التداوي بالأعشاب

علاج آلام الركبة بالاعشاب

علاج آلام الركبة بالاعشاب ، ألم الركبة من الآلام الأكثر شيوعًا والتي أصبح يعاني منها الكثير من الأشخاص، سواء أكانوا كبار في السن أو شباب، لأن ألم الركبة لا يقتصر فقط على الإصابة بالأمراض المزمنة، ولكن قد يحدث نتيجة سوء التغذية وعدم الاهتمام بالحصول على الكالسيوم، المغنسيوم، بشكلً كافي، مما يتسبب في حدوث تكلس العظام، هشاشة العظام، أو التعرض للإصابات، ومع جميع الاحتمالات يبقى أمرًا واحدًا وهو الشعور بآلام المبرحة، والتي يمكن القضاء عليها بالطرق الطبيعية، ومن خلالنا اليوم سنقدم لكم أفضل طرق علاج آلام الركبة بالاعشاب.

علاج آلام الركبة بالاعشاب

بالطبع أمر الشعور بعدم القدرة على مواصلة السير أمرًا محزنًا للغاية للجميع، وللأسف الأمر لا يتوقف عند هذا الأمر بل يسيطر الشعور بالألم الشديد المبرح الذي قد يعيق القيام بالمهام اليومية، وعدم القدرة على الشعور بالراحة، لذا فكرنا اليوم أن نقدم بعض الحلول الطبيعية للشعور بالراحة والقضاء التام على آلام الركبة المؤلمة:-

علاج آلام الركبة بالاعشاب 1

بذور البامية

من أفضل الطرق الطبيعية التي يوصي بها المعالجين لاستخدامها في القضاء على أعراض العظام، العضلات، المفاصل، وتقليل الشعور بالألم نتيجة فقدان السوائل بالركبتين، لتحضير شاي بذور البامية يتم وضع 10 حبات من البذور + كوب من الماء البارد ثم تناوله في كل صباح على الريق، لمدة أسبوعين.

عشبة الزنجبيل

الزنجبيل مليء بالمواد المضادة للأكسدة، وأيضًا مواد تعمل على تسكين الألم، بالإضافة إلى يحتوي على مواد مضادة للالتهابات، يمكن استخدامه بعدة طرق إما عن طريق تناول شاي الزنجبيل وتحليته بالعسل، أو خلطه مع زيت الزيتون + العسل وتناوله أيضًا، هذا بالإضافة إلى استخدام زيت الزنجبيل بعد تسخينه قليلًا ثم تطبيقه على الركبة مع التدليك الخفيف حتى تمتصه الركبة تمامًا.

إقرأ أيضا:  علاج الامساك بالاعشاب الطبيعية مجرب

علاج آلام الركبة بالاعشاب 2

الكركم

هو الآخر قادر على أن يسكن كل آلام الركبة بفاعلية كبيرة، هذا بالإضافة إلى أنه مضاد للالتهابات، مما يجعله أيضًا علاجًا طبيعيًا وليس مسكن للألم فقط، يمكن تناول الكركم عن طريق وضع ملعقة صغيرة منه مع كوب من الحليب، ثم تحليته بالعسل، وتناوله مباشرًة.

أوراق الجميز

من أفضل الأعشاب التي تساعد في تقوية العظام، وتقي من الإصابة بكل اعراض التكلس، الروماتيزم، والتخلص من السوائل المتراكمة على الركبة، هذا بالإضافة إلى قدرتها الرائعة في تسكين الألم الناتج من الإصابة بأمراض العظام والمفاصل، ويتم استخدامها عن طريق وضع ملعقة ونصف كبيرة من أوراق الجميز المجففة + كوب من الماء المغلي، ثم نقعها لمدة 10 دقائق، ثم تصفيتها وتناولها.

زبادي الكرفس

أحد الطرق التي يوصي خبراء الطب البديل باللجوء لها للتخلص من آلام الركبة، عن طريق بشر الكرفس بعد غسله، ثم إضافة الزبادي وتناوله، حيث ستساعد تلك الطريقة على تسريع إفراز حمض البوليك الذي قد يكون سببًا رئيسيًا للشعور بألم المفاصل والعضلات.

علاج آلام الركبة بالاعشاب 3

شاي ثمر الورد

مسكن طبيعي آمن سريع وفعال للتخلص من آلام الركبة، حيث يساعد في ارتخاء العضلات بالركبة، والشعور بالراحة الفورية، يعمل على تسكين الألم بسرعة، حتى أنه يمكن تناوله لتعزيز كثافة العظام، ومنع ترققها للمرأة في سن اليأس، ويتم تحضيره بوضع كوب من ثمر الورد + 5 أكواب من الماء + عود صغير من القرفة، وتركهما على النار حتى تمام الغليان، ثم تصفيته وتناوله مباشرةً.

علاج آلام الركبة بالاعشاب والزيوت

لم يقتصر الأمر على الأعشاب فقط بل يمكن من خلال مزج كلًا من الأعشاب والزيوت أو استخدام الزيوت فقط أيضًا تحقيق نتائج مثالية للتخلص التام من آلام الركبة:-

خل التفاح وزيت الزيتون

من أقوى العلاجات الطبيعية التي تساعد في علاج آلام الركبة، ويتم عن طريق خلطهما معًا، ثم تطبيقه على الركبة والقيام بالتدليك، مع إمكانية القيام بوضع ملعقة من خل التفاح مع كوب من الماء وتناوله في كل صباح، حيث أنه يحتوي على مواد مضاد للأكسدة.

إقرأ أيضا:  علاج حرقان البول بالاعشاب

زيت الخردل

غني بالمواد المضادة للالتهابات، وخصائص تساعد في علاج آلام الركبة، ويتم استخدامه عن طريق إضافة بعض قطرات من زيت الخردل على الركبة، وتوزيعها بشكل جيد، وعلى الفور سيتم الشعور بالراحة بعد التأكد من امتصاصه.

زيت جوز الهند

يوصي الأطباء بضرورة استخدام زيت جوز الهند للسيطرة على آلام الركبة والمفاصل، حيث أنه قادر على تخفيف الألم، كما أنه غني بالفيتامينات التي تعزز صحة المفاصل والعظام، ويعمل على توازن الدورة الدموية، ويتم تطبيقه مباشرةً على الركبة.

زيت النعناع

المنثول هو أحد أفضل المواد المسكنة التي تساعد على التسكين الفور للركبة، والتي تساعد في تعزيز الشعور بالراحة، والتخلص من الألم بشكل سريع، مما يجعله أفضل الحلول، يتم تطبيقه على الركبة، ومع القيام بالتدليك الخفيف، واستخدامه عند الحاجة.

خليط الزيوت العشبية

يمكن إضافة كميات متساوية من زيت الكمون الأسود + زيت الزعتر + زيت السمسم، ثم استخدامها في تدليك الركبة، حيث أنها تعمل على تقليل الشعور بالألم، وأيضًا تعزز العظام وتزيد من كثافتها، ويمكن تطبيق هذا الخليط ثلاثة مرات يوميًا، هذا بالإضافة لإمكانية تطبيق كل زيت منفردًا.

خليط الفجل الأسود والشبت والملفوف

عنم طريق بشر الفجل الأسود + القليل من الشبت وتطبيقه على الركبة، ثم تغطيتها بإحكام بورق الملفوف، ثم بورق بلاستيكي وتركها لمدة 3 ساعات ثم شطفها بالماء الفاتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق