التداوي بالأعشاب

اعشاب تنزل الدورة الشهرية للبنات

تأخر الدورة الشهرية عند الفتيات والنساء من أكثر المشاكل التي تؤدي إلى آلام جسدية ونفسية في الوقت ذاته لكل فتاة أو امرأة تصاب بهذه المشكلة، الأمر الذي يجعلهن يبحث عن الأسباب التي تخفف تلك الآلام وتنزل دماء الحيض، وبالطبع لا يردن أن تكون تلك الأشياء كيماويات حتى لا تؤثر بالسلب على صحتهن، ولذلك يبحثن دائمًا عن الحلول الطبيعية، والتي دائمًا ما تتمثل في اعشاب تنزل الدورة الشهرية.

اعشاب تنزل الدورة الشهرية

اعشاب تنزل الدورة الشهرية  
اعشاب تنزل الدورة الشهرية

هناك الكثير من اعشاب تنزل الدورة الشهرية التي تعمل على نزول الحيض بأمان، منها ما يعمل على نزول الدورة الشهرية قبل موعدها، وبعضها يعمل نزولها سواء المحتبسة والمتأخرة، وأخرى تعمل على نزولها بغزارة، من بينها القرفة والبقدونس، والحلبة.

أعشاب تنزل الدورة الشهرية قبل موعدها

محركات البحث تضج بهذه الجملة وكل امرأة وفتاة تجدها تبحث بشغف عن عُشب يساعدها في نزول الدورة الشهرية، التي ربما تكون قد تأخرت أو أنها تكون تنزل ولكن ضعيفة، على كلٍ هناك الكثير من اعشاب تنزل الدورة الشهرية على رأسها:

الكركم

يساعد الكركم بشكل كبير على نزول الدورة الشهرية، لا سيما وأنه يؤثر على مستويات هرمونات الاستروجين والبروجستيرون، وهذا العشب يمكنكم تناوله مع الأطعمة التي تتناولها في وجباتكن اليومية العادية، أو يمكنكن تناولة كمشروب ساخن مع المياه أو الحليب، لتكون فائده أكبر.

أعشاب تنزل الدورة المتأخرة

الزنجبيل أحد أهم الأعشاب التي تنزل الدورة المتأخرة، ويعتبر الزنجبيل أحد العلاجات الشعبية التي تعمل على تحفيز ونزول الدورة الشهرية؛ والسبب يرجع لكونه يعمل على حدوث تقلصات بالرحم، حيث أشارت الأبحاث إلى أن الزنجبيل يعد علاجًا فعال جدًا للتخفيف من أعراض الطمث، بل أثبتت فعاليته التي تشبه مسكنات الآلام، ويمكنكن تناوله من خلال تحضير شاي الزنجبيل، بطريقة بسيطة وهي أن تقومين بنقع شرائح الزنجبيل في المياه لمدة تصل إلى 7 دقائق وشربه.

أعشاب تنزل الدورة الشهرية المحتبسة

سيدات وفتيات كثيرات يصابون باحتباس دماء الدورة الشهرية، الأمر الذي من شأنه أن يتسبب في الكثير من المشاكل التي ربما تتطور في كثير من الأحيان وتؤثر على المبايض والرحم، الأمر الذي يستوجب تناول أحد الأعشاب الطبيعية لنزول الدورة الشهرية وتحفيزها بطريقة آمنة، والحقيقة لا يوجد أفضل من البقدونس لهذه المهمة، وذلك لأن فوائده كثيرة وكبيرة جدًا.

ويعتبر البقدونس من الأعشاب الطبيعية المهمة التي تعمل على تنظيف الجسم، لا سيما الرحم وذلك لأنه يحتوي على كميات كبيرة جدًا من مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى العديد من المواد الغذائية التي تساعد على انتظام الدورة الشهرية غير المنتظمة، وتسرع في قدومها في حالة إنها تأخرت.

أعشاب تنزل الدورة الشهرية بغزارة

اعشاب تنزل الدورة الشهرية للبنات 1

الكثير من النساء والفتيات يعانين من نزول الدورة الشهرية بكميات بسيطة الأمر الذي من شأنه أن يصيبهن بآلام شديدة، ولذلك تجدهن يبحث عن عُشب يحفز الدورة الشهرية، والحقيقة لا يوجد على الإطلاق أفضل من القرفة، وهي تستخدم لتحفيز الدورة الشهرية منذ قديم الأزل.

فقد كن أجدادنا يقدمن لنا مشروب القرفة خلال فترة الحيض حتى تحفز دماء الدورة الشهرية وتجعلها تنزل بكثافة، والأمر علميًا يعود إلى العديد من الأسباب، وأهمها:-

  • أن القرفة تساعد على تحفيز انقباض الرحم، ما جعلها خيار ممتاز لزيادة غزارة الدورة الشهرية، هذا فضلًا عن أنها من الممكن أن تعمل على تقديم نزول الدورة يوم أو يومين في بعض الحالات، وتختلف باختلاف طبيعة جسم الفتاة أو المرأة.
  • يمكنكن تناول القرفة من خلال تحضيرها بإضافة عيدانها إلى المياه ويتم غليها لمدة تصل إلى 5 دقائق، وتتركينها حتى تبرد وتناولينها، أو من الممكن أن تستخدم كنوع من أنواع التوابل وتضاف إلى الأطعمة.
  • وعندها سوف تشعرين بالفرق لأنها تساعد على تخفيف التشنجات التي تصاحب الدورة الشهرية، وتخفف الصداع والغثيان والتوتر والتقيؤ وحتى التوعك الذي يصاحب الدورة الشهرية، بل أنها تساعد على علاج عدم انتظام الدورة الشهرية، وذلك في حالة المواظبة على تناولها.

أعشاب تنزل الدورة الشهرية بسرعة

تبحث كل فتاة عن عشب يساعد على نزول الدورة الشهرية بسرعة، والحل بسيط وسهل حيث تعتبر الحلبة من أفضل الأعشاب التي تسرع من نزول الدورة.

والحلبة يمكنها أن تعمل على بدء تحفيزها، ولذلك فهي من الأعشاب التي تؤدي إلى إجهاض الحوامل بنسبة كبيرة جدًا، وبناءً عليه ينصح الأطباء السيدات الحوامل بالتقليل من تناولها للحفاظ على حياة الجنين وعدم حدوث الإجهاض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق