فوائد الأعشاب

أهم طرق علاج الدوخة بالأعشاب

علاج الدوخة والدوار بالأعشاب

علاج الدوخة بالأعشاب، يصاب الكثير من الأشخاص بالدوخة والشعور بأن الجسم غير متوازن وذلك في أوقات مختلفة دون أن تعرف السبب الحقيقي لها، ولذلك ينصح الأطباء بتناول الأعشاب الطبيعية التي تعالج الدوخة بدلاً من تناول الأدوية التي تسبب لك آثار جانبية سيئة عند استخدامها، والآن سننشر طرق علاج الدوخة بالأعشاب عبر موقعنا عطار العرب.

علاج الدوخة بالأعشاب

من أهم الأعشاب التي تساعد في وجود التوازن وعلاج الدوخة:

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج الدوخة وعدم التوازن وذلك يكون من خلال مضغ ملعقة من جذوره أو من خلال مصر سكر نبات الزنجبيل أو تناوله كمشروب أكثر من مرة في اليوم الواحد.

علاج الدوخة بالأعشاب

الليمون

يقضي الليمون على الدوخة تماما وهو من المواد الطبيعية التي يوجد بها فيتامين سي ويعزز الجهاز المناعي بقوة، فيمكنك أن تخلط الليمون مع نصف كوب من الماء مع ملعقتين من السكر وتناول المشروب يوميا، كما يمكن أن تقوم بخلط فلفل أسود مع ملح في ماء بالإضافة إلى الليمون وتناوله يوميا.

العسل

يحتوي العسل على مجموعة كبيرة من السكريات الطبيعية التي تحافظ على الجسم وتعزز المناعة وتمد الجسم بالطاقة ويمكن أن يعالج الدوخة وعدم التوازن، يعمل العسل على تقليل انخفاض نسبة السكر الذي يسبب الدوخة، فيمكن أن تقوم بخلط ملعقتين من العسل وخل التفاح في كوب من الماء وتناوله مرتين في اليوم الواحد وسوف تشعر بتحسن، وتستطيع أن تخلط العسل مع الليمون في كوب من الماء الدافئ وتناوله من أجل علاج الدوخة وعدم التوازن.

عشبة بيلوبا جنكة

تعتبر هذه العشبة الأهم على الإطلاق وهي تعالج الدوخة وتحسين تدفق الدم في الجسم وتمنعها تماما، ويتم استخراج السائل الموجود فيها وتناول حوالي 150 مليجرام ويتم تقسيمها على 3 جرعات في اليوم الواحد والاستمرار لمدة 60 يوم وسوف تجد الفرق واضح.

إقرأ أيضاً :- 

المساعدة في علاج الدوالي بالاعشاب

طريقة عمل الصابون السائل في المنزل

علاج الدوخة بالأعشاب

تمارين لعلاج الدوار

يوجد مجموعة من التمارين التي تعالج الدوار وعدم الاتزان وهي كالآتي:

  1.   التمرين الأول يكون من خلال إمساك ورقة مكتوب عليها مجموعة من الكلمات وتضعها على مسافة قريبة منك لكي تراها، ويتم تحريك الراس جهة اليمين واليسار و تثبيت النظر ناحية المكتوب وهذا التمرين يساعد على زيادة حركة الرأس تدريجيا وتكراره 20 مرة في اليوم واستخدام الاتجاه المعاكس أيضا.
  2.   التمرين الثاني يتم من خلال تثبيت نظر الشخص على الكلام الموجود على ورقة وتحريك الورقة ناحية اليسار، وتحريك الرأس شمالا والورقة يمينا وتكرار الخطوة 20 مرة ولكن مع مراعاة زيادة السرعة.
  3.   التمرين الثالث يتم إلصاق صورة واضحة على الحائط وتجلس على بعد متر ونصف من الصورة ويجب أن يكون النظر مثبت على الصورة أثناء التمرين وتحريك الرأس لليمين واليسار وزيادة السرعة تدريجيا.

علاج الدوخة بالأعشاب

أفضل مشروب للدوخة

يبحث الكثير من الأشخاص عن علاج طبيعي للدوار والدوخة من خلال تناول مشروب اليانسون وهو يعالج الأعراض الخاصة بالغثيان والصداع والقئ، كما يساعد في تحسين الدورة الدموية، ولكي تعالج الدوخة يمكنك مضغ الأوراق الخاصة به،  أو أن تقوم بخلط ملعقة صغيرة من اليانسون المجفف وورق النعناع المجفف ويتم وضعه في كوب من الماء الساخن وتركه لمدة 15 دقيقة وتصفيها وتشرب عدة مرات يوميا لعدة أسابيع.

كما أن الماء له فائدة كبيرة في التخلص من الدوار والدوخة من خلال تناول كمية كبيرة يوميا للتخلص من الجفاف والمساهمة في ترطيب الجسم جيدا خصوصا وأنه من الممكن أن يساهم في الإصابة بالإسهال لأن الجسم يفقد الكثير من السوائل يوميا ويمكن أن تتناول شاي الأعشاب مع العسل وعصير الفواكه من أجل التخلص من عدم التوازن.

ما أسباب الدوار المفاجئ

يوجد مجموعة من المشاكل التي تسبب الدوار مثل مشاكل الأذن الداخلية ويؤثر في التوازن والسمع، ومن أهم أسباب الدوخة الإصابة بصداع الشقيقة والتوتر مع القلق وعدم القدرة على التنفس خصوصا أثناء الراحة أو النوم في الفراش، انخفاض في السكر و مستواه في الدم والهبوط في الضغط الانتصابي فكل هذه الأسباب تسبب لك الدوخة وعدم الاتزان في الكثير من الأحيان ولذلك يجب اختيار العش الذي تريده من أجل العلاج للدوخة والحفاظ على اتزان الجسم دائما بعيدا عن الإصابة بهذه الأمراض.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!
إغلاق