فوائد الأعشاب

خلطة رائعة لعلاج حب الشباب بالأعشاب في المنزل

تعد مشكلة حب الشباب من إحدى المشكلات التي تواجه الشباب والبنات في سن المراهقة على وجه التحديد مما يتسبب في احراجهم أمام الناس لذا يسعدنا أن نقدم لكم على موقعنا عطار العرب خلطة رائعة تساعد في علاج حب الشباب بالأعشاب في المنزل.

علاج حب الشباب بالأعشاب

حب الشباب يعتبر من أكثر المشاكل الجلدية التي تظهر في العديد من نواحي الجسم وبشكل خاص يأتي في منطقة الوجه وهذا يكون بسبب الهرمونات التي توجد في الغدة الكظرية، وهي التي تعمل على زيادة نشاط الغدد الدهنية وهي التي تكون تحت الجلد.

وأيضاً في سن البلوغ وتكون لدى الإناث والذكور وأيضاً يتم تحفيز البكتيريا وهي التي تعيش على البشرة بشكل طبيعي وهذا ما يسبب إلتهاب الأنسجة المحيطة وفي حال الألتهاب القريب من سطح البشرة فإنها من الأشياء التي تسبب بعض البثور في الجلد

علاج حب الشباب بالليمون

  • الطمي والليمون من أهم الأشياء التي تعالج حب الشباب وهذا يكون من خلال خلط اثنان ملعقة صغيرة من الطمي وواحد ملعقة من عصير الليمون ويتم وضع قطرات من ماء الورد مع بعضها البعض، وأيضاً يتم وضع الخليط على البشرة ويكون لمدة 15 دقيقة ويتم شطفها بالماء البارد وهذه الخلطة من أكثر الخلطات المفيدة التي تعمل على إزالة جميع الزيوت الزائدة على البشرة الدهنية وهي التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب.
  • الليمون وبياض البيض ويتم خلط بياض بيضه وملعقة من عصير الليمون ويتم وضع قطرات من ماء الورد جيداً ويتم وضع الخليط على البشرة وتركه حتى يجف تماماً ويتم غسله بالماء البارد وهذه الخلطة هي التي تفيد بشكل كبير في التخلص تماماً من حب الشباب.
  • وصفة الليمون والقرفة تكون من خلال مزج عصير الليمون ومعها ملعقة من القرفة المطحونة جيداً ويتم وضع الخليط على الوجه في الأماكن التي توجد فيها الحبوب وتركها مدة ربع ساعة ويتم غسلها بالماء الفاتر.
  • الليمون الحامض يتم استعماله من خلال غسل الوجه بالماء الدافئ وبعد هذا يتم عصر حوالي 3 حبات من الليمون ويتم غمس قطعة من القطن في الليمون ويتم تمريرها على جميع الأماكن التي توجد في الوجه ويتم ترك الليمون على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يتم إزالته بالماء الفاتر ويتم تكرار هذه الطريقة مرتين بشكل أسبوعي وهي من أهم وأفضل الطرق التي تساعد في التخلص من الحبوب التي توجد في البشرة.
إقرأ أيضا:  أهم طرق علاج الدوخة بالأعشاب

إقرأ أيضاً :- 

فوائد شرش الزلوع واستخداماته العديدة

ما هي فوائد غذاء ملكات النحل وطريقة استخدامه؟

علاج حب الشباب بالأعشاب

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة

  • طرق طبيعية تساعد في علاج حب الشباب وتوجد العديد من الطرق الطبيعية التي يتم تطليقها على الوجه لأنها من الأشياء المفيدة للبشرة الدهنية ومنها:
  • العسل وهذا حيث أن العسل يمتلك العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا وهو الذي يعمل على تطهير البشرة الدهنية ويرطبها وطريقته هي استعمال العسل من خلال وضعه على الوجه ويترك لمدة لا تقل عن عشر دقائق ويتم غسله بالماء الدافئ، والطين العلاجي هذا حيث أنه يتم امتصاص الطين الزيت من البشرة ويتم علاج الكثير من الأمراض الجلدي وبشكل خاص الطين الأخضر الفرنسي هو الذي يساعد في علاج البشرة الدهنية ومكوناته.
  • واحد ملعقة صغيرة من الصلصال وماء الورد أو الماء المصفي ويتم مزج جميع المكونات معاً ويتم وضع المزيج على الوجه وهذا حتى يجف تماماً ويتم إزالة أيضاً الوصفة بالماء الدافئ عندما يجف تماماً.

علاج حب الشباب بالأعشاب

علاج حب الشباب بالثوم 

  • منقوع الثوم وهو يكون من خلال طحن 3 فصوص من الثوم ويتم وضعها في كوب من الماء، ويتم أيضاً تقليبها جيداً وتركها لمدة من 10 إلى 12 دقيقة، ويتم غمس قطعة من القطن في منقوع وهذا يكون لمدة دقيقة إلى دقيقتين ويتم وضعها في مكان الإصابة وتركها للعديد من الدقائق وهذا حتى تجف بشكل تام وغسل البشرة بالماء ومن الممكن غمس قطعة القطن بعصير الثوم.
  • الثوم والبصل ويتم تغطيه حوالي 3 فصوص من الثوم بخلاصة الصبار ووضعها في مكان الإصابة، يتم أيضاً فرك الجلد بها ويكون لمدة من 1 إلى 2 دقيقة ويتم تركها على البشرة للعديد من الدقائق حتى تجف ويتم غسل بشرتك بالماء.
  • الثوم والزبادي أو الرايب يكون من خلال عسل وجهك جيداً بالماء ويتم تجفيف البشرة ثم يتم طحن فصين أثنين من اليوم في الخلاط الكهربائي وهذا حتى يتم تشكيل عجينة ناعمة وإضافة إلي الزبادي، ويتم وضع هذا المعجون مكان الإصابة وتركها للعديد من الدقائق وهذا حتى تجف تماماً ويتم غسل البشر بالماء.
إقرأ أيضا:  فوائد الشمندر للمبايض

علاج حب الشباب بالأعشاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق