التداوي بالأعشاب

كيفية علاج التهاب الحلق بالاعشاب

يعتبر التهاب الحلق من أكثر الأمراض التي تنتشر خاصة في فصل الشتاء، والعديد من الأشخاص الذين يصابون بهذا المرض يريدون الحصول على العديد من الأعشاب التي تساعد في التخلص من هذا المرض، والإصابة به تؤدي إلى صعوبة ممارسة جميع الأنشطة في الحياة بشكل الطبيعي والتواصل مع الناس يكون ضعب، وسنوضح أهم طرق علاج التهاب الحلق بالاعشاب.

علاج التهاب الحلق بالاعشاب

وتوجد العديد من الأعشاب التي تساعد كثيراً في التخلص من التهاب الحلق وتكون بكفاءة عالية وهي من الأشياء المنزلية والاساسية في التخلص منه نهائياً منها :-

القرفة

علاج التهاب الحلق بالاعشاب
علاج التهاب الحلق بالاعشاب

تستعمل في علاج التهاب الحلق الذي يأتي بسبب البرد والأنفلونزا، وهذا يكون من خلال إضافة ملعقة من القرفة مع ملعقة من الفلفل الأسود ومزجهم جيداً مع كوب ماء دافئ والبدء في الغرغرة بها للعديد من المرات يومياً.

الكركم

من أكثر الأعشاب الطبيعية ذات الفوائد العديدة وهي لها الكثير من الخصائص المضادة للبكتيريا والتخلص من التهابات الحلق نهائياً.

استعمال بذور الحلبة

الحلبة تساهم كثيراً في تخفيف الآلام والالتهابات في الجسم ويعالج التهاب الحلق وخاصة الذي يؤدي إلى ضعف القدرة على الحديث وحدوث تغير في الصوت.

استخدام عشبة الدار الأحمر

لأنها تحتوى على الكثير من المواد الجيلاتينية التي تساعد في تغطية جدار الحلق وتلينه جيداً، وهي من أكثر الأشياء التي تساعد في التخفيف من الآلام التي تأتي بسبب التهابات الحلق.

طريقة علاج التهاب الحلق بالاعشاب

طريقة علاج التهاب الحلق بالاعشاب
طريقة علاج التهاب الحلق بالاعشاب
  • تناول القرفة مع العسل مرتين يومياً تساعد كثيراً في التقليل من التهاب الحلق أو الآلام التي تأتي في الحلق.
  • العمل على إضافة 1/4 ملعقة من الكركم إلى كوب ماء دافئ وتناوله في الصباح قبل تناول الطعام ويكون مرة يومياً لمدة من 3 إلى 4 أيام فهي تساعد في التخلص من التهاب الحلق.
  • وضع ملعقة من الفلفل الأسود ملعقة من الكركم ومزجهم مع الحليب الدافئ ويتم تناولها قبل النوم.
  • من الممكن أن يتم الغرغرة بها من خلال إضافة 1/2 ملعقة من الكركم ومعها 1/2 ملعقة ملح، ومزجهم جيداً في كوب ماء دافئ واستعمال الغرغرة مرتين يومياً.
  • استعمال بذور الحلبة من خلال إضافة 2 ملعقة إلى 6 أكواب من الماء ويتم غليها لمدة 1/2 ساعة وتركها قليلاً حتى تبرد واستعمالها كغرغرة من 3 إلى 4 مرات بشكل يومي.
  • يتم غلي واحد ملعقة من الدار الأحمر مع الماء ونتركهم على النار لمدة عشر دقائق ثم يتم تناولها قبل أن تبرد وهذا ليتم تهدئة الآلام والتهابات التي توجد في الحلق.

افضل علاج التهاب الحلق بالاعشاب

  • الميرمية تعتبر من أشهر الأعشاب الذي يتم استعمالها كثيراً لأنها تحتوي على العديد من الخصائص الطبيعية المضادة للإلتهابات، وهي أيضاً تخفف من الآلام لذا فهي تم تصنيفها بأنها من أفضل الأعشاب التي تستعمل في علاج التهاب الحلق.
  • استخدام الزنجبيل لأنه يحتوي على الكثير من الخصائص المميزة والمضادة للبكتيريا والالتهابات لذا فهي من المشروبات الرائعة التي تعالج التهاب الحلق.
  • النعناع من أكثر الأعشاب التي تهدئ الآلام، وهو فعال في علاج جميع الحالات الخاصة بإلتهاب الحلق لذا ينصح باستعماله للتخلص منه والإحساس بالراحة.

علاج التهاب الحلق بالاعشاب للحامل

  • استعمال خل التفاح من أكثر الأشياء الطبيعية التي تستعملها المرأة الحامل للتقليل من الفيروسات والبكتيريا وعلاج العدوى بكفاءة رائعة لذا يتم استعماله في التخلص نهائياً من التهابات الحلق.
  • استخدام البابونج أو الكاموميل من أكثر الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على الكثير من الخصائص المضادة للعدوى والبكتيريا، وهو يساهم كثيراً في التخفيف من الآلام التي تأتي بسبب التهاب الحلق.
  • الكركم مع الحليب من أكثر الأشياء الطبيعية التي تقلل من الآلام التي تأتي في الحلق للمرأة الحامل، وتناوله يسهل البلع كثيراً ويقوي المناعة ويحارب العدوى كثيراً لأن المرأة الحامل تكون المناعة لديها ضعيفة.

علاج التهاب الحلق بالاعشاب للاطفال

  • إعطاء الطفل شاي البابونج هو من الوصفات المميزة التي تعالج التهاب الحلق والتخفيف من الاحتقان الذي يأتي بسبب الإلتهاب.
  • إعطاء الطفل الكثير من السوائل الدافئة التي تساعد في التخلص من التهاب الحلق وهي مثل حساء العدس والبروكلي ومرق الدجاج أو الخضروات.
  • الزنجبيل عند إعطائه للطفل يساعد في التقليل من التهاب الحلق ومحاربة العدوى وهذا لأن به العديد من الخصائص المضادة للإلتهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق