تساعد الجسم على الوقاية من الأمراض المختلفة.

خلطة الليمون مع الكمون

يعتبر الليمون من المشروبات المميزة بالنسبة للكثير من الأشخاص ونقوم بوضع ملعقة صغيرة من الكمون في كوب واحد من عصير الليمون المغلي ونتركه يوما كاملا وتناوله في الصباح الباكر للوقاية من الأمراض والتخلص من السوائل المخزنة في الجسم، والحصول على جسم رشيق في نفس الوقت.

كيفية التخلص من الماء الزائد في الجسم بالاعشاب

مشروب الميرمية

يمكنك الإكثار من مشروب الميرمية الذي يساعدك في التخلص من السوائل المختزنة بالجسم ويفضل تناول 4 حتى 5 أكواب في اليوم لذا فإن عشبة الميرمية تعد من أحد طرق التخلص من الماء الزائد في الجسم بالاعشاب.

مشروب شاي البقدونس

يمكنك أن تتناول الشاي مع البقدونس بدلاً من القهوة والكافيين طوال اليوم، فهذا المشروب من المشروبات الطبيعية ويعمل كعامل محفز من أجل تقليل الماء المخزن في الجسم، وهو مليء بمضادات الأكسدة، التي تساعد في خسارة الوزن بدرجة كبيرة، ويجب أن تتناولي ماء البقدونس الساخن 3 مرات يوميا على الطعام، يساعد في تنشيط الجسم والوقاية من الجفاف.

النظام الغذائي اليومي

يجب على كل شخص أن يتناول النظام الغذائي المناسب يوميا لكي يكون الجسم مليء بالعناصر الغذائية المختلفة مع تناول كمية كبيرة من المياه التي تساعد في التخلص من الجسم من الأمراض و السوائل المخزنة المختلفة، دون التسبب في حدوث جفاف بالجسم.

إقرأ أيضا:  فوائد الشوفان للتخسيس والتنحيف وحرق الدهون

مشروب خل التفاح

يعتبر خل التفاح وسيلة طبيعية تساعد في إدرار البول ويساعد في الحفاظ على مستويات البوتاسيوم داخل الجسم، كما أن نقص البوتاسيوم يتسبب في تلف الكبد نتيجة تقليص مستويات الماء داخل الجسم، مع إضافة 2 ملعقة من خل التفاح صغيرة الحجم مع كوب واحد من الماء وتناولها يومياً قبل الوجبات بالعلاوة على أنه من أحد وسائل التخلص من الماء الزائد في الجسم بالاعشاب.

كيفية التخلص من الماء الزائد في الجسم بالاعشاب

مشروب النعناع مع الليمون

يجب أن تقومي بخلط 3 ملاعق صغيرة من عصير النعناع مع نصف كوب من عصير الليمون مع ثمرة واحدة من الخيار، فسوف تحصل على الكثير من الفوائد والتخلص من الماء الزائد في الجسم، فيساعد ذلك المشروب على توازن مستويات الحموضة داخل الجسم وتقوية الجهاز الهضمي، وهذا المشروبات من أحد وصفات التخلص من الماء الزائد في الجسم بالاعشاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق