التداوي بالأعشاب

طرق تساعد على علاج البروستاتا بالعسل وبالأعشاب الطبيعية

تعتبر البروستاتا من الغدد الذكرية التي تنمو لديهم من سن الذكورة حتى البلوغ وهي تعمل على إفراز السائل المنوي الذي يقوم بحماية الحيوانات المنوية وخصوصا وقت القذف ومن الممكن أن تصاب بالكثير من المشاكل الصحية من بينها الالتهابات والاحتقان والتضخم الشديد، ولكن يوجد مجموعة من العلاجات والأعشاب الطبيعية التي تساعد في العلاج لذا سنتناول عدة طرق تساعد على علاج البروستاتا بالعسل وبالأعشاب الطبيعية على موقعنا عطار العرب.

 علاج البروستاتا بالعسل

 علاج البروستاتا بالعسل

يوجد الكثير من الطرق التي تساعد في علاج البروستاتا من بينها العسل الطبيعي وهو يعمل على :

  1.   يستخدم العسل في علاج الكثير من الأمراض من بينها البروستاتا فهو يعمل على علاج الاحتقان الشديد.
  2.   يمكن أن تستخدم العسل مع حبة البركة لعلاج التضخم في البروستاتا ويكون من خلال خلط ملعقة من حبة البركة وملعقة من العسل  وتناول الوصفة بصورة يومية حتى تشفى تماما.
  3.   يمكن أن تتناول خلطة العسل مع البرتقال من خلال إضافة العسل لكوب واحد من عصير البرتقال الطبيعي وتناوله بشكل يومي وسوف تلاحظ الفرق.
  4.   كما يوجد خلطة عسل السدر وحبوب اللقاح التي تساعد في علاج التضخم في البروستاتا من الوقت للآخر من خلال خلط 3 جرامات من العسل و40 جرام من حبوب اللقاح و 25 جرام من الجنسنج و50 لتر من البروبوليس وتحريكها معا ووضعهم في كوب ماء وتكرراه مرتين في اليوم الواحد.
  5.   يمكنك أن تضيف ثمرة من الليمون وملعقتين من العسل في كوب واحد من الماء وتناول المزيج بشكل يومي.
  6.   مشروب العسل مع الحلبة الذي يساعد في علاج التضخم في البروستاتا لدى الرجال، من خلال سحق الحلبة والعسل ويضاف الماء لهما ويترك لساعات ثم يشرب في الصباح.

إقرأ أيضاً :-

طريقة وخطوات تكبير الثدي بالحلبة

طريقة تقوية الاعصاب بالاعشاب

نبات الكينوا: الفوائد، الأضرار، الاستخدامات

علاج التهاب البروستاتا المزمن بالثوم

 علاج البروستاتا بالعسل

يمكنك أن تعالج الالتهابات التي تتواجد في البروستاتا من خلال تناول الثوم بعدة طرق ولكن الأفضل من ذلك استشارة الطبيب المعالج الذي يصف لك كل ما هو مفيد وذلك يكون في حالة إن كان الالتهاب بسيط ولا يحتاج إلى أدوية أو عملية جراحية.

يستطيع الثوم أن يزيل السموم من الجسم بشكل كبير وإزالة الطفيليات والديدان المختلفة لأنه يحتوي على الكثير من المواد التي تساعد على ذلك، وتكون طريقة الاستخدام عبارة عن تقشير حوالي 4 فصوص من الثوم وطحنها بشكل جيد وفي حوالي 600 مل من الماء المغلي قم بوضع الثوم المطحون فيه لمدة لا تقل عن 12 ساعة وتأخذ منه نصفه يوميا مرتين في اليوم الواحد.

كما يوجد طريقة أخرى من أجل علاج التضخم في البروستاتا وهي تكون من خلال فص واحد من الثوم وطحنه والمزج مع 20 ملقة من السكر وتضاف للماء ويوضع على نار هادئة حتى الغليان ويترك بعد ذلك إلى الجانب ليبرد، وتصفيته بعد ذلك وتأخذ منه كمية بمعدل 4 مرات في اليوم الواحد.

يمكنك أن تقوم بمزج الثوم مع الليمون والعسل من أجل التغلب على طعم الثوم اللاذع وله فعالية كبيرة في القضاء على التضخم والتهاب البروستاتا، وتناول ملعقة واحدة كبيرة 3 مرات في اليوم الواحد، ومن أبرز الاطعمة التي يجب أن تتناولها إذا كنت تعاني من الألم أو الالتهابات في البروستاتا.

ويجب أن تتجنب هذه الاطعمة وهي التي تكون غنية بالدهون والكحوليات والمشروبات التي تحتوي على الكافيين والحلب وجميع مشتقاته والبيض والحلويات والأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر واللحوم الحمراء والأسماك والأطعمة المقلية.

علاج البروستاتا بالزنجبيل

 علاج البروستاتا بالعسل

يوجد أنواع مختلفة من العلاجات التي تخص البروستاتا والتضخم الشديد فيها من بينها الزنجبيل الذي يعد من الأعشاب الطبيعية الصحية التي تساهم في علاج الكثير من الأمراض وتخفيف الألم الشديد الناجم عن تضخم البروستاتا لدى الرجال، فهو أحد التوابل التي لا غنى عنها والشائعة في مطبخ أي بيت ويضيف نكهة على الكثير من الأطعمة.

يحتوي الزنجبيل على مضادات أكسدة تخفف نمو الخلايا السرطانية وتقلل أعراض سرطان البروستاتا من خلال تجفيف الزنجبيل الطازج وغليه على النار لمدة 10 دقائق تقريبا وتناوله بشكل مباشر ووضعه في الثلاجة لمدة 48 ساعة، وفي حالة إن كنت تعاني من الغثيان يمكن أن تتناوله وهو يعالج عسر الهضم أيضا والجرعة المقترحة هي 4 جرام يوميا من الزنجبيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق