التداوي بالأعشاب

علاج البواسير الداخلية والخارجية بالاعشاب

علاج البواسير الداخلية والخارجية بالاعشاب يبحث عنه الكثير من الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة، وتوجد العديد من الأساليب المتنوعة والخاصة بالطب البديل والأعشاب لعلاج المشكلة الخاصة بالبواسير وأيضاً يتم تقديم العلاج الوقائي الذي يساعد كثيراً في التخلص من الآلام .

علاج البواسير الداخلية والخارجية بالاعشاب

الكثير من الاشخاص الذين عانوا كثيراً من مشكلة البواسير وجميع العلاجات الطبية يسعون دائماً للحصول على جميع الأعشاب الطبيعية التي تعمل على التخلص من البواسير، ومن أهم تلك العلاجات ما يلي ذكره :-

استعمال نبات Hamamelis

يساعد في تقليص جميع الأوعية الدموية وهو له الميزة الخاصة والتي تساعد في تقلصه، حيث أنها تعمل على تكوين الطبقة التي تساعد في الوقاية والتحسين الكبير من القدرة التي تساعد في شفاء جميع الأنسجة، وايضاً هي بها الكثير من الخصائص التي تقف أمام الألتهابات وتساعد في تخفيف الآلام ويتم استعمالها داخلياً حيث أنه ييتم استعماله مثل المرهم أو المضادات.

زهور البابونج

وهي التي تساعد في تهدئة الألام الخاصة بالبواسير، ويتم استعمال البابونج بشكل داخلي لأنها تكون على هيئة مستخلص مركز من النبات ويتم استعماله خارجياً لأنه على هيئة مرهم كمادات ويتم وضعه داخل حوض الأستحمام.

نبات البكورية أو الأذريون أو القطيفة

نبات البكورية أو الأذريون أو القطيفة
نبات البكورية أو الأذريون أو القطيفة

وهي من النباتات القطيفية المقلصة وأيضاً هي المضادة لجميع الألتهابات التي تعقم وتهدى وتخفف جميع الآلام للأستعمال الخارجي.

الصبر أو الألوي فيرا

يتم استعماله عند الإحساس بالبرودة اللطيفية وتساعد في تهدئة المنطقة الخاصة بالشرج وهو يعمل على الشفاء والتخلص من الحكة.

الرمان

يعرف بأنه به الكثير من الخصائص التي تساعد في علاج البواسير حيث أنه به المواد العصفية وهي التي تتميز بأنها ذات خصائص تقليصه وهي التي تساعد في الشفاء وهو من الفاكهة التي تساعد في تهدئة وحماية وتقوية جميع الأوعية الدموية.

إقرأ أيضا:  علاج الم الدورة الشهرية بالاعشاب

علاج البواسير الداخلية في المنزل

من أحد طرق علاج البواسير الداخلية بالمنزل ما يلي :-

استعمال عصير الليمون

لأنه به الكثير من العناصر الغذائية وهي التي تساعد في التقليل من جميع الآلام الخاصة بالبواسير من خلال تقوية جميع الشعيرات الدموية والجدران والأوعية الدموية، يتم وضع قطع من القطن في عصير الليمون الطازج ووضعه في المنطقة المصابة.

زيت اللوز

علاج البواسير الداخلية والخارجية بالاعشاب
علاج البواسير الداخلية والخارجية بالاعشاب

يستعمل في علاج البواسير الداخلية وهذا لأنه به العديد من الخصائي التي تعالج البواسير الداخليه، وهو تمتصه جميع الأنسجة العميقة وهي التي تستعمل في علاجها وهذا يكون من خلال وضع القطن في زيت اللوز النقي ويتم وضعه في المنطقة المصابة لأنه يساعد في ترطيب وتخفيف الالتهاب.

استخدام زيت الزيتون

لأنه به الكثير من الخصائص المضادة للإلتهاب ومضاد للأكسدة لذا فهو يستعمل في علاج البواسير الخارجية ويعمل على زيادة مرونة الأوعية الدموية وتعمل على تقليل حجم الأوعية الدموية المنتفخة داخل فتحة الشرج ويكون من خلال استعمال 1 ملعقة من زيت الزيتون يومياً يعالج البواسير الداخلية.

علاج البواسير بالثلج

علاج البواسير الداخلية والخارجية بالاعشاب
علاج البواسير الداخلية والخارجية بالاعشاب
  • الثلج يعتبر من أهم الأشياء الذي ينصح بها الأطباء لعلاج البواسير في المنزل، وهو الذي يساعد كثيراً في انقباض جميع الأوعية الدموية، وأيضاً يساعد كثيراً في التخلص من التورم ويعمل على تخفيف جميع الآلام بشكل سريع وفعال.
  • ويتم استعماله عند وضعه داخل كيس أو عمل قطنة من الثلج والقيام بوضعها على المنطقة المصابة بالبواسير لمدة عشر دقائق، وأيضاً يتم عملها الكثير من المرات في اليوم ويتم التخلص من خلالها من جميع الأعراض والألم الذي يأتي بسبب البواسير.
  • ومن الممكن أيضاً استعمال حزمة صغيرة من بعض الخضروات المثلجة مثل الذرة أو البازلاء ووضعها داخل فوطه صغيرة ووضعها على المنطقة المصابة ويتم القيام بهذا لمدة عشرون دقيقة يومياً لمدة 3 مرات في اليوم.
إقرأ أيضا:  علاج التهاب الرئة بالأعشاب

علاج البواسير بالثوم

  • الثوم يساعد كثيراً في التخلص من الحكة وجميع الألتهابات التي تأتي بسبب البواسير ويتعمل علاجها من خلال تقشير فص الثوم ثم يتم إدخاله في الشرج ويتم استعماله لمدة 3 مرات أسبوعياً وسوف تلاحظ أن جميع الأعراض الخاصة بالبواسير سوف تتحسن.
  • أيضاً يتم استعمال منقوع الثوم وهو يكون بتقشير من 3 إلى 4 فصوص ثوم ويتم غليهم في كوب من الماء لمدة 10 دقائق وعندما يبرد تماماً يتم أخذ منه في قطعة من الشاش الطبي المعقم ومسح به الشرج وهذا يكون في حالة الإصابة بالبواسير الخارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق