التداوي بالأعشاب

علاج تكيس المبايض بالاعشاب

علاج تكيس المبايض بالاعشاب، تكيس المبايض من أكثر حالات الغدد الصماء انتشارًا بين السيدات في عمر الإنجاب، ولذلك تبحث كل امرأة عن علاجات آمنة عليها تكون طبيعية وعشبية، حتى تنعم بشعور الأمومة، وإن كنت واحدة من هؤلاء السيدات فلا تقلقي فالأمر له الكثير من الحلول والعلاجات الآمنة، فهنا وفي هذا المقال سوف تجدين عدة علاجات طبيعية ومجموعة من طرق علاج تكيس المبايض بالاعشاب.

علاج تكيس المبايض بالاعشاب

الأعشاب الطبيعية من أكثر الأشياء التي تعالج الكثير من الأمراض دون آثار جانبية على خلاف الأدوية، وهنا العديد كن الأعشاب التي تعمل على علاج تكيس المبايض بالاعشاب، والتي تعمل في الأساس على تنظيم الهرمونات المسؤولة عن زيادة هرمونات الذكور ة أو نقصانها في جسم المرأة، ومن هنا تقوم الأعشاب على إعادة التوازن بين تلك الهرمونات كما أنها تساعد بشكل كبير جدًا في انتظام الدورة الشهرية.

علاج تكيس المبايض مجرب

علاج تكيس المبايض بالاعشاب
علاج تكيس المبايض بالاعشاب

تبحث كل امرأة عن علاج لتكيس المبايض وتحتاج أن تكون نتيجته مضمونة والحقيقة أن هناك مجموعة من الأعشاب المجربة والتي أعطت نتائج مبهرة بالفعل، ومنها:

أعشاب الأندروجين

وتعمل تلك الأعشاب على تنظيم هرمون الأنسولين، والذي من الممكن أن يتراكم وبالتالي يؤدي إلى ارتفاع هرمونات الذكورة الجنسية عند النساء والتي تسمى بـ الأندروجينات.

وتعمل أعشاب الأندروجينات على إعادة التوازن بين تلك الهرمونات واتنظم الدورة الشهرية في الوقت ذاته.

جذر الأناشد

من بين الأعشاب المجربة جذر الأناشد، وهو جذر لنبات يسمى الماكا، وهو عشبة تقليدية تعمل على زيادة الخصوبة وتزيد من الرغبة الجنسية، وبالتالي توازن بين الهرمونات وانخفاض مستوى الكورتيزول، كنا أنه معالج جيد وممتاز للاكتئاب، والذي في الغالب ما يكون مصاحب لتكيس المبايض.

إقرأ أيضا:  11 وصفه لعلاج حصوات المرارة بالأعشاب

علاج تكيس المبايض للأبد

هناك مجموعة من الأعشاب التي تخلصك من تكيس المبايض للأبد، ولكن يجب الانتظام في تناولها حتى تضمنين نتيجة ناجحة، ومن بين تلك الأعشاب، بل يأتي على رأسها، الآتي:

عشبة الريحان

يعالج الريحان الإجهاد الإيضي والكيميائي لدى النساء اللواتي يصبن بتكيس المبايض، بل يطلق عليه “ملك الأعشاب”، هذا لأنه يعمل على خفض نسب السكر في الدم وخفض مستويات الكورتيزول، بل تمنع زيادة الوزن.

جذر العرق سوس

يعتبر جذز نبات العرقسوس من الأعشاب التي تساعد على التخلص من تكيس المبايض إلى الأبد، لا سيما وأنه يحتوي على مركب  يسمى (glycyrrhizin)، والذي يحتوي على مجموعة من الخصائص الفريدة والمميزة.

والطريقة التي يعمل بها جذر العرق سوس شاملة، حيث أنه يعمل على كمضاد للالتهابات، ويساعد في استقلاب السكر، وأخيرًا يعمل على توازن الهرمونات.

علاج تكيس المبايض للدكتور سعيد حساسين

علاج تكيس المبايض للدكتور سعيد حساسين
علاج تكيس المبايض للدكتور سعيد حساسين

هناك وصفة مجربة لعلاج تكيس المبايض للدكتور سعيد حساسين، وهي تقوم في الأساسي على عشبة القسط البحري، وهي عبارة عن أعواد، ويتم استخدامها من خلال تقطيعها وطحنها في المطحنة وأخذ ملعقة منها صباحًا قبل الإفطار وملعقة أخرى قبل تناول وجبة العشاء بنصف ساعة، وذلك على مدار شهرين.

ملحوظة: القسط لا يؤخذ أيام الدورة، بل يجب تناوله بعد الانتهاء من الدورة الشهرية بأربعة أيام.

علاج تكيس المبايض جابر القحطاني

هناك أنواع من الأعشاب تعمل على التوازن في مستويات الكروتيزول الأمر الذي من شأنه يعمل على تحسين الإجهادات وبالتالي تقل أعراض متلازمة تكيس المبايض التي تنتشر بن النساء.

ويوجد الكثير من العلاجات بالأعشاب من أفضلها علاج الدكتور جابر القحطاني، حيث أنها يكون المكون الرئيسي فيها المرميه، والتي لها تأثير فعال في القضاء على التكيسات.

إقرأ أيضا:  عشبة الناردين فوائد عظيمة لصحة الجسم

والوصفة عبارة عن ملعقة من الكرمية المطحونة المنقوعة في مياه مغلية لمدة 10 دقائق، ويتم تناولها مرتين يوميًا لمدة 20 يوم.

علاج تكيس المبايض بالأعشاب جمال الصقلي

الأعشاب التي يستخدمها الدكتور جمال الصقلي في وصفاته لعلاج التكيسات تعمل بطريقة مختلفة لعلاج تكيس المبايض، حيث أنها تعمل على تنشيط عملية الإباضة وتحفيز الطمث الطبيعي، كما أنها تعمل على التقليل من كميات الإفرازات التي تحدث نتيجة الإصابة بتكيس المبايض، ومنها ما يعمل كمضاد للالتهابات.

والوصفة تتكون من:

  • 100 جرام من سالمية
  • 100 جرام أوراق بذور بقدونس
  • 100 جرام من الصوجا
  • 100 جرام بذور الكتان
  • 25 جرام نافع
  •  25 جرام الكمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق