التداوي بالأعشاب

علاج الصداع خلف الراس بالأعشاب

الشعور بالصداع من أكثر الآلام شيوعًا التي يَشعر بها الجميع، وقد يَكون الصداع أحد الأسباب التي تُعكر صفو الاستمتاع بأي شيء يَتم القيام به، أو يُعيق القيام بالمهام اليومية، ولأن العقاقير والأدوية تٌضر كثيرًا بالجهاز الهضمي، يُفضل علاج الصداع خلف الراس بالأعشاب، والتي تُسكن الألم بسرعة.

علاج الصداع خلف الراس بالاعشاب

الأعشاب من أفضل المُكونات التي يُمكن الاستعانة بها في القضاء التام على ألم الرأس، وكل ما يٌصاحبه من أعراض أخرى، وتلك الطرق تُساعد في حل تَلك المٌشكلة بشكل فعال شرط ألا يَكون له علاقة بالإصابة بأي مرض عضوي.

مثل الإصابة بالالتهابات الجيوب الأنفية، والتهابات الحلق، والأعشاب تُفيد في القضاء الصداع الناتج من الضوضاء، أو الألوان الساطعة، أو التَفكير في شيء لساعات طويلة، التَعب والإجهاد، وهذه أفضل الطرق التي تٌساعد في علاج الصداع بالأعشاب:-

الطريقة الأولى

  • سَنحتاج في تَحضيرها إلى ثلاث قطرات من زيت اللافندر مع وعاء عميق من الماء المغلي، ومنشفة.
  • يُوضع الزيت في الماء، ثم تُوضع المنشفة على الرأس والقيام باستنشاق الهواء الخارج.

الطريقة الثانية

  • في هذه الوصفة سَنحتاج إلى زيت البابونج أو استعمال الأزهار الخاصة به.
  • يَتم تَطبيق القليل من زيت البابونج على الجبهة وأماكن الشعور بالألم، مع الحرص على القيام بالتدليك بعكس عقارب الساعة و بحركات دائرية خفيفة.
  • كما يُمكن في حالة الشعور بالألم بالمنزل إمكانية الجلوس في حمام ماء دافئ به أزهار البابونج والقليل من زيت البابونج للشعور بالاسترخاء.
علاج الصداع خلف الراس بالاعشاب
علاج الصداع خلف الراس بالاعشاب

الطريقة الثالثة

  • سَنحتاج في تَحضير هذه الطريقة إلى ملعقتان كبيرتان من القرفة المطحون مع الماء.
  • يَتم عجن القرفة لحين الحصول على قوام يَشبه العجين، ثم يُطبق على منطقة الجبهة والصدغ.
  • يَجب الاستلقاء على الظهر طوال مدة تَطبيق الخلطة حيث يُترك لمدة نصف ساعة.
  • ثم يٌشطف بالماء البارد.

الطريقة الرابعة

  • يَتم استعمال القرنفل فقط عن طريق طحنه قليلًا ثم وضعه في قطعة من القماش النَظيف.
  • والقيام باستنشاقه قطعة القماش من الخارج، وتَلك الطريقة مُناسبة أثناء الشعور بالصداع خارج المنزل، ولهذا يُمكن الاحتفاظ بهذه الطريقة في الحقيبة لاستعمالها وقت الحاجة.

علاج الصداع بزيت الزيتون

من أفضل الطرق التي يُمكن أن تٌساعد في السيطرة على الصداع هي القيام بالتَدليك، وزيت الزيتون يَحتوي على مواد تَعمل كَمُضادة للالتهابات، يُمكن تَطبيقها على خلف الرأس، ثم القيام بعمل تَدليك خفيف بحركات دائرية لمدة 10 دقائق.

مشروبات لعلاج الصداع

يَتوفر بعض من المشروبات تُساعد في تَحسين الحالة المزاجية، والتَخلص من مشاعر التوتر، وبالتالي سَتٌساعد في التَخفيف من حدة الشعور بالصداع، وتَلك أفضل المشروبات التي تَقوم بالتَخفيف من أعراض الصداع:-

الشاي الأخضر

يَحتوي على مواد مٌضادة للأكسدة، ومواد مُسكنة ومُضادة للالتهابات، والتي تُساعد في تَسكين الألم، ويَتم تَناول من كوب أو كوبان منه على مدار اليوم، وسَيتم الشغور بالتَحسن الفوري.

علاج الصداع خلف الراس بالأعشاب 1

شاي الزنجبيل الساخن

يَحتوي على أكبر قدر من المواد التي تَعمل على تَسكين الألم، والمُضادة للالتهابات، ويُمكن تَحضيره بوضع 2 بوصة من الزنجبيل مع كوب من الماء المغلي، ويَتم تَناوله مرتين باليوم.

شاي الينسون

يُساعد في القضاء على جميع أنواع الصداع، وخاصة الصداع خلف الرأس، لأنه يَحتوي على مواد تُساعد في إرخاء العضلات، ومٌضاد للالتهابات، ويَعمل على تَعزيز وظائف الدماغ.

علاج الصداع خلف الراس بالأعشاب 2

” وفي الختام فأن علاج الصداع خلف الرأس بالأعشاب هي أفضل الحلول للشعور بالراحة، والتَخلص من كل الآلام المُزعجة، والتي تَتنوع ما بين تَناول بعض المشروبات الساخنة أو القيام بالتَدليك الخفيف، أو حتى استنشاق هواء بزيت اللافندر الذي يٌشعر بالراحة والاسترخاء على الفور”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق