التداوي بالأعشاب

علاج اللوزتين بالاعشاب مجرب

علاج اللوزتين بالاعشاب مجرب ، التهاب اللوزتين والتهاب البلعوم من أكثر الأمراض شيوعًا في فصل الشتاء، وهي من الأمراض التي تنتج من وراء ضعف الجهاز المناعي، وكما صرح الأطباء أنها من أعضاء الجهاز الدفاعي للجسم، مكانها تحديدًا في الفم ببداية الجهاز التنفسي، أي مكان تمركز البكتيريا والفيروسات كخطوة أولى، إذا كانت مقاومة الجسم منخفضة، ولا يمكن التخلص من تلك البكتيريا بشكل قاسي لأنها أنسجة اللوزتين تكون ملتهبة، ومن خلالنا اليوم سنتعرف على طرق علاج اللوزتين بالاعشاب مجرب.

علاج اللوزتين بالاعشاب مجرب

تظهر أعراض الإصابة بالتهاب اللوزتين على شكل حمى، التهابات واحمرار اللوزتين، ضعف، آلام في العضلات والجسم عمومًا، فقدان الشهية، اضطرابات في التذوق، خروج روائح كريهة من الفم.

تلك الأعراض قادرة على أن تعيق المصاب في القيام بالمهام اليومية، والأطفال بعدم الراحة وعدم القدرة على النوم، لذا قبل التفكير في علاج اللوزتين بالأعشاب، يجب إتباع بعض من العادات الصحية مثل:-

  • الاستحمام بالماء الدافئ.
  • استخدام الكمادات بالكحول والماء البارد.
  • تناول السوائل بشكل كافي على مدار اليوم.
  • تناول الأكلات الصحية.

والآن سنتعرف سويًا على أفضل الأعشاب التي تساعد في علاج اللوزتين، والتخفيف من التهابات الحلق، والترطيب والتخلص من الحكة مثل:-

شاي البابونج

يساعد في علاج الالتهابات، ويعمل على تجديد الخلايا المخاطية في الحلق، كما أنه يزيل الميكروبات والفيروسات المتراكمة في اللوزتين والجسم، مما يعمل على ترطيب الحلق وراحته تمامًا.

شاي الميرمية

الميرمية من أفضل الأعشاب الطبيعية التي تساعد في التهابات اللوزتين، حيث تعمل على تغطية الغشاء المخاطي على شكل طبقة واقية على اللوزتين، كما يمكن استخدامها كعلاج مثل الغرغرة بفضل احتوائها على مواد مضادة للبكتيريا والقضاء على العدوى.

إقرأ أيضا:  إليك علاج الاملاح في الجسم بالاعشاب الطبيعية

علاج اللوزتين بالاعشاب مجرب 1

النعناع

هو الآخر يحتوي على مواد قادرة على إزالة السموم من الفم وتطهيره، ويعالج التهابات الحلق، وتخفيف التورم في اللوزتين، والأهم أنه يقضي تمامًا على آلام اللوزتين بشكل نهائي، ويوفر الراحة الفورية خلال دقيقتين.

زيت جوز الهند

يحتوي على مواد تعمل تجفيف العدوى في اللوزتين، والتهاب الحلق واللوزتين، بفضل احتوائه على مواد مضادة للالتهابات للتخلص تمامًا من العدوى، وتقوية الجهاز المناعي للجسم.

علاج اللوزتين بالاعشاب مجرب للأطفال

بعض الأعشاب قد تكون غير مصرح بها للأطفال، والتهاب اللوزتين من أكثر الأمراض التي يصاب بها الأطفال، وبالطبع زيارة الطبيب أمرًا واجب، لمعرفة سبب الإصابة بها، ولكن أيضًا يوجد بعض من الأعشاب يمكن إعطاؤها للأطفال تساعد في تهدئة التهابات اللوزتين والحلق، والتخفيف من تورم اللوزتين مثل:-

الماء الدافئ والليمون

يحتوي الليمون على مواد مضادة للأكسدة وفيتامين سي، والتخلص من البكتيريا المتراكمة في الحلق، ويمنع تورمها والشعور بالراحة الفورية، لذا يمكن للطفل تناول كوبًا من الماء الدافئ وعصير الليمون وتحليته بالعسل وبهذا يقوي الجهاز المناعي للجسم.

علاج اللوزتين بالاعشاب مجرب 2

الحليب بالعسل

يساعد الحليب في تغذية وتجديد الخلايا، ويعمل على تسريع الشفاء من الأمراض التي لها علاقة بالعدوى، كما أنه يزيل الانتفاخ والتورم باللوزتين، وبالطبع العسل يعمل على علاج تهيج اللوزتين، لذا يمكن وضع الحليب مع العسل و اضافة رشة قليلة من القرفة وجعل الطفل يتناوله مرتين باليوم وهو افئ ويفضل قبل الخلود للنوم مباشرةً.

مشروب الريحان

يعمل على إنعاش اللوزتين، وعلاج الالتهابات، حيث يحتوي على مواد مضادة للفيروسات، وله قدرة كبيرة في تكسير الميكروبات على اللوزتين دون أن يتسبب في احمرارها، يتم تحضيره عن طريق وضع بعض من أغصان الريحان مع كوب من الماء الساخن ثم تصفيته، وتحليته بالعسل.

إقرأ أيضا:  علاج التهاب المرارة بالاعشاب علاج فوري وسريع

علاج التهاب اللوزتين بالليمون

تحدثنا في أكثر من وصفة على الليمون وقدرته في علاج نزلات البرد، والتهابات الحلق واللوزتين، وهو يعتبر ضلعًا أساسيًا للتخلص من العدوى الفيروسية، ولكن يوجد طريقة محددة فعالة لدرجة كبيرة في علاج التهاب اللوزتين بالليمون، والتي يلقبها الأطباء بمدمرة التهاب اللوزتين في أقصر وقت، والتي يتم تحضيرها بهذه الطريقة:-

  • يوضع عصير ثمرة من الليمون في وعاء ثم يخلط مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز.
  • ثم يضاف للمكونين كوب من الماء الفاتر.
  • يتم الغرغرة بهذا الخليط مرتين باليوم المرة الأولى في الصباح.
  • يجب المداومة على تطبيقه حتى الشعور بالراحة بالتزامن مع تناول الأدوية، وإتباع العادات الصحية، وتناول شاي الأعشاب.

كيفية علاج التهابات اللوزتين بالثوم

يحتوي الثوم على مواد مضادة للالتهابات، كما يعتبره الأطباء أفضل مضادة حيوي طبيعي قادر على تقوية الجهاز المناعي، يساعد في منع الإصابة بالعدوى الفيروسية التي تعتبر سببًا رئيسيًا للإصابة بالتهابات اللوزتين، لذا يمكن استخدامه كعلاج رئيسي بطريقتين:-

  • الأولى تقطيع فص الثوم إلى نصفين وتناوله وهو نيئًا.
  • أو تقطيعه ووضعه مع كوب من الماء وتركه لمدة دقيقة أو دقيقتين ثم تناول عصير الثوم على الفور.

علاج اللوزتين بالاعشاب مجرب 3

أفضل مضاد حيوي لعلاج التهاب اللوزتين

بالطبع المضاد الحيوي لا غنى عنه لعلاج التهاب اللوزتين، ويوجد مجموعة من المضادات الحيوية الطبيعية هي الأفضل على الإطلاق تساعد في تسريع الشفاء مثل:-

العسل والثوم

  • عن طريق خلط ملعقة من العسل الطبيعي + 4 فصوص من الثوم + القليل من الماء الدافئ.
  • ثم تناولها من 3-4 مرات في اليوم لمدة 4 أيام متواصلة حتى يزول الالتهاب تمامًا.

المزيج الثلاثي

  • يتم خلط كلًا من الزنجبيل + الفلفل الأسود + الريحان بكميات متساوية.
  • توضع مع كوب من الماء وتناولها مرتين لثلاثة مرات يوميًا للشعور بالراحة.
إقرأ أيضا:  9 اعشاب لعلاج الملوحه في الجسم

شوربة الدجاج

  • يتم تحضيرها بالطريقة التقليدية ولكن يضاف لها الثوم + البقدونس لمنع انتشار البكتيريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق